تحميل تحديث HyperOS 1.0 (MIUI 15) وأندرويد 14 لجميع هواتف شاومي المؤهلة مع شرح التثبيت اليدوي [متجدد: 11 يناير 2024]

قيم هذا المقال :
(848 الأصوات)

أعلنت شركة Xiaomi رسميًا ما أسمته بنظام HyperOS، وفي الحقيقة فإن HyperOS هي واجهة المستخدم الجديدة لـ Xiaomi مع تطبيقات النظام وأنيميشن محدثة، في الأصل كان من المقرر تقديم واجهة MIUI 15، ولكن تم إجراء تغيير لاحقًا، حيث تم تغيير اسم MIUI 15 إلى HyperOS، وكما جرت العادة في موبي ريفيوز من خلال هذا المقال يمكنكم معرفة جميع المعلومات حول تحديث تحديث HyperOS 1.0 وأندرويد 14 والأجهزة المؤهلة وتاريخ الإصدار ومتابعة الأخبار بشكل يومي ومحدث.

 

 

محتويات المقال:-

 

1) مميزات واجهة HyperOS 1.0

2) مميزات تحديث Android 14

3) خارطة وصول واجهة HyperOS 1.0

4) هواتف شاومي التي حصلت على تحديث HyperOS 1.0 وأندرويد 14 المستقر حتى اللحظة

5) هواتف شاومي المؤهلة لتحديث HyperOS 1.0 وأندرويد 14

6) تحميل تحديث HyperOS 1.0 وأندرويد 14 لجميع هواتف شاومي المؤهلة

7) شرح تثبيت تحديث HyperOS 1.0 المستقر يدويًا على هواتف شاومي المؤهلة

8) آخر الأخبار المتعلقة بتحديث HyperOS 1.0 لهواتف Xiaomi المؤهلة

 

1) مميزات واجهة HyperOS 1.0

 

إستكشاف HyperOS:-

 

يقدم تحديث HyperOS مجموعة من الميزات التحويلية، حيث يبدأ بواجهة مستخدم متجددة توفر للمستخدمين المزيد من خيارات التخصيص لشاشات القفل الخاصة بهم، بما في ذلك القوالب والخطوط والأدوات الجديدة، كما تم ضبط مركز التحكم بشكل دقيق، ليقدم مظهرًا أكثر أناقة مقارنةً بـ MIUI 14، ومع ذلك فإن أيقونات التطبيقات في HyperOS تحافظ على التشابه مع تلك الموجودة في MIUI 14.

 

واجهة HyperOS

 

تتضمن واجهة HyperOS أنيميشن الجديد للنظام وتصميم التطبيقات المجدد، حيث شهد نظام HyperOS الجديد تغييرات كبيرة في تصميم الواجهة، حيث تظهر التغييرات الأولى في مركز التحكم ولوحة الإشعارات، بالإضافة إلى ذلك تمت إعادة تصميم العديد من التطبيقات لتشبه نظام التشغيل iOS، وكل ذلك من شأنه أن يساهم في تحسين تجربة المستخدم.

 

الأمان المحسن وحجم النظام:-

 

عززت شركة Xiaomi قبضتها الأمنية من خلال تقديم ميزات جديدة، بما في ذلك نظام أمان TEE المطور ذاتيًا والذي يعالج المحتوى الحساس بشكل منفصل، ويمنح أذونات إنترنت شفافة ويمكن التحكم فيها لضمان الرؤية الكاملة لكل اتصال، كما تتميز واجهة HyperOS بصغر حجمها الإستثنائي حيث يبلغ 8.75 جيجابايت فقط، مما يجعلها الأصغر حجمًا من بين الأنظمة الأخرى على حسب قول شاومي.

 

 

 

 

الذكاء الاصطناعي:-

 

يتميز تحديث HyperOS بنموذج كبير متكامل يعمل بالذكاء الاصطناعي يعمل على تمكين وظائف مثل Xiaoai Input Assistant لإنشاء النص، ومسح مستندات WPS لتعرف النصوص في المستندات، وخاصية AI Wonderful Painting لتحويل الرسومات إلى لوحات فنية، وأيضًا AI Image Search لاسترجاع الصور بسهولة، بالإضافة إلى ذلك فتحديث هايبر أو إس يوفر دمج الأجهزة بشكل أفضل مع السحابة (التخزين عبر الإنترنت أو الخدمات السحابية)، مما يتيح تفعيل واستخدام هذه الميزات بشكل متكامل مع الأجهزتك وبيانات المستخدم عبر الإنترنت.

 

التعاون السلس عبر الأجهزة:-

 

 

 

إحدى الميزات البارزة لنظام التشغيل الجديد هي قدرته على تسهيل التعاون السلس عبر الأجهزة، مما يسمح للتطبيقات بتسخير العتاد الخاصة بأجهزة متعددة، على سبيل المثال، تتيح ميزة "Camera Collaboration" استخدام كاميرا الهاتف الخلفية في مؤتمر فيديو على جهاز الكمبيوتر لتحسين جودة الفيديو، هذا يعني أنه يمكن الاستفادة من كاميرا الهاتف لتصوير الشخص أو المحيط بأفضل جودة في جلسات المؤتمرات عبر الفيديو على جهاز الكمبيوتر، وهذا يعزز تجربة المستخدم ويزيد من إمكانية تفاعل الأجهزة المختلفة مع بعضها البعض.

 

 

تعمل ميزة "التعاون عبر الشبكة" أو Network Collaboration على تعزيز الاتصال من خلال السماح للأجهزة بالوصول إلى شبكة 5G الخاصة بالهاتف للحصول على اتصالات سريعة وموثوقة، كما تتيح ميزة Cross-Device Focus Notification مشاركة الإشعارات بين الأجهزة، حتى تتمكن من رؤية معلومات سيارة الأجرة الخاصة بهاتفك على جهاز التلفزيون.

 

 

كما قدمت شركة Xiaomi ميزة فريدة تسمى Hypermind، والتي تتيح التحكم عن بعد في منتجات Mijia من Xiaomi، على الرغم من أن منتجات Mijia متوفرة بشكل أساسي في الصين، ولذلك من غير المتوقع أن تأتي هذه الميزة الجديدة عالميًا.

 

أداء أفضل:-

 

تم تقديم HyperOS باعتباره أهم إصلاح شامل لنظام تشغيل Xiaomi حتى الآن، كما يتضمن هذا التحول إدارة محسنة للذاكرة، مما يؤدي إلى أوقات بدء تشغيل أسرع بكثير وتحسين أداء تطبيقات الخلفية، كما تم تحسين نظام الملفات للحفاظ على أداء الإدخال/الإخراج على مدار فترات ممتدة، ويقدم النظام الفرعي للرسوميات تمويهًا في الوقت الفعلي للحصول على تأثيرات حركة أكثر سلاسة.

 

    

    

 

 

2) مميزات تحديث Android 14:-

 

ككل عام، تطلق جوجل تحديثًا يهدف إلى تحسين وتخصيص تجربة مستخدميها وضمان تجربة أفضل، فبعد نجاح Android 13 والعديد من الميزات الجديدة، انتظر العالم التقني بفارغ الصبر إصدار Android 14، والآن حان الوقت مع التركيز الشديد على التخصيص والتحكم وتعزيز ميزات الوصول، يأتي Android 14 لإعادة تعريف تجربة الهواتف الذكية..

هذا العام، كان التركيز الرئيسي للشركة على التخصيص، حيث يأتي نظام Android 14 من Google بتجربة أكثر تخصيصًا، وفي هذا العام، تمت إضافة سلسلة من أدوات التخصيص المحسنة إلى نظام تشغيل الهاتف المحمول لتعزيز هذه التجربة بشكل أكبر.

على سبيل المثال، نقلت الشركة لغة التصميم الخاصة بها والتي تسمى "Material You"، والتي تم تقديمها مع Android 13، إلى المستوى التالي، وكما هو معروف، يمكن لهذه الميزة ضبط أيقونات التطبيقات وعناصر واجهة المستخدم والإعدادات وغير ذلك الكثير تلقائيًا وفقًا لألوان خلفية الشاشة الحالية، باتباع نظام ألوان محدد، ومع التحديث الجديد، يمكن للمستخدمين الآن تعيين اختصارات مخصصة لشاشة القفل، مما يسمح بالوصول السريع إلى تطبيقاتهم ووظائفهم المفضلة.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، هناك تخصيصات لشاشة القفل والشاشة الرئيسية تقدم قوالب مصممة خصيصًا للأدوات (الويدجت) والألوان والخطوط والمزيد، وأحد مميزات Android 14، نجد استخدام خلفيات المصممة بالذكاء الاصطناعي التوليدي الجديد، مما يسمح للمستخدمين بتصميم خلفيات تتوافق مع رؤيتهم، على الطرف الآخر، بالنسبة لأولئك الذين لديهم ميل إلى الجماليات البسيطة، يقدم Android 14 سمة أحادية اللون متطورة تغمر الجهاز بألوان صامتة جميلة.

  • منتقي التخصيص

  • اختصارات شاشة القفل المخصصة

  • قوالب لشاشة القفل

  • خلفيات الذكاء الاصطناعي التوليدية

  • نمط أحادي اللون

بالإضافة إلى التخصيص، يوفر نظام Android 14 الجديد جودة صور وفيديو لا تشوبها شائبة، حيث تضمن تقديم تقنية Ultra HDR أن تعرض الصور ألوانًا نابضة بالحياة وأكثر سطوعًا وظلال أعمق، تضمن هذه الميزة أن تبدو الصور في أفضل حالاتها على الإطلاق، علاوة على ذلك، مع شاشات HDR، يتم التقاط الصور وعرضها دون المساس بجودة الصورة.

مزيد من التحكم في الصحة وأمان البيانات

إضافة Health Connect عبارة عن منصة جديدة تمنح المستخدمين طريقة مركزية لتخزين وإدارة بياناتهم الصحية من تطبيقات مختلفة، وهذا يجعل من السهل تتبع تقدم المستخدم في اللياقة البدنية والعافية، ويمنح أيضًا مزيدًا من التحكم في من يمكنه الوصول إلى بيانات المستخدم، كما يقدم Android 14 أيضًا تحديثات جديدة لمشاركة البيانات، كما تمنح المستخدم رؤية أكبر لكيفية استخدام التطبيقات لبياناته، على سبيل المثال سيتم إعلام المستخدم الآن عندما يقوم أحد التطبيقات بمشاركة بيانات موقعه مع جهات خارجية.

المزيد من الميزات للمستخدمين ضعاف البصر وضعاف السمع

يتضمن Android 14 عددًا من الميزات الجديدة التي تجعل النظام الأساسي في متناول الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر والسمع، على سبيل المثال، يُعد المكبر المحسن أكثر سهولة في الاستخدام، كما أن مربع الإعدادات السريعة لحجم الخط يجعل من السهل تغيير حجم النص، ويتضمن Android 14 أيضًا ميزات جديدة للمعينات السمعية، مثل مسار الإعداد المخصص والقدرة على الوصول بسرعة إلى عناصر التحكم في المعينات السمعية من خلال اختصار، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين الآن تشغيل "إشعارات الفلاش" للحصول على ومضات ضوئية مرئية عندما يتلقون إشعارات واردة.

 

3) خارطة وصول واجهة HyperOS 1.0

 

في هذا القسم سنُشارك معكم خرائط أو جداول وصول تحديث واجهة HyperOS 1.0 في كل مرة تشارك فيها شاومي خارطة جديدة.

 

تحديث بتاريخ 05 نوفمبر 2023:-

 

1) أصدرت Xiaomi خارطة وصول تحديث تمهيدية لنظام HyperOS، حيث تعرض هذه الخارطة الهواتف والأجهزة اللوحية التي سيتم ترقيتها، وسيقتصر الطرح الأولي على عدد قليل من الأجهزة، مع إضافة المزيد لاحقًا.

 

 

 


خارطة طريق وصول تحديث HyperOS في الصين

ديسمبر - يناير 2023:-

  • أجهزة محمولة

  1. Xiaomi MIX Fold 3

  2. Xiaomi MIX Fold 2

  3. Xiaomi 13 Ultra

  4. Xiaomi 13 Pro 

  5. Xiaomi 13

  6. Xiaomi Pad 6 Max 14

  7. Xiaomi Pad 6 Pro

  8. Xiaomi Pad 6

  9. Redmi K60 Extreme Edition

  10. Redmi K60 Pro

  11. Redmi K60

  • أجهزة التلفاز الذكية

  1. Xiaomi TV S Pro 65 Mini LED

  2. Xiaomi TV S Pro 75 Mini LED

  3. Xiaomi TV S Pro 85 Mini LED

  • أجهزة أخرى

  1. Xiaomi Smart Camera 3 Pro PTZ version

  2. Xiaomi Sound speaker

 

خارطة طريق وصول تحديث HyperOS عالميًا

 

  • سيتم إصدار تحديث HyperOS عالميًا في الربع الأول من عام 2024

 

أخيرًا سيتم تحديث واجهة HyperOS في أوائل ديسمبر للجهاز المنزلي الذكي Mijia APP 9.0، بينما بدأ التسجيل في البرنامج التجريبي الخاص بالتحديث على الساعة 10 مساءً يوم 26 أكتوبر الماضي.

 

تحديث بتاريخ 28 ديسمبر 2023:-

 

1) شاومي تكشف عن الدفعة الثانية من الأجهزة التي ستتلقى تحديث HyperOS.

 

2) شاومي تطرح تحديث HyperOS عالميًا وهذه الدفعة الأولى التي ستحصل عليه.

 

4) هواتف شاومي التي حصلت على تحديث HyperOS 1.0 وأندرويد 14 المستقر حتى اللحظة

 

في هذا الجزء سيتم إضافة الهواتف التي حصلت على تحديث واجهة HyperOS 1.0 وأندرويد 14 بشكل رسمي.

 

هواتف شاومي التي حصلت على تحديث HyperOS 1.0 المستقر:-

 

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13 Ultra في أوروبا (للنسخ الأوروبية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13 Ultra في الصين (للنسخ الصينية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13 Ultra عالميًا.

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13 Pro في الصين (للنسخ الصينية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13 Pro عالميًا.

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13 Pro في أوروبا (للنسخ الأوروبية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13 في الصين (للنسخ الصينية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13 عالميًا.

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13T Pro في أوروبا (للنسخ الأوروبية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13T في أوروبا (للنسخ الأوروبية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 12T في أوروبا (للنسخ الأوروبية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 11T عالميًا.

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا للوحي Xiaomi Pad 6 Max في الصين (للنسخ الصينية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا للوحي Xiaomi Pad 6 Pro في الصين (للنسخ الصينية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا للوحي Xiaomi Pad 6 في الصين (للنسخ الصينية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi MIX FOLD 3 في الصين (للنسخ الصينية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi MIX FOLD 2 في الصين (للنسخ الصينية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Redmi K60 Ultra في الصين (للنسخ الصينية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Redmi K60 Pro في الصين (للنسخ الصينية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Redmi K60 في الصين (للنسخ الصينية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi Civi 3 في الصين (للنسخ الصينية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف POCO F5 في أوروبا (للنسخ الأوروبية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف POCO F5 Pro عالميًا.

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Redmi 12C عالميًا.

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Redmi Note 12S عالميًا.

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Redmi Note 12S في أوروبا (للنسخ الأوروبية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Redmi Note 12 4G NFC عالميًا.

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Redmi Note 12 4G عالميًا.

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Redmi Note 12R في الصين (للنسخ الصينية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Redmi Note 12 5G في أوروبا (للنسخ الأوروبية).

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Redmi Note 11R في الصين (للنسخ الصينية).

 

- تحديث واجهة HyperOS المبني على أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Redmi Note 11E / Redmi 10 5G / Redmi 11 Prime 5G في الصين (للنسخ الصينية).

 

هواتف شاومي التي حصلت على تحديث أندرويد 14 المستقر:-

 

- تحديث أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13 عالميًا.

- تحديث أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13 في الصين (للنسخ الصينية).

- تحديث أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13 في أوروبا (للنسخ الأوروبية).

- تحديث أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13 Pro عالميًا.

- تحديث أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13 Pro في الصين (للنسخ الصينية).

- تحديث أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13 Pro في أوروبا (للنسخ الأوروبية).

- تحديث أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 13 Pro في الهند (للنسخ الهندية).

- تحديث أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 12T عالميًا.

- تحديث أندرويد 14 يصل رسميًا لهاتف Xiaomi 12T في أوروبا (للنسخ الأوروبية).

 

5) هواتف شاومي المؤهلة لتحديث HyperOS 1.0 وأندرويد 14 

 

سيتم تقسيم هذا الجزء إلى جزئين، الأول خاص بتحديث HyperOS 1.0 والثاني بأندرويد 14 فقط، لأن شاومي أحيانا ترسل تحديث HyperOS 1.0 وأندرويد منفصلين، وأحيانًا معا، ولذا تبسيطًا لهذا الامر تم وضع قسمين مختلفين.

 

هواتف شاومي المدعومة لتحديث HyperOS 1.0:-

 

- هواتف Xiaomi المؤهلة لتحديث HyperOS 1.0:-

 

 

- هواتف Redmi المؤهلة لتحديث HyperOS 1.0:-

 

 

- هواتف POCO المؤهلة لتحديث HyperOS 1.0:-

 

 

هواتف شاومي المدعومة لتحديث أندرويد 14:-

 

- هواتف Xiaomi المؤهلة لتحديث Android 14:-

 

 

- هواتف Redmi المؤهلة لتحديث Android 14:-

 

 

- هواتف POCO المؤهلة لتحديث Android 14:-

 

 

ملحوظة:- يُرجى ملاحظة أن قائمة الأجهزة المذكورة أعلاه هي قائمةٌ غير رسمية، وتأتي نتيجةً لتسريبات وتخمين لسياسة طرح التحديثات الخاصة بشاومي.

 

6) تحميل تحديث HyperOS 1.0 وأندرويد 14 لجميع هواتف شاومي المؤهلة

 

سيتم تقسيم هذا الجزء إلى جزئين، الأول خاص بتحديث HyperOS 1.0 والثاني بأندرويد 14 فقط، لأن شاومي أحيانا ترسل تحديث HyperOS 1.0 وأندرويد منفصلين، وأحيانًا معا، ولذا تبسيطًا لهذا الامر تم وضع قسمين مختلفين.

 

تحميل تحديث HyperOS 1.0 لجميع هواتف شاومي المؤهلة:-

 

هاتف Xiaomi MIX FOLD 3

 

- الإسم الكودي: babylon

 

هاتف Xiaomi MIX FOLD 2

 

- الإسم الكودي: zizhan

 

هاتف Xiaomi 13 Ultra

 

- الإسم الكودي: ishtar

 

هاتف Xiaomi 13 Pro

 

- الإسم الكودي: nuwa

 

هاتف Xiaomi 13

 

- الإسم الكودي: fuxi

 

هاتف Xiaomi Civi 3

 

- الإسم الكودي: yuechu

 

هاتف Xiaomi 13T Pro

 

- الإسم الكودي: corot

 

هاتف Xiaomi 13T

 

- الإسم الكودي: aristotle

 

هاتف Xiaomi 12T

 

- الإسم الكودي: plato

 

هاتف Xiaomi 11T

 

- الإسم الكودي: agate

 

هاتف Redmi K60 Ultra

 

- الإسم الكودي: corot

 

هاتف Redmi K60 Pro

 

- الإسم الكودي: socrates

 

هاتف Redmi K60

 

- الإسم الكودي: mondrian

 

هاتف Redmi K50 Ultra

 

- الإسم الكودي: diting

 

هاتف Redmi Note 12 Pro 5G / Pro+ 5G

 

- الإسم الكودي: ruby

 

هاتف Redmi Note 12 4G NFC

 

- الإسم الكودي: topaz

 

هاتف Redmi Note 12 4G

 

- الإسم الكودي: tapas

 

هاتف Redmi Note 12 5G

 

- الإسم الكودي: sunstone

 

هاتف Redmi Note 12S

 

- الإسم الكودي: sea

 

هاتف Redmi Note 12R

 

- الإسم الكودي: sky

 

هاتف Redmi Note 12 Pro Speed

 

- الإسم الكودي: redwood

 

هاتف Redmi 12C

 

- الإسم الكودي: earth

 

هاتف Redmi Note 11E / Redmi 10 5G / Redmi 11 Prime 5G

 

- الإسم الكودي: light

 

هاتف Redmi Note 11R

 

- الإسم الكودي: lightcm

 

هاتف POCO F5 Pro

 

- الإسم الكودي: mondrian

 

هاتف POCO F5

 

- الإسم الكودي: marble

 

هاتف POCO M5

 

- الإسم الكودي: rock

  • الإصدار العالمي (MI): متاح للتحميل إصدار OS1.0.2.0.ULUMIXM: (ريكفري روم [سيرفر 1] / ريكفري روم [سيرفر 2]) HyperOS Pilot

 

 

لوحي Xiaomi Pad 6 Max

 

- الإسم الكودي: yudi

 

لوحي Xiaomi Pad 6 Pro

 

- الإسم الكودي: liuqin

 

لوحي Xiaomi Pad 6

 

- الإسم الكودي: pipa

 

لوحي Redmi Pad

 

- الإسم الكودي: pipa

 

تحميل تحديث أندرويد 14 لجميع هواتف شاومي المؤهلة:-

 

هاتف Xiaomi 13

 

- الإسم الكودي: fuxi

 

هاتف Xiaomi 13 Pro

 

- الإسم الكودي: nuwa

 

هاتف Xiaomi 12T

 

- الإسم الكودي: plato

 

7) شرح تثبيت تحديث HyperOS 1.0 المستقر يدويًا على هواتف شاومي المؤهلة

 

بعد تنزيل التحديث من الرابط أعلاه، اتبع الخطوات التالية:

 

  • توجه إلى الإعدادات ثم About Phone (حول الهاتف) واضغط على System Update (تحديث النظام)

  • قم بالضغط عشر مرات على اللوجو الخاص بإصدار MIUI لكي يتم تمكين خيار التثبيت اليدوي

 

 

  • بعد ذلك قم بالضغط على الثلاثة نقاط في يمين الزاوية العليا واختر Choose update package (اختيار حزمة التحديث)

 

 

  • قم باختيار ملف التحديث الذي قمت بتنزيله وبعد ذلك سيبدأ في تثبيت التحديث مباشرةً. الهاتف سيقوم بإعادة التشغيل لبدء التثبيت، لذلك لا تقم بإغلاق هاتفك، اتركه حتى ينتهي من تثبيت التحديث.

 

8) آخر الأخبار المتعلقة بتحديث HyperOS 1.0 لهواتف Xiaomi المؤهلة

 

تحديث بتاريخ 07 نوفمبر 2023:-

 

1) تحديث أندرويد 14 المستقر الرسمي يبدأ في الوصول لكل من:-

 

  • الإصدار الأوروبي من هاتف Xiaomi 13 برقم إصدار V14.0.5.0.UMCEUXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Xiaomi 13 برقم إصدار V14.0.2.0.UMCMIXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Xiaomi 13 برقم إصدار V14.0.3.0.UMCCNXM.

  • الإصدار الأوروبي من هاتف Xiaomi 13 Pro برقم إصدار V14.0.6.0.UMBEUXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Xiaomi 13 Pro برقم إصدار V14.0.2.0.UMBMIXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Xiaomi 13 Pro برقم إصدار V14.0.2.0.UMBCNXM.

  • الإصدار الأوروبي من هاتف Xiaomi 12T برقم إصدار V14.0.5.0.ULQEUXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Xiaomi 12T برقم إصدار V14.0.4.0.ULQMIXM.

 

2) في خبرٍ سار لمستخدمي سلسلة Xiaomi Mi 10، كشفت شاومي على لسان مديرها التنفيذي لي جون خططها لطرح تحديث HyperOS لـهذه السلسلة، هذا الخبر يمثل مفاجأة وخطوة غير متوقعة من شاومي، لأن الأخيرة أضافت السلسلة إلى قائمة Xiaomi EOS للأجهزة التي انتهى عنها الدعم.

 

 

3) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للأجهزة أدناه قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـ:

 

  • Xiaomi 13 برقم إصدار OS1.0.0.3.UMCMIXM (الإصدارات العالمية) وOS1.0.0.4.UMCCNXM (الإصدارات الصينية).

  • Xiaomi 13 Pro برقم إصدار OS1.0.0.3.UMBMIXM (الإصدارات العالمية).

  • Xiaomi 13 Ultra برقم إصدار OS1.0.0.3.UMAMIXM (الإصدارات العالمية) وOS1.0.0.7.UMACNXM (الإصدارات الصينية) وOS1.0.0.5.UMAEUXM (الإصدارات الأوروبية).

  • Xiaomi 13T برقم إصدار OS1.0.0.1.UMFMIXM (الإصدارات العالمية) وOS1.0.0.8.UMFEUXM (الإصدارات الأوروبية).

  • Xiaomi 13T Pro برقم إصدار OS1.0.0.1.UMLMIXM (الإصدارات العالمية) وOS1.0.0.2.UMLEUXM (الإصدارات الأوروبية).

  • Xiaomi 12T برقم إصدار OS1.0.0.3.ULQMIXM (الإصدارات العالمية) وOS1.0.0.5.ULQEUXM (الإصدارات الأوروبية).

  • Xiaomi 12T Pro برقم إصدار OS1.0.0.2.ULFEUXM (الإصدارات العالمية).

  • Xiaomi 11T برقم إصدار OS1.0.0.2.UKWMIXM (الإصدارات العالمية).

  • Xiaomi Pad 6 برقم إصدار OS1.0.0.2.UMZMIXM (الإصدارات العالمية) وOS1.0.0.4.UMZCNXM (الإصدارات الصينية).

  • Xiaomi MIX FOLD 3 برقم إصدار OS1.0.0.2.UMVCNXM (الإصدارات الصينية).

  • Xiaomi Pad 6 Max برقم إصدار OS1.0.0.12.UMZCNXM (الإصدارات الصينية).

 

ستبدأ هذه الأجهزة في تلقي تحديث HyperOS في الربع الأول من عام 2024، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

4) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف Xiaomi 12T Pro قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات الصينية والأوروبية من الهاتف، برقميْ إصدار OS1.0.0.1.ULFCNXM وOS1.0.0.1.ULFEUXM على الترتيب، وسيصدر هذا التحديث في الربع الأول من عام 2024 على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

5) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف Redmi Note 12 4G / 4G NFC قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات العالمية والأوروبية والهندية من الهاتف، برقميْ إصدار OS1.0.0.13.UMTMIXM وOS1.0.0.3.UMTINXM بالنسبة للإصدار العادي وOS1.0.0.7.UMGMIXM وOS1.0.0.2.UMGEUXM بالنسبة لإصدار الـ NFC، وسيصدر هذا التحديث في الربع الأول من عام 2024 وقد يكون ذلك مبكرًا اعتمادًا على حالة اختبار التحديث، باختصار بين ديسمبر 2023 ويناير 2024، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

6) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف POCO F5 Pro قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات العالمية والأوروبية من الهاتف، بأرقم إصدار OS1.0.0.3.UMNMIXM وOS1.0.0.3.UMNEUXM على الترتيب، وسيصدر هذا التحديث في الربع الأول من عام 2024 على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

7) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف POCO F5 قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات العالمية من الهاتف، برقم إصدار OS1.0.0.0.1.UMRMIXM، وسيصدر هذا التحديث في الربع الأول من عام 2024 على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

8) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستجري بعض التغييرات على روابط التحديث، وعلى الرغم من أن ذلك لم يحدث بعد، لأن جميع الروابط ذات الامتداد "bigota.d.miui.com" لا تعمل في إصدارات معينة ولا يمكن للمستخدمين تنزيل الرومات المناسبة لأجهزتهم.

وحسب التقرير فإن شاومي تفكر في التبديل إلى رابطين جديدين هما: "ultimateota.d.miui.com" و"superota.d.miui.com"، وسيكون للروابط الجديدة رموز مميزة ووقت محدد، ما يعني أن هذه الروابط الجديدة ستكون محمية بوجود رموز أو مفاتيح معينة تحتاج إلى وجودها للوصول إلى الروم المرتبط بالروابط، ويمكن أن تكون مثل كلمات مرور أو رموز تعريف شخصي (مثل رموز API) تُستخدم للتحقق من الهوية وتأمين الوصول، وسيكون كل رابط فريدًا لمستخدم واحد ولن تتمكن من استخدام نفس الرابط بعد فترة زمنية معينة، على سبيل المثال، لديك رابط بملحق جديد لـهاتف Redmi K50 Pro، ولن تتمكن من استخدام هذا الرابط مرة أخرى بعد 4 أيام، وسيكون عليك طلب الخادم مرة أخرى والحصول على رابط جديد.

ويُضيف التقرير أنه ربما تحاول الحكومة الصينية تتبع المستخدمين من خلال هواتفهم الذكية، ربما تتساءل عن علاقة هذا بروابط التحديث، ففي الآونة الأخيرة يُزعم أن شركة Xiaomi ستقوم بحظر فك البوت لودر، بالإضافة إلى كل هذا، تم حظر فك البوت لودر على بعض الموديلات في الصين لبضعة أيام، وكانت هناك بعض المعلومات التي تفيد بأن الخادم كان تحت الصيانة، وقد توقف الشركة فك البوت لودر، وربما لن يحدث هذا التغيير إلا في الصين، ولم يُعرف بعد ما إذا كان سيؤثر على السوق العالمية.

هذا يعني أن الروابط التي تحمل الامتدادات "superota.d.miui.com" و"ultimateota.d.miui.com" هي الروابط الوحيدة التي يمكن استخدامها أو الوصول إليها، بمعنى آخر سيتم إلغاء صلاحية أو إزالة الروابط التي تحمل أي امتداد آخر، مثل "bigota.d.miui.com" أو "hugeota.d.miui.com"، ولن يتمكن المستخدمون من استخدامها أو الوصول إليها بعد مرور فترة زمنية معينة.

 

تحديث بتاريخ 21 نوفمبر 2023:-

 

1) تحديث أندرويد 14 المستقر الرسمي يبدأ في الوصول لكل من:-

 

  • الإصدار الهندي من هاتف Xiaomi 13 Pro برقم إصدار V14.0.1.0.UMBINXM.

 

2) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف POCO F5 قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات الأوروبية من الهاتف، وذلك برقم إصدار OS1.0.1.0.UMREUXM، ومن المتوقع أن يتم طرح التحديث في "منتصف ديسمبر" على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

3) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للأجهزة أدناه قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـ:

 

  • هاتف Xiaomi 13T برقم إصدار OS1.0.1.0.UMFEUXM (الإصدارات الأوروبية).

  • لوحي Xiaomi Pad 6 Max 14 برقم إصدار OS1.0.1.0.UMHCNXM (الإصدارات الصينية).

  • هاتف Xiaomi 12T برقم إصدار OS1.0.3.0.ULQMIXM (الإصدارات العالمية) وOS1.0.3.0.ULQEUXM (الإصدارات الأوروبية).

  • هاتف Redmi K60 Pro برقم إصدار OS1.0.1.0.UMKCNXM (الإصدارات الصينية).

  • هاتف Xiaomi 13 Ultra برقم إصدار OS1.0.2.0.UMACNXM (الإصدارات الصينية).

 

سيتلقى Xiaomi 13 Ultra هذا التحديث أولاً في إصداراته الصينية، بالإضافة إلى ذلك سيبدأ الهاتفان Xiaomi 12T وXiaomi 13T في تلقي التحديث في إصداراتهما الأوروبية، ومن المتوقع أن يتم إصدار التحديث الجديد في “بداية شهر ديسمبر” على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

 

4) رصد الأبنية التجريبية الأسبوعية HyperOS Weekly Beta لتحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 للأجهزة التالية:-

 

 

يشير هذا إلى أن الإصدار التجريبي الأسبوعي من HyperOS المبني على أندرويد 14 سيكون متاحًا قريبًا، في حين أن تحديث HyperOS Weekly Beta يستهدف في البداية الإصدارات الصينية فقط، فهو يمهد الطريق لإصدار التحديث عالميًا وبأخطاء أقل ومستقر أكثر.

 

5) رصد تقريرٌ حديث إصدار تجريبي من تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 للهاتف POCO F4، وذلك برقم إصدار OS-23.11.8، يشير هذا إلى أن التحديثات المستقبلية لـ POCO F4 في الطريق، وتوقعات بطرح تحديث HyperOS 1.0 اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2024 بحول الله.

من الجدير بالذكر بشكل خاص أن هاتف POCO F4 المجهز بمعالج Snapdragon 870 سيتلقى تحديث HyperOS المستند على Android 14، وحقيقة أن هاتف POCO F4 فقط هو الذي سيتلقى تحديث Android 14 من بين هواتف شاومي التي تستخدم هذا المعالج، توضح أن هذا الهاتف في وضع خاص!

 

6) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف Xiaomi 12 Pro قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات الصينية من الهاتف، برقم إصدار OS1.0.0.1.ULBCNXM، وسيصدر هذا التحديث في الربع الأول من عام 2024 على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

تحديث بتاريخ 28 نوفمبر 2023:-

 

1) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للأجهزة أدناه قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـ:

 

  • Xiaomi 13 برقم إصدار OS1.0.2.0.UMCCNXM (الإصدارات الصينية).

  • Xiaomi 13 Pro برقم إصدار OS1.0.2.0.UMBCNXM (الإصدارات الصينية).

  • Xiaomi 13 Ultra برقم إصدار OS1.0.1.0.UMAEUXM (الإصدارات الأوروبية) وOS1.0.3.0.UMACNXM (الإصدارات الصينية).

  • Xiaomi 13T برقم إصدار OS1.0.1.0.UMFEUXM (الإصدارات الأوروبية).

  • Xiaomi 12T برقم إصدار OS1.0.4.0.ULQMIXM (الإصدارات العالمية) وOS1.0.4.0.ULQEUXM (الإصدارات الأوروبية).

  • Xiaomi 11T برقم إصدار OS1.0.0.2.UKWMIXM (الإصدارات العالمية).

  • Xiaomi Pad 6 برقم إصدار OS1.0.0.2.UMZMIXM (الإصدارات العالمية) وOS1.0.0.4.UMZCNXM (الإصدارات الصينية).

  • Xiaomi Pad 6 Max 14 برقم إصدار OS1.0.2.0.UMHCNXM (الإصدارات الصينية).

  • هاتف Redmi K60 برقم إصدار OS1.0.1.0.UMNCNXM (الإصدارات الصينية).

  • هاتف Redmi K60 Pro برقم إصدار OS1.0.2.0.UMKCNXM (الإصدارات الصينية).

  • هاتف Redmi K60 Ultra برقم إصدار OS1.0.3.0.UMLCNXM (الإصدارات الصينية).

  • هاتف POCO F5 برقم إصدار OS1.0.2.0.UMREUXM (الإصدارات الأوروبية) وOS1.0.1.0.UMRMIXM (الإصدارات العالمية) وOS1.0.1.0.UMRINXM (الإصدارات الهندية).

 

ستتلقى سلاسل Xiaomi 13 وRedmi K60 هذا التحديث الجديد في الصين، بالإضافة إلى ذلك ستبدأ هواتف مثل Xiaomi 12T وXiaomi 13T في تلقي تحديث في الأسواق الأوروبية، وستبدأ هذه الأجهزة عمومًا في تلقي تحديث HyperOS في “منتصف ديسمبر” على أقصى تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

2) رصد الأبنية التجريبية الأسبوعية HyperOS Weekly Beta لتحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 للأجهزة التالية:-

 

 

يشير هذا إلى أن الإصدار التجريبي الأسبوعي من HyperOS المبني على أندرويد 14 سيكون متاحًا قريبًا، في حين أن تحديث HyperOS Weekly Beta يستهدف في البداية الإصدارات الصينية فقط، فهو يمهد الطريق لإصدار التحديث عالميًا وبأخطاء أقل ومستقر أكثر.

 

3) فيما يتعلق بتحديث HyperOS لسلسلة Xiaomi Mi 10، تم رصد أول إصدار داخلي لتحديث HyperOS برقم إصدار OS-23.11.22، يأتي هذا بعد أن تمت إضافة هذه السلسلة إلى قائمة قائمة Xiaomi EOS للأجهزة التي انتهى عنها الدعم، لكن يبدوا أن Xiaomi غيرت رأيها وقررت طرح تحديث HyperOS لسلسلة Xiaomi 10.

يرجى ملاحظة أن تحديث HyperOS لسلسلة Xiaomi Mi 10 سيعتمد على Android 13، ولن تتلقى سلسلة Xiaomi 10 تحديث Android 14، وستبدأ هذه السلسلة في تلقي تحديث HyperOS اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2024 بأمر الله.

 

تحديث بتاريخ 01 ديسمبر 2023:-

 

1) تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 يبدأ في الوصول لمُشتركي HyperOS Pilot لكل من:-

 

  • الإصدار الصيني من هاتف Xiaomi 13 Ultra برقم إصدار OS1.0.3.0.UMACNXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Redmi K60 Ultra برقم إصدار OS1.0.4.0.UMLCNXM.

 

2) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف Redmi Note 12 4G / 4G NFC قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات العالمية من الهاتف، برقميْ إصدار OS1.0.1.0.UMTMIXM بالنسبة للإصدار العادي وOS1.0.1.0.UMGMIXM بالنسبة لإصدار الـ NFC، وسيصدر هذا التحديث في “منتصف ديسمبر” على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

تحديث بتاريخ 03 ديسمبر 2023:-

 

1) قامت شاومي بإعادة طرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 لمُشتركي HyperOS Pilot لكل من:-

 

  • الإصدار الصيني من هاتف Redmi K60 Ultra برقم إصدار OS1.0.5.0.UMLCNXM.

 

2) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي قد لا تطرح تحديث HyperOS للهاتف Xiaomi 11 Lite 5G، نظرًا لأن اختبارات HyperOS لجهاز Xiaomi 11 Lite 5G لم تبدأ بعد، مما يعني أن الجهاز لن يتلقى تحديث HyperOS حسب ما ذكره التقرير، ويُفسر المصدر ذلك إلى الإنتاج المحدود لـمعالج Snapdragon 780G والذي تم تصنيعه بواسطة شركة Samsung، وكان Xiaomi 11 Lite 5G متاحًا فقط لفترة قصيرة ثم تم طرح Xiaomi 11 Lite 5G NE لاحقًا والذي يعمل معالج Snapdragon 778G المُصنّع بواسطة TSMC.

 

3) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن POCO ستبدأ برنامج POCO HyperOS Pilot الخاص بتحديث HyperOS، وذلك للاختبار التجريبي والذي يمنح مجموعة مختارة من المستخدمين الفرصة لتجربة أحدث إصدار من تحديث HyperOS مقدمًا، وسيكون لدى المشاركين في البرنامج الخبرة للاختبار المسبق للميزات القادمة، وتعزيز الأداء، وتحسينات عمر البطارية، وستتاح لهم الفرصة لتقديم الملاحظات إلى Xiaomi والمساهمة في تطوير الإصدار المستقر الرسمي من التحديث.

سيكون هاتف POCO F5 أول هاتف ذكي من POCO يتلقى تحديث HyperOS العالمي، حيث تشير الإصدارات OS1.0.4.0.UMREUXM وOS1.0.2.0.UMRINXM وOS1.0.1.0.UMRMIXM الموجودة على خادم Xiaomi إلى بدء قريب لبرنامج POCO HyperOS Pilot القادم.

 

تحديث بتاريخ 05 ديسمبر 2023:-

 

1) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للأجهزة أدناه قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـ:

 

  • Redmi 12 برقم إصدار OS1.0.0.2.UMXEUXM (الإصدارات الأوروبية) وOS1.0.0.9.UMXMIXM (الإصدارات العالمية) وOS1.0.0.3.UMXINXM (الإصدارات الهندية).

  • Redmi 12 5G برقم إصدار OS1.0.0.6.UMWEUXM (الإصدارات الأوروبية) وOS1.0.0.11.UMWMIXM (الإصدارات العالمية) وOS1.0.0.9.UMWINXM (الإصدارات الهندية).

 

ستبدأ هذه الأجهزة في تلقي تحديث HyperOS في الربع الأول من عام 2024، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

2) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف Xiaomi 13 Ultra قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات العالمية والأوروبية من الهاتف، برقميْ إصدار OS1.0.1.0.UMAMIXM وOS1.0.2.0.UMAEUXM على الترتيب، وسيصدر هذا التحديث في “منتصف ديسمبر” على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

3) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 13 المستقر الرسمي للأجهزة أدناه قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـ:

 

  • Xiaomi Mi 10 برقم إصدار OS1.0.0.1.TJBCNXM (الإصدارات الصينية).

  • Xiaomi Mi 10 Pro برقم إصدار OS1.0.0.1.TJACNXM (الإصدارات الصينية).

  • Xiaomi Mi 10 Ultra برقم إصدار OS1.0.0.1.TJJCNXM (الإصدارات الصينية).

  • Xiaomi 12X برقم إصدار OS1.0.0.1.TLDCNXM (الإصدارات الصينية).

  • Redmi K40 / POCO F3 برقم إصدار OS1.0.0.1.TKHCNXM (الإصدارات الصينية).

 

ستبدأ هذه الأجهزة في تلقي تحديث HyperOS في الربع الثاني من عام 2024، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

تحديث بتاريخ 28 ديسمبر 2023:-

 

1) هذا هو سجل التغيير في الإصدار العالمي من تحديث HyperOS، ما هو الجديد؟

2) تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 ضمن برنامج HyperOS Pilot يبدأ في الوصول لكل من:-

 

  • الإصدار الصيني من اللوحي Xiaomi Pad 6 برقم إصدار OS1.0.2.0.UMZCNXM.

  • الإصدار الصيني من اللوحي Xiaomi Pad 6 Pro برقم إصدار OS1.0.2.0.UMYCNXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Xiaomi 13 Pro برقم إصدار OS1.0.4.0.UMBCNXM.

  • الإصدار الأوروبي من هاتف Xiaomi 13 Pro برقم إصدار OS1.0.1.0.UMBEUXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Xiaomi 13 Pro برقم إصدار OS1.0.1.0.UMBMIXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Xiaomi 13 برقم إصدار OS1.0.3.0.UMCCNXM.

  • الإصدار الأوروبي من هاتف Xiaomi 13 برقم إصدار OS1.0.1.0.UMCEUXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Redmi K60 Pro برقم إصدار OS1.0.3.0.UMKCNXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Xiaomi MIX FOLD 2 برقم إصدار OS1.0.2.0.ULRCNXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Xiaomi Civi 3 برقم إصدار OS1.0.3.0.UMICNXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Redmi Note 12 4G NFC برقم إصدار OS1.0.2.0.UMGMIXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Redmi Note 12 4G برقم إصدار OS1.0.2.0.UMTMIXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Redmi Note 12S برقم إصدار OS1.0.3.0.UHZMIXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Xiaomi 11T برقم إصدار OS1.0.2.0.UKWMIXM.

  • الإصدار الأوروبي من هاتف POCO F5 Pro برقم إصدار OS1.0.1.0.UMNEUXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف POCO F5 Pro برقم إصدار OS1.0.1.0.UMNMIXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Redmi 12C برقم إصدار OS1.0.2.0.UCVMIXM.

  • الإصدار الأوروبي من هاتف Xiaomi 13T Pro برقم إصدار OS1.0.3.0.UMLEUXM.

 

3) تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي يبدأ في الوصول لكل من:-

 

  • الإصدار الأوروبي من هاتف Xiaomi 12T برقم إصدار OS1.0.5.0.ULQEUXM.

  • الإصدار الأوروبي من هاتف Xiaomi 13T برقم إصدار OS1.0.2.0.UMFEUXM.

  • الإصدار الأوروبي من هاتف Xiaomi 13 Ultra برقم إصدار OS1.0.5.0.UMAEUXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Xiaomi 13 Ultra برقم إصدار OS1.0.4.0.UMACNXM.

  • الإصدار الأوروبي من هاتف POCO F5 برقم إصدار OS1.0.4.0.UMREUXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Xiaomi 13 برقم إصدار OS1.0.1.0.UMCMIXM.

  • الإصدار الصيني من اللوحي Xiaomi Pad 6 Max برقم إصدار OS1.0.2.0.UMHCNXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Xiaomi MIX FOLD 3 برقم إصدار OS1.0.2.0.UMVCNXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Redmi K60 برقم إصدار OS1.0.2.0.UMNCNXM.

 

4) شاومي تُقدم خط Mi Sans عالميًا مع واجهة HyperOS بدعم العديد من اللغات بما في ذلك العربية [رابط التحميل بالداخل].

 

5) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 13 المستقر الرسمي للهاتف Redmi Note 11 Pro 4G قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات العالمية والأوروبية من الهاتف، برقميْ إصدار OS1.0.0.1.TGDMIXM وOS1.0.0.1.TGDEUXM على الترتيب، وسيصدر هذا التحديث في الربع الثاني من عام 2024، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

6) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للأجهزة أدناه قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـ:

 

  • Xiaomi 13 Ultra برقم إصدار OS1.0.2.0.UMAMIXM (الإصدارات العالمية).

 

تم اختبار هذا التحديث بالكامل ومن المتوقع طرحه في المستقبل القريب، حيث سيتلقى مستخدمو الإصدارات الأوروبية تحديث HyperOS، وسيتم طرحه تدريجيًا لمستخدمي الإصدارات الأخرى.

سيبدأ طرح هذا التحديث، الذي من المتوقع أن يتم إصداره لمختبري HyperOS Pilot، بحلول "نهاية ديسمبر" على أبعد تقدير، وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

7) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف POCO F5 Pro قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات الأوروبية من الهاتف، برقم إصدار OS1.0.1.0.UMNEUXM، وسيصدر هذا التحديث بحلول "بداية شهر يناير" على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء، سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

8) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للوحي Xiaomi Pad 6 قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات الأوروبية من الهاتف، برقم إصدار OS1.0.1.0.UMZEUXM، وسيصدر هذا التحديث بحلول "بداية شهر يناير"، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء، سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

9) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للأجهزة أدناه قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـ:

 

  • هاتف Xiaomi 12T برقم إصدار OS1.0.5.0.ULQMIXM (الإصدارات العالمية) وOS1.0.1.0.ULQIDXM (الإصدارات الإندونيسية).

 

سيبدأ طرح هذا التحديث، الذي من المتوقع أن يتم إصداره لمختبري HyperOS Pilot قريبًا جدًا دون تحديد موعدٍ دقيق، وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

10) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف Redmi Note 11 4G / 4G NFC قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات العالمية والأوروبية والهندية من الهاتف، بارقام إصدار OS1.0.0.1.TGCMIXM وOS1.0.0.1.TGCINXM بالنسبة للإصدار العادي وOS1.0.0.1.TGKEUXM بالنسبة لإصدار الـ NFC، وسيصدر هذا التحديث اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2024، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

11) شاومي تُقيد فك البوت لودر في الإصدارات العالمية من HyperOS وهذه الطريقة الجديدة لعمل ذلك.

 

12) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف POCO F5 قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات الهندية والعالمية من الهاتف، برقميْ إصدار OS1.0.3.0.UMRINXM وOS1.0.2.0.UMRMIXM على الترتيب، وسيصدر هذا التحديث في “نهاية ديسمبر” على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

13) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف Redmi Note 12 4G قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات الهندية من الهاتف، برقم إصدار OS1.0.1.0.UMTINXM، وسيصدر هذا التحديث قريبًا، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

14) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف (Redmi K50 UltraXiaomi 12T قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات الصينية من الهاتف، برقم إصدار OS1.0.1.0.ULFCNXM، وسيصدر هذا التحديث بحلول "بداية شهر يناير"، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء، سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

15) حصل POCO Launcher على ميزات HyperOS الجديدة مع حصول هاتف POCO F5 على التحديث.

16) شاومي تكشف عن الدفعة الثانية من الأجهزة التي ستتلقى تحديث HyperOS.

 

17) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للأجهزة أدناه قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـ:

 

  • Xiaomi 13 Pro برقم إصدار OS1.0.1.0.UMBINXM (الإصدارات الهندية).

  • Redmi Note 12 4G برقم إصدار OS1.0.1.0.UMTINXM (الإصدارات الهندية).

 

توقع أن يبدأ طرح التحديث لمستخدمي الإصدارات الهندية من هاتفيْ Xiaomi 13 Pro وRedmi Note 12 4G بحلول بداية شهر يناير، ومع ذلك من المهم ملاحظة أن هذا التاريخ قد يكون عرضة للتغيير في حالة ظهور أي مشكلات غير متوقعة أثناء مراحل الاختبار النهائية.

 

18) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للأجهزة أدناه قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـ:

 

  • Xiaomi Pad 5 برقم إصدار OS1.0.0.1.TKXCNXM (الإصدارات الصينية).

  • Xiaomi Pad 5 Pro 5G برقم إصدار OS1.0.0.1.TKZCNXM (الإصدارات الصينية).

  • Xiaomi Pad 5 Pro Wi-Fi برقم إصدار OS1.0.0.1.TKYCNXM (الإصدارات الصينية).

 

سيبدأ طرح هذا التحديث، الذي من المتوقع أن يتم إصداره لمختبري HyperOS Pilot اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2024، وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيًا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

19) شاومي تطرح تحديث HyperOS عالميًا وهذه الدفعة الأولى التي ستحصل عليه.

20) هذه الميزات من تحديث HyperOS لن يحصل عليها بعض مستخدمي شاومي.

21) شاومي تلغي مشروعيْ POCO HyperOS وRedmi HyperOS!.

22) هذا هو ما يبدو عليه HyperOS للحواسيب المبني على نظام Windows.

 

تحديث بتاريخ 31 ديسمبر 2023:-

 

1) تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 ضمن برنامج HyperOS Pilot يبدأ في الوصول لكل من:-

 

  • الإصدار الصيني من هاتف Redmi K60 Ultra برقم إصدار OS1.0.7.0.UMLCNXM.

 

2) تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي يبدأ في الوصول لكل من:-

 

  • الإصدار الأوروبي من هاتف Xiaomi 13T Pro برقم إصدار OS1.0.3.0.UMLEUXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Redmi K60 Pro برقم إصدار OS1.0.3.0.UMKCNXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Xiaomi MIX FOLD 2 برقم إصدار OS1.0.2.0.ULRCNXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Xiaomi 13 برقم إصدار OS1.0.3.0.UMCCNXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Xiaomi 13 Pro برقم إصدار OS1.0.4.0.UMBCNXM.

  • الإصدار الصيني من اللوحي Xiaomi Pad 6 Pro برقم إصدار OS1.0.2.0.UMYCNXM.

  • الإصدار الصيني من اللوحي Xiaomi Pad 6 برقم إصدار OS1.0.2.0.UMZCNXM.

 

3) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للأجهزة أدناه قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـ:

 

  • هاتف Xiaomi 13 Pro برقم إصدار OS1.0.2.0.UMBEUXM (الإصدارات الأوروبية) وOS1.0.1.0.UMBINXM (الإصدارات الهندية).

  • هاتف Xiaomi 13T برقم إصدار OS1.0.1.0.UMFMIXM (الإصدارات العالمية).

  • هاتف Xiaomi 13T Pro برقم إصدار OS1.0.1.0.UMLMIXM (الإصدارات العالمية).

  • هاتف Xiaomi 12T برقم إصدار OS1.0.5.0.ULQMIXM (الإصدارات العالمية).

  • هاتف Xiaomi 12 Lite برقم إصدار OS1.0.1.0.ULIMIXM (الإصدارات العالمية).

  • هاتف POCO F5 برقم إصدار OS1.0.2.0.UMRMIXM (الإصدارات العالمية) وOS1.0.3.0.UMRINXM (الإصدارات الهندية).

  • هاتف POCO F5 Pro برقم إصدار OS1.0.1.0.UMNEUXM (الإصدارات الأوروبية).

  • لوحي Xiaomi Pad 6 برقم إصدار OS1.0.1.0.UMZEUXM (الإصدارات الأوروبية).

  • هاتف Redmi Note 12 4G برقم إصدار OS1.0.1.0.UMTINXM (الإصدارات الهندية).

  • هاتف Redmi Note 12 5G برقم إصدار OS1.0.2.0.UMQEUXM (الإصدارات الأوروبية).

  • هاتف POCO X5 5G برقم إصدار OS1.0.1.0.UMPMIXM (الإصدارات العالمية).

  • هاتف POCO X5 Pro 5G برقم إصدار OS1.0.1.0.UMSMIXM (الإصدارات العالمية).

 

سيبدأ طرح هذا التحديث، الذي من المتوقع أن يتم إصداره لمختبري HyperOS Pilot قريبًا جدًا دون تحديد موعدٍ دقيق، وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

تحديث بتاريخ 10 يناير 2024:-

 

1) تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 ضمن برنامج HyperOS Pilot يبدأ في الوصول لكل من:-

 

  • الإصدار الروسي من هاتف Xiaomi 13 Ultra برقم إصدار OS1.0.1.0.UMARUXM.

  • الإصدار التايواني من هاتف Xiaomi 13 Ultra برقم إصدار OS1.0.1.0.UMATWXM.

  • الإصدار الهندي من هاتف POCO F5 برقم إصدار OS1.0.3.0.UMRINXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف POCO F5 برقم إصدار OS1.0.2.0.UMRMIXM.

  • الإصدار الإندونيسي من هاتف POCO F5 برقم إصدار OS1.0.1.0.UMRIDXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Xiaomi 13T برقم إصدار OS1.0.1.0.UMFMIXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Xiaomi 13T Pro برقم إصدار OS1.0.1.0.UMLMIXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Xiaomi 12T برقم إصدار OS1.0.5.0.ULQMIXM.

  • الإصدار الصيني من اللوحي Redmi Pad برقم إصدار OS1.0.2.0.ULYCNXM.

 

2) تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي يبدأ في الوصول لكل من:-

 

  • الإصدار العالمي من هاتف POCO F5 Pro برقم إصدار OS1.0.1.0.UMNMIXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Xiaomi 13 Ultra برقم إصدار OS1.0.4.0.UMAMIXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Redmi Note 12 4G NFC برقم إصدار OS1.0.2.0.UMGMIXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Redmi K60 Ultra برقم إصدار OS1.0.7.0.UMLCNXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Xiaomi Civi 3 برقم إصدار OS1.0.3.0.UMICNXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Redmi 12C برقم إصدار OS1.0.2.0.UCVMIXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Redmi Note 12S برقم إصدار OS1.0.3.0.UHZMIXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Redmi Note 12 4G NFC برقم إصدار OS1.0.2.0.UMGMIXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Redmi Note 12 4G برقم إصدار OS1.0.2.0.UMTMIXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Redmi Note 12R برقم إصدار OS1.0.5.0.UMWCNXM.

  • الإصدار الأوروبي من هاتف Xiaomi 13 Pro برقم إصدار OS1.0.1.0.UMBEUXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Xiaomi 13 Pro برقم إصدار OS1.0.1.0.UMBMIXM.

  • الإصدار الأوروبي من هاتف Redmi Note 12 5G برقم إصدار OS1.0.2.0.UMQEUXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Redmi Note 11R برقم إصدار OS1.0.6.0.ULSCNXM.

  • الإصدار الصيني من هاتف Redmi Note 11E / Redmi 10 5G / Redmi 11 Prime 5G برقم إصدار OS1.0.5.0.ULSCNXM.

  • الإصدار الأوروبي من هاتف Redmi Note 12S برقم إصدار OS1.0.1.0.UHZEUXM.

  • الإصدار العالمي من هاتف Xiaomi 11T برقم إصدار OS1.0.2.0.UKWMIXM.

 

2) تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 قيد الاختبار الداخلي يبدأ لكل من:-

 

  • الإصدار العالمي من هاتف Redmi Note 12 Turbo برقم إصدار OS1.0.0.18.UMRCNXM.

 

3) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف POCO F5 قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات التايوانية من الهاتف، برقم إصدار OS1.0.1.0.UMRTWXM على الترتيب، وسيصدر هذا التحديث في “منتصف يناير” على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

4) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 13 المستقر الرسمي للهاتف Redmi Note 12 Pro 4G قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات العالمية  والأوروبية من الهاتف، برقميْ إصدار OS1.0.0.8.THGMIXM وOS1.0.0.2.THGEUXM على الترتيب، وسيصدر هذا التحديث في “منتصف يناير” على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

5) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف POCO F5 Pro قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات الأوروبية من الهاتف، برقم إصدار OS1.0.2.0.UMNEUXM، وسيصدر هذا التحديث في “يناير” على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

6) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للأجهزة أدناه قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـ:

 

  • هاتف Xiaomi 12T Pro برقم إصدار OS1.0.1.0.ULFEUXM (الإصدارات الأوروبية).

  • هاتف Xiaomi 12 Pro برقم إصدار OS1.0.1.0.ULBCNXM (الإصدارات الصينية).

  • هاتف Xiaomi 12 برقم إصدار OS1.0.1.0.ULCCNXM (الإصدارات الصينية).

  • هاتف Xiaomi 12 Lite برقم إصدار OS1.0.1.0.ULIMIXM (الإصدارات العالمية).

  • هاتف Redmi K50 Gaming برقم إصدار OS1.0.1.0.ULJCNXM (الإصدارات الصينية).

  • هاتف Redmi 12 برقم إصدار OS1.0.1.0.UMXMIXM (الإصدارات العالمية).

  • هاتف POCO X5 Pro 5G برقم إصدار OS1.0.1.0.UMSMIXM (الإصدارات العالمية).

  • هاتف POCO X5 Pro 5G برقم إصدار OS1.0.1.0.UMSMIXM (الإصدارات العالمية).

  • هاتف POCO M5 برقم إصدار OS1.0.2.0.ULUMIXM (الإصدارات العالمية).

 

سيبدأ طرح هذا التحديث، الذي من المتوقع أن يتم إصداره لمختبري HyperOS Pilot بحلول "نهاية يناير" على أبعد تقدير، وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

7) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي لسلسلة Redmi Note 13 قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـ:

 

  • هاتف Redmi Note 13 5G برقم إصدار OS1.0.0.3.UNQINXM (الإصدارات الهندية).

  • هاتف Redmi Note 13 Pro 5G برقم إصدار OS1.0.0.3.UNRINXM (الإصدارات الهندية).

  • هاتف Redmi Note 13 Pro+ 5G برقم إصدار OS1.0.0.2.UNOINXM (الإصدارات الهندية).

 

سيبدأ طرح هذا التحديث، الذي من المتوقع أن يتم إصداره لمختبري HyperOS Pilot اعتبارًا من الربع الثاني من عام 2024، وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

8) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 13 المستقر الرسمي لهاتف Xiaomi Mi 11X / POCO F3 قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـلإصدارات التالية:-

 

  • العالمي برقم إصدار OS1.0.0.2.TKHMIXM.

  • الصيني برقم إصدار OS1.0.0.5.TKHCNXM.

  • الأوروبي برقم إصدار OS1.0.0.1.TKHEUXM.

  • الهندي برقم إصدار OS1.0.0.2.TKHINXM.

 

هذه التحديثات إصدارات داخلية، وسيتوفر التحديث في الربع الثاني من هذا العام، عندها سيكون قد تم إعداد الإصدارات المستقرة والبدء في طرحها أيضًا، سيبدأ طرح هذا التحديث لمختبري HyperOS Pilot، وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

9) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للأجهزة أدناه قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـ:

 

 

ستبدأ هذه الأجهزة في تلقي تحديث HyperOS في الربع الثاني إلى الربع الثالث من عام 2024، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

10) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف Redmi Note 12 5G قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات العالمية من الهاتف، برقم إصدار OS1.0.1.0.UMQMIXM، وسيصدر هذا التحديث في “يناير” على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

11) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للوحي Redmi Pad قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـلإصدارات التالية:-

 

  • العالمي برقم إصدار OS1.0.0.11.ULYMIXM.

  • الأوروبي برقم إصدار OS1.0.0.5.ULYEUXM.

  • الهندي برقم إصدار OS1.0.0.4.ULYINXM.

 

هذه التحديثات إصدارات داخلية، وسيتوفر التحديث في نهاية الربع الأول وحتى بداية الربع الثاني من هذا العام، عندها سيكون قد تم إعداد الإصدارات المستقرة والبدء في طرحها أيضًا، سيبدأ طرح هذا التحديث لمختبري HyperOS Pilot، وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

12) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف Xiaomi 11 Lite 5G NE قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـلإصدارات التالية:-

 

  • الصيني برقم إصدار OS1.0.0.2.UKOCNXM.

  • الأوروبي برقم إصدار OS1.0.0.1.UKOEUXM.

 

هذه التحديثات إصدارات داخلية، وسيتوفر التحديث حتى الشهر المقبل، عندها سيكون قد تم إعداد الإصدارات المستقرة والبدء في طرحها أيضًا، سيبدأ طرح هذا التحديث لمختبري HyperOS Pilot، وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

13) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف Redmi Note 12 Pro Speed قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات الصينية من الهاتف، برقم إصدار OS1.0.3.0.UMSCNXM، وسيصدر هذا التحديث في نهاية هذا الشهر على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

14) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 13 المستقر الرسمي للأجهزة أدناه قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـ:

 

  • Xiaomi Mi 10 برقم إصدار OS1.0.0.3.TJBCNXM (الإصدارات الصينية) وOS1.0.0.1.TJBMIXM (الإصدارات العالمية) وOS1.0.0.1.TJBEUXM (الإصدارات الأوروبية) وOS1.0.0.1.TJBINXM (الإصدارات الهندية).

  • Xiaomi Mi 10 Pro برقم إصدار OS1.0.0.3.TJACNXM (الإصدارات الصينية) وOS1.0.0.1.TJAMIXM (الإصدارات العالمية) وOS1.0.0.1.TJAEUXM (الإصدارات الأوروبية).

  • Xiaomi Mi 10 Ultra برقم إصدار OS1.0.0.2.TJJCNXM (الإصدارات الصينية).

 

هذه التحديثات إصدارات داخلية، وسيتوفر التحديث في الربع الأول من هذا العام، عندها سيكون قد تم إعداد الإصدارات المستقرة والبدء في طرحها أيضًا، سيبدأ طرح هذا التحديث لمختبري HyperOS Pilot، وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

15) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي لهاتف Redmi 11 Prime 4G / POCO M5 قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـلإصدارات التالية:-

 

  • الأوروبي برقم إصدار OS1.0.0.9.ULUEUXM.

  • الهندي برقم إصدار OS1.0.0.9.ULUINXM.

 

هذه التحديثات إصدارات داخلية، وسيتوفر التحديث حتى نهاية هذا الشهر، عندها سيكون قد تم إعداد الإصدارات المستقرة والبدء في طرحها أيضًا، سيبدأ طرح هذا التحديث لمختبري HyperOS Pilot، وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

16) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي لهاتف Redmi 12 قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـلإصدارات التالية:-

 

  • الأوروبي برقم إصدار OS1.0.0.10.UMXEUXM.

  • العالمي برقم إصدار OS1.0.1.0.UMXMIXM.

  • الهندي برقم إصدار OS1.0.0.8.UMXINXM.

 

هذه التحديثات إصدارات داخلية، وسيتوفر التحديث في شهر فبراير، عندها سيكون قد تم إعداد الإصدارات المستقرة والبدء في طرحها أيضًا، سيبدأ طرح هذا التحديث لمختبري HyperOS Pilot، وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

17) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي لهاتف Redmi 12 5G قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث لـلإصدارات التالية:-

 

  • الأوروبي برقم إصدار OS1.0.0.14.UMWEUXM.

  • العالمي برقم إصدار OS1.0.0.17.UMWMIXM.

  • الهندي برقم إصدار OS1.0.0.13.UMWINXM.

 

هذه التحديثات إصدارات داخلية، وسيتوفر التحديث في الربع الأول من هذا العام، عندها سيكون قد تم إعداد الإصدارات المستقرة والبدء في طرحها أيضًا، سيبدأ طرح هذا التحديث لمختبري HyperOS Pilot، وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

تحديث بتاريخ 11 يناير 2024:-

 

1) تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 ضمن برنامج HyperOS Pilot يبدأ في الوصول لكل من:-

 

 

2) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف POCO X5 5G قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات العالمية من الهاتف، برقم إصدار OS1.0.2.0.UMPMIXM، وسيصدر هذا التحديث في شهر فبراير المقبل على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

3) يُشير تقريرٌ حديث إلى أن شاومي ستطرح تحديث HyperOS المبني على أندرويد 14 المستقر الرسمي للهاتف Xiaomi 12 Lite قريبًا، حيث سيتم إصدار التحديث للإصدارات العالمية والأوروبية من الهاتف، برقميْ إصدار OS1.0.1.0.ULIMIXM وOS1.0.1.0.ULIEUXM على الترتيب، وسيصدر هذا التحديث في نهاية هذا الشهر على أبعد تقدير، في البداية سيُتاح التحديث لمُشتركي HyperOS Pilot وبعد التأكد من خلو التحديث من الأخطاء سيتم طرحه تدريجيا لعموم المستخدمين بحول الله.

 

* تم تحديث روابط هذا المقال بفضل الله بتاريخ 11 يناير 2024، إن وجدتم أي خطأ فيُرجى إبلاغنا.

* شرح طريقة التسجيل في برنامج HyperOS Pilot من هنا.

* إذا لم تكن مشتركًا في برنامج HyperOS Pilot يمكنك تجربة تنزيل التحديثات باستخدام طريقة تغيير إسم الروم من هنا.

* مجموعتنا على الفيسبوك الخاصة بتحديث HyperOS 1.0 من هنا:- bit.ly/fbgroupMIUI

* رابط مختصر للمقال:- bit.ly/HyperOS-tracker

 

طالع أيضًا

 

شاومي تكشف رسميًا عن واجهة HyperOS، تعرّف على مميزات التحديث وموعد الوصول

هايبر أو إس – HyperOS: ببدوا أنه أكثر من واجهة مستخدم للهواتف!

تسريب لقطات الشاشة الخاصة بواجهة من Xiaomi HyperOS

تسريب الخلفيات الخاصة بواجهة HyperOS

تسريب تطبيق الطقس HyperOS Weather بتصميم وتأثيرات جديدة

مقالات ذات صلة جميع مقالات