وداعًا واجهة MIUI وأهلاً HyperOS، الكشف رسميًا مع سلسلة Xiaomi 14

قيم هذا المقال :
(57 الأصوات)

أعلنت شركة Xiaomi اليوم، أنها ستطلق نظام تشغيل جديد أو واجهة مستخدم جديدة إن صح التعبير تُسمى HyperOS، ومن المقرر أن يظهر نظام التشغيل الجديد لأول مرة مع سلسلة Xiaomi 14 القادمة، وسيحل في النهاية محل MIUI، نظام التشغيل الحالي المستند على Android بالطبع.

أكد Lei Jun المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Xiaomi، عن تطوير HyperOS في تغريدة اليوم، وقال إن نظام التشغيل الجديد يمثل "لحظة تاريخية" للشركة وأنه سيظهر لأول مرة رسميًا في سلسلة Xiaomi 14.

أكد Alvin، نائب المدير العالمي لشركة Xiaomi، أيضًا أن HyperOS سيكون متاحًا عالميًا وسيتم طرحه طوال عام 2024، وهذا يعني أن واجهة المستخدم الجديدة ستحل تدريجياً محل واجهة مستخدم MIUI، والتي كان موجودة منذ 13 عامًا.

 

 

يُقال إن واجهة المستخدم HyperOS تم العمل عليها منذ عام 2017 وهي مصممة لتلبية مجموعة واسعة من منتجات Xiaomi، والتي تشمل الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية الذكية والسيارات، وتقول الشركة إن واجهة المستخدم الجديدة سترتبط بالنظام البيئي الكامل للمنتجات، مما يسهل على المستخدمين التحكم في أجهزتهم وإدارتها من مكان واحد.

وأوضح Lei Jun أيضًا في منشور على Weibo أن HyperOS "يعتمد على تكامل نظام Android المتطور للغاية ونظام Vela المطور ذاتيًا، وإعادة كتابة البنية الأساسية بالكامل، وإعداد قاعدة عامة لإنترنت الأشياء لعشرات المليارات من الأجهزة وعشرات المليارات من الاتصالات في المستقبل، ولمن لا يعلم فإن Xiaomi Vela عبارة عن منصة نظام برمجيات إنترنت الأشياء تعتمد على نظام التشغيل المدمج مفتوح المصدر NuttX.

وفي حين أن شركة Xiaomi لم تصدر بعد أي صور أو معلومات حول واجهة مستخدم HyperOS أو ميزاتها، فمن المتوقع أن تكشف الشركة عن المزيد من التفاصيل عند إطلاق سلسلة Xiaomi 14 في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

 

قد يهمك

 

قد لا يدعم تحديث MIUI 15 السمات القديمة

تحديث MIUI 15 العالمي سيأتي بتصميم جديد لقائمة الطاقة

هذه هواتف Xiaomi وRedmi وPOCO المؤهلة لتحديث MIUI 15

ربما تكون واجهة MiOS حصرية للسوق الصيني

من بينها عربية، شاومي تقدم سلسلة 13T بدون كاميرات Leica في بعض الأسواق

مقالات ذات صلة جميع الأخبار