هذه الميزات من تحديث HyperOS لن يحصل عليها بعض مستخدمي شاومي

قيم هذا المقال :
(100 الأصوات)

يوفر تحديث HyperOS، وهو واجهة Android المخصصة من Xiaomi، عددًا كبيرًا من الميزات وخيارات التخصيص لتحسين تجربة المستخدم، ومع ذلك قد لا يتمكن جميع مستخدمي شاومي من الوصول إلى بعض العناصر المرئية التي تضيف لمسة من الأناقة إلى الواجهة، في هذه المقال سنستكشف بعض الميزات التي للأسف لن تكون متاحة لمجموعة فرعية من مستخدمي HyperOS، وتحديدًا تلك المتعلقة بتأثيرات الشفافية والأنيميشن.

لم تكن هذه الميزات متوفرة في إصدارات MIUI لسنوات، والسبب الرئيسي وراء ذلك هو أنه سيؤثر سلبًا على الأداء، وسيؤدي إلى تفاقم تجربة المستخدم، بالإضافة إلى زيادة شكاوى المستخدمين التي ستؤثر سلبًا لا محالة على سمعة الشركة.

تأثير الضبابية

إحدى الميزات الجمالية التي لن يجدها بعض مستخدمي HyperOS على أجهزتهم هي تأثير التمويه أو الشفافية أو الضبابية على مركز التحكم ولوحة الصوت ومركز الإشعارات، وتأثير الضبابية، الذي يوفر خلفية شفافة دقيقة وجذابة بصريًا، غائب في هذه الأماكن المهمة لبعض المستخدمين، وقد يؤثر هذا الغياب على التماسك البصري العام وجاذبية واجهة HyperOS، لكن إن كنت تريد هذه الميزة وهاتفك غير داعم لها، فيمكنك الحصول عليها من خلال تطبيق هذه الخطوات هذا المقال.

 

          

 

قيود الأنيميشن

يتمتع تحديث HyperOS بأنيميشن سلس والذي يجعل التنقل عبر الواجهة تجربة ممتعة، ومع ذلك قد لا يحصل بعض المستخدمون الذين يستخدمون إصدارات HyperOS معينة على تجربة الأنيميشن الموجودة في مركز التحكم، وعند فتح التطبيق، والتطبيقات الحديثة، إذ لا تساهم هذه الرسوم المتحركة في المظهر المرئي فحسب، بل تعمل أيضًا على تحسين التفاعل العام للمستخدم من خلال توفير انتقال سلس بين عناصر واجهة المستخدم المختلفة.

 

 

تُعد الرسوم المتحركة لأيقونات المشغل بمثابة متعة مرئية أخرى قد لا يتمكن بعض مستخدمي HyperOS من الوصول إليها، حيث تتضمن هذه الرسوم المتحركة عادةً حركات أو تحويلات دقيقة عند تشغيل التطبيقات أو التفاعل معها من الشاشة الرئيسية، وقد يؤدي غياب مثل هذه الرسوم المتحركة إلى جعل واجهة المستخدم أقل ديناميكية وجاذبية لهؤلاء المستخدمين.

أسباب استبعاد مثل الميزات

يُعد تحديث HyperOS نظامًا بيئيًا معقدًا للبرامج، وتوجد اختلافات عبر نماذج وإصدارات الأجهزة المختلفة، ولا تتوفر بعض الميزات المنسوبة إلى قيود الأجهزة أو مشكلات التوافق أو الحاجة إلى تحسين الأداء على أجهزة معينة في بعض الأجهزة، وتعطي شركة Xiaomi الأولوية للاستقرار والأداء على بعض العناصر المرئية لمجموعة فرعية من المستخدمين.

توقعات باستمرار تطور واجهة HyperOS مع كل تحديث، مما يوفر ميزات وتحسينات جديدة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك من الضروري الاعتراف بأنه ليس كل مستخدمي HyperOS لديهم وصول موحد إلى كل الميزات، وقد يؤدي غياب المميزات إلى تجربة مبتورة لبعض المستخدمين.

 

قد يهمك

 

هذا هو سجل التغيير في الإصدار العالمي من تحديث HyperOS، ما هو الجديد؟

شاومي تكشف رسميًا عن واجهة HyperOS، تعرّف على مميزات التحديث وموعد الوصول

هل سيتلقى POCO X3 Pro تحديث HyperOS 1.0؟

مفاجأة، تحديث HyperOS 1.0 سيصل لهاتف Xiaomi 11T

تسريب تطبيق الطقس HyperOS Weather بتصميم وتأثيرات جديدة

مقالات ذات صلة جميع مقالات