هايبر أو إس – HyperOS: ببدوا أنه أكثر من واجهة مستخدم للهواتف!

قيم هذا المقال :
(56 الأصوات)

أعلنت شركة Xiaomi عن واجهتها الجديدة HyperOS قبل بضعة أيام، ويبدو أن ما يُسميه البعض نظام Hyper OS الجديد الذي تم تطويره محليًا ظهر لأول مرة مع سلسلة Xiaomi 14 اليوم، ويبدو أن الشركة تهدف إلى تطوير تجربة مستخدم جديدة تمامًا من خلال دمج Hyper OS مع معالج خاص بها (في المستقبل)، ومن المثير للدهشة أن قائمة الفئات التي ستمسها هذه الواجهة ظهرت على EUIPO مما يؤكد توافرها عالميًا.

قدمت شركة Xiaomi Inc.‎ العلامة التجارية لهذه الواجهة وتمثل شركة Lane Intellectual Property (Ireland) Limited القضية برمتها، وضمن الوصف يتم تصنيف واجهة نظام التشغيل الجديدة ضمن علامات متعددة مثل تطبيقات برامج الكمبيوتر، القابلة للتنزيل، تطبيقات برامج الهاتف المحمول، المعالجات، وبرامج أنظمة التشغيل وغير ذلك الكثير.

 

 

وبالنظر إلى هذه الفئات، يبدو أن نظام HyperOS الجديد يتماشى مع خطة Xiaomi المُشاعة بشأن تطويرها لمعالجها الخاص، العلامة التجارية Hyper OS حاليًا في مراحلها الأولية وقد تستغرق بعض الوقت قبل التسجيل الفعلي.

أثناء تأكيد HyperOS، قال نائب الرئيس العالمي لشركة Xiaomi إن ما أسماه بنظام التشغيل الجديد سيحل في النهاية محل واجهة MIUI في الأشهر أو السنوات القادمة، بينما ستتلقى الأجهزة الأخرى تحديثًا هوائيًا، التفاصيل حول التوافق مع هواتف Xiaomi الذكية القديمة غير مؤكدة حتى الآن، ولكن هناك قائمة مسربة من الهواتف الذكية التي من المتوقع أن تتلقى التحديث، حتى المعلومات حول توفره على هواتف Poco وRedmi الذكية غير متوفرة حاليًا.

وأضاف المدير التنفيذي لشركة شاومي Lei Jun، أن بنية النظام الجديدة "تمت إعادة كتابتها بالكامل"، وسيعمل على "إعداد قاعدة عامة لإنترنت الأشياء لعشرات المليارات من الأجهزة وعشرات المليارات من الاتصالات في المستقبل" على حد تعبيره.

ستكون هناك ميزات تخصيص وخطوط وقوالب وخيارات عناصر واجهة مستخدم محسنة والمزيد، لن يقوم نظام التشغيل بتشغيل الهواتف الذكية فحسب، بل سيعمل أيضًا على تشغيل إنترنت الأشياء والأجهزة الأخرى القابلة للارتداء والمركبة الكهربائية الأولى على الإطلاق من شاومي، وفقًا للتسريبات الأخيرة، يبدو أن HyperOS يقدم تجربة مستخدم أكثر انسيابية من واجهة MIUI 14.
 

 

 

قد يهمك

 

تسريب قائمة هواتف شاومي المؤهلة لتحديث HyperOS

تسريب مركز التحكم الجديد الخاص بواجهة HyperOS

تسريب تطبيق HyperOS Camera بتصميم جديد [رابط التحميل بالداخل]

تسريب الخلفيات الخاصة بواجهة HyperOS

تسريب تطبيق الطقس HyperOS Weather بتصميم وتأثيرات جديدة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار