الكشف رسميًا عن بنية واجهة Xiaomi HyperOS

قيم هذا المقال :
(11 الأصوات)

تم الكشف عن نظام HyperOS الخاص بشركة Xiaomi رسميًا على هامش حدث إطلاق سلسلة Xiaomi 14 في الصين، وقبل ذلك، بدأت الشركة في التشويق لواجهتها الجديدة.

يبدو أن HyperOS هو رد Xiaomi على نظام HarmonyOS من Huawei، فوفقًا للبنية المشتركة التي نشرتها الشركة، يتكون البرنامج من 5 طبقات.

الطبقة السفلية هي الأجهزة، تليها طبقة النواة، حيث يستخدم HyperOS نواة Linux وVela، ولمن لا يعلم فإن Vela هي منصة إنترنت الأشياء الخاصة بشركة Xiaomi والتي تعتمد على نظام NuttX RTOS.

 

 

وبالتالي، تستخدم الطبقة الثالثة خدمات وأطر عمل من Android بالإضافة إلى Vela، ومن المحتمل أن تختلف الطبقتان الثانية والثالثة بين الأجهزة.

على سبيل المثال، قد تستخدم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية Linux وAndroid، من ناحية أخرى، قد تستخدم أجهزة إنترنت الأشياء Vela، ولكن مع ذلك، سيتم تسمية كلا النظامين باسم "HyperOS"، تمامًا مثلما تعمل شركة Huawei مع نظامها HarmonyOS.

 

 

الطبقة الرابعة هي HyperConnect، وهذا سيمكّن جميع الأجهزة من التواصل مع بعضها البعض على الرغم من اختلاف الطبقتين الثالثة والثانية، وأخيرًا تتكون الطبقة الخامسة من التطبيقات.

على الرغم من أن شركة Xiaomi لم تذكر ذلك، إلا أننا نعتقد أن الطبقة الثالثة ستشمل أيضًا GMS (Google Mobile Services) للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المباعة خارج الصين.

تقول شركة Xiaomi أن HyperOS كان قيد الإعداد لمدة 13 عامًا مع إطلاق MIUI في عام 2010، ومع ذلك بدأ البحث والتطوير الفعلي منذ 7 سنوات مع تقديم Xiaomi Vela في عام 2017.

 

قد يهمك

 

قد لا يدعم تحديث MIUI 15 السمات القديمة

تحديث MIUI 15 العالمي سيأتي بتصميم جديد لقائمة الطاقة

هذه هواتف Xiaomi وRedmi وPOCO المؤهلة لتحديث MIUI 15

وداعًا واجهة MIUI وأهلاً HyperOS، الكشف رسميًا مع سلسلة Xiaomi 14

من بينها عربية، شاومي تقدم سلسلة 13T بدون كاميرات Leica في بعض الأسواق

مقالات ذات صلة جميع الأخبار