شاومي تُقيد فك البوت لودر في الإصدارات العالمية من HyperOS وهذه الطريقة الجديدة لعمل ذلك

قيم هذا المقال :
(63 الأصوات)

في التحديث الأخير من Xiaomi وهنا الحديث عن HyperOS، أعلنت الشركة عن تغييرات حاسمة في قواعد فك البوتلودر للأجهزة التي تعمل بواجهة Xiaomi HyperOS الجديدة، باعتباره تحديث يركز على الإنسان ومصمم لربط الأجهزة الشخصية والسيارات والمنتجات المنزلية الذكية بسلاسة في نظام بيئي ذكي واحد، يركز تحديث Xiaomi HyperOS أيضًا على الأمان، حيث يهدف هذا التحديث إلى ضمان تجربة آمنة ومستقرة للمستخدمين داخل نظام Xiaomi البيئي.

الأمان أولا

جوهر Xiaomi HyperOS هو التركيز الأساسي على الأمان، وسيصبح الآن إذن فك البوتلودر متاحًا لمستخدمين محددين فقط بعد الترقية إلى Xiaomi HyperOS، ويرجع هذا القرار الاستراتيجي إلى إدراك أن فك البوت لودر يمكن أن يعرض أمان الأجهزة التي تعمل بواجهة Xiaomi HyperOS للخطر، مما يؤدي إلى خطر تسرب البيانات.

تشبه هذه الخطوات إلى حد كبير الإصدار الصيني من واجهة HyperOS، حيث تمكن مستخدمو هذا الإصدار من واجهة HyperOS من فك البوتلودر ببعض القيود، وهو نفس الشيء الذي سيواجهه مستخدمو الإصدار العالمي من واجهة HyperOS.

الطريقة الجديدة لفك البوت لودر في HyperOS

لتسهيل الانتقال السلس وضمان وعي المستخدم، حددت شركة Xiaomi طريقة جديدة لفك البوت لودر في HyperOS وهي على النحو التالي:-

  • المستخدمون العاديون:-

بالنسبة للمستخدمين العاديين، يوصى بشدة بترك البوت لودر مقفلًا، وهي الحالة الافتراضية التي يأتي بها أي جهاز من شاومي، وهذا يضمن بيئة آمنة ومستقرة للاستخدام اليومي للجهاز، ولا يوجد شيء سيؤثر على المستخدمين العاديين، حيث أن قفل البوت لودر لن يكون ذا فائدة للمستخدم العادي على أي حال، وستصبح هواتفهم أكثر أمانًا بعد هذه السياسة.

  • المستخدمون المحترفون والمطورون:-

يمكن للمتحمسين الذين يرغبون في تعديل هواتفهم والذين يدركون تمامًا المخاطر المرتبطة بها، التقدم بطلب للحصول على إذن فك البوت لودر من خلال مجتمع Xiaomi، حيث سيتم الوصول إلى بوابة التطبيق قريبًا على تطبيق Xiaomi Community، وستتوفر قواعد الجديدة على صفحة التطبيق.

 

 

ستكون هذه العملية تمامًا مثلما جرت عليه العادة في إصدارات MIUI السابقة، وهذه خطوات فعل ذلك في الإصدارات الصينية:-

1. كتابة وصف:-
   - المستخدمون سيقومون بكتابة وصف لطلب فك البوت لودر على منتدى Xiaomi الصيني.
   - يجب أن يحتوي الوصف على تفاصيل وتفسير منطقي حول سبب رغبتهم في فك البوت لودر.

2. الاختبار (المسابقة):-
   - سيتم وضع المستخدمين في اختبار (مسابقة) حيث يتعين عليهم الحصول على درجة تزيد عن 90 نقطة.
   - في الاختبار، سيتم تقديم معلومات حول MIUI وXiaomi وHyperOS.
   

 

 

في الأساس، يُطلب من المستخدمين أن يبرهنوا على معرفتهم بمنتجات Xiaomi وHyperOS ويفسروا بشكل منطقي سبب رغبتهم في فك البوت لودر، ويبدو أن هذه العملية تهدف إلى ضمان أن الأفراد الذين يقومون بفك البوت لودر هم أشخاص ملمون بمنتجات الشركة ويستخدمونها بشكل مسؤول.

 

بالنسبة لمستخدمي MIUI


لا يزال مستخدمو الإصدارات السابقة مثل MIUI 14، قادرين على فك البوت لودر، ومع ذلك من المهم ملاحظة أن المستخدمين الذين يتركون أجهزتهم غير مقفلة لن يتلقوا تحديثات Xiaomi HyperOS بعد الآن، ولمواصلة تلقي التحديثات، يُنصح المستخدمون بالاتصال بخدمة ما بعد البيع للحصول على التوجيه.

بالطبع، يمكنك أن تثبيت تحديثات HyperOS حتى لو كان جهازك مفكوك البوت لودر، وذلك عن طريق تفليش الروم عبر Fastboot.

مراحل ترقية الأجهزة: الصبر هو المفتاح

تؤكد شركة Xiaomi على أن مراحل ترقية الأجهزة إلى Xiaomi HyperOS تعتمد على عملية التطوير الشاملة للمنتج، وترجوا من المستخدمين الصبر على الشركة وتفهم الوضع حتى تتم ترقية الجهاز بنجاح، كما أعلنت شركة Xiaomi أن التحديث سيأتي إلى 8 أجهزة في الربع الأول من عام 2024، ومع ذلك فإن شركة Xiaomi (تحب المفاجآت) ويمكنها تحديث أكثر من 8 أجهزة في أي وقت.

مع استمرار شركة Xiaomi في تطوير واجهة HyperOS الخاصة بها، تُعد قواعد فك البوتلودر هذه بمثابة شهادة على تفاني الشركة في ضمان أمان المستخدم ورضاه داخل نظام Xiaomi البيئي الذي تعمل عليه.

 

قد يهمك

 

تحميل تحديث HyperOS 1.0 وأندرويد 14 لجميع هواتف شاومي المؤهلة مع شرح التثبيت اليدوي [متجدد]

شاومي تكشف رسميًا عن واجهة HyperOS، تعرّف على مميزات التحديث وموعد الوصول

هل سيتلقى POCO X3 Pro تحديث HyperOS 1.0؟

هذه الميزات من تحديث HyperOS لن يحصل عليها بعض مستخدمي شاومي

شاومي تطرح تحديث HyperOS وهذه الدفعة الأولى التي ستحصل عليه

مقالات ذات صلة جميع الأخبار