دعم Ultra HDR قادم إلى صور Google مع Android 14

قيم هذا المقال :
(12 الأصوات)

أعلنت Google في مؤتمر Google I/O في مايو 2023 أن Android 14 سيدعم تنسيق Ultra HDR للصور ومقاطع الفيديو، حيث يدعم هذا التنسيق، الذي تم تقديمه في Android 14 Beta 2، صور HDR بحجم 10 بت ويقال إنه متوافق تمامًا مع صور JPEG القياسية، وهذا يعني أنه يمكن عرض صور Ultra HDR على الشاشات التي لا تدعم HDR، وHDR على الشاشات التي لا تدعم تقنية HDR، يتم عرض الصور فيها بتنسيق SDR.

 

 

يقال إن جوجل تختبر الآن دعم Ultra HDR لصور Google، وفقًا لـ AssembleDebug، يأتي الدليل على ذلك من إصدار كود البناء الجديد v6.51.0.561138754، الذي تم رصده في صور Google في أواخر أغسطس، عثر AssembleDebug على إصدار التعليمات البرمجية الذي يحتوي على سلاسل قليلة تشير إلى دعم Ultra HDR لصور Google.

يوفر HDR أو النطاق الديناميكي العالي، جودة صورة وفيديو أفضل من SDR، أو النطاق الديناميكي القياسي، من خلال عرض نطاق أوسع من الألوان والسطوع. 

تتمتع الهواتف الذكية هذه الأيام بأحدث الميزات، بما في ذلك الكاميرات وشاشات العرض التي تدعم معايير HDR، ولهذا السبب من الرائع أن يأتي UltraHDR إلى صور Google، كما سيسمح لك UltraHDR بالاستفادة الكاملة من كاميرا هاتفك وشاشته، وسيحتفظ أيضًا بتنسيق JPEG، لذلك ستظل صورك رائعة على الأجهزة القديمة.

من الواضح أن Google تعمل مع عمالقة المعالجات مثل Qualcomm لتحسين معالجاتهم الخاصة بهم من أجل UltraHDR، كما أنه مُخطط لجعل UltraHDR هو التنسيق الافتراضي لتحميل الصور ونسخها احتياطيًا وتحريرها ومشاركتها وتنزيلها في صور Google.

 

قد يهمك

 

نظام Android 14 سيجعل هاتفك أكثر أمانًا ضد هجمات الشبكة المحمولة

جوجل تصدر بشكلٍ مفاجئ تحديث Android 14 Beta 5!

طرح تحديث Android 14 Beta 5.1 مع إصلاحات الأخطاء قبل الإصدار الرسمي

إصدار Android 14 رسميًا قد يتم في هذا الموعد

إصدار Android 14 Beta 4.. آخر إصدار تجريبي والمستقر هو التالي

مقالات ذات صلة جميع الأخبار