طرح تحديث Android 14 Beta 2 بمزيد من الميزات

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

أعطت Google الأولوية لإعلانات الذكاء الاصطناعي والأجهزة خلال كلمتها الرئيسية في مؤتمر I/O للمطورين، لكن هذا لم يمنع جوجل من الكشف عن ميزات التخصيص الجديدة القادمة إلى Android 14 بالإضافة إلى طرح إصدار Beta 2 لهواتف Pixel.

سيعمل Android 14 Beta 2 على التخلص من العديد من الأخطاء التي واجهت المستخدمين والمطورين الموجودة في الإصدار التجريبي الأول، حيث تعمل Google على تحسين تجربة الكاميرا من خلال دعم أصلي لصور 10-بت HDR للحصول على ألوان أكثر تشبعا وحيوية، تنسيق صورة Ultra HDR (الإصدار 0.9.1) الذي تستخدمه Google متوافق تمامًا مع صور JPEG حتى تتمكن التطبيقات من عرض صور HDR على أنها SDR عند الحاجة، كما أضافت Google أيضًا دعمًا لالتقاط الصور المضغوطة 10 بت على الأجهزة المدعومة.

 

 

سيسمح Android 14 أيضًا بدعم استخدام الضغط المزدوج على الشاشة لتحديد نقطة التركيز والتكبير على الصورة، وتوفير صور أقل معالجة بسرعة أسرع بواسطة ميزة Postview، والتي تعرض الصورة الفورية بعد التقاطها، ودعم التكبير الرقمي بشكل أفضل على مستشعر الكاميرا الذي يأتي مع الجهاز، مما يعني تحسين جودة التكبير وتفاصيل الصورة.

حصلت ميزة الإيماءة الخلفية التنبؤية (Predictive Back gesture) على المزيد من التحسينات من قبل المطورين في إصدار بيتا 2 من Android 14، وهي التحسينات التي تتم من الجانب الفني للتطبيقات.

 

 

ويشمل ذلك على سبيل المثال تحسين سرعة ودقة الاستجابة عند استخدام هذه الميزة، وتحسين كيفية التنبؤ بالتطبيق الذي يريد المستخدم العودة إليه بعد الخروج منه، وتحسين توافق هذه الميزة مع التطبيقات والأجهزة المختلفة، وبشكل عام فإن هذه التحسينات تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وجعل التنقل بين التطبيقات أكثر سلاسة وفعالية على هواتف Android التي ستعمل بنظام Android 14، كما تضيف أحدث نسخة تجريبية دعمًا لتقنية الصوت بدون فقدان الجودة (lossless audio) عبر وصلة USB، وهذا يعني أنه بإمكان المستخدمين الآن الاتصال بسماعات الرأس والمكبرات الصوتية عالية الجودة دون أي تعديلات أو معالجة للصوت، وعادةً ما يتم تعديل مستوى الصوت ومعالجته لتوافق مع تكوينات الصوت المختلفة، ولكن مع هذه التقنية الجديدة، يتم إرسال الصوت بدون أي تغييرات أو تحويلات، تقول Google إنها تعمل مع شركائها المُصنعين لتمكين هذه الميزة للأجهزة القادمة في وقت لاحق من هذا العام.

تعمل Google أيضًا على جلب Health Connect إلى Android 14 كميزة مضمنة، حيث يخزن Health Connect بيانات صحتك ولياقتك ويسمح للمستخدمين بإدارة كيفية مشاركة هذه البيانات بين التطبيقات، كما سيكتسب Health Connect أيضًا مشاركة مسار التمرين.

 

 

حصل Android 14 أيضًا على مربع حوار إذن وقت تشغيل بيانات الموقع الجديد، والذي سيُعلم المستخدمين في كل مرة يريد التطبيق مشاركة بيانات الموقع مع أطراف ثالثة، وسيتلقى المستخدمون أيضًا إشعارات إذا قام أي من التطبيقات التي لديها إذن بالموقع بتغيير أذونات مشاركة البيانات الخاصة بهم، ويمكن الوصول إلى كل هذه الميزات من خلال قائمة إعدادات الجهاز.

 

 

من المتوقع أن يدخل Android 14 في المرحلة المستقرة مع الإصدار التجريبي الثالث Beta 3 في يونيو، وستقوم Google بعد ذلك بطرح إصدارين تجريبيين آخرين قبل أن يصبح الإصدار المستقر النهائي جاهزًا.

 

قد يهمك

 

إصدار نسخة معاينة المطورين الأولى من Android 14

طرح إصدار معاينة المطورين الثاني من أندرويد 14.. هذا جديد التحديث

طرح النسخة التجريبية الأولى من نظام أندرويد 14

أندرويد 14 يوفر التحكم في إشعارات ملء الشاشة

جوجل تُصدر تحديث Android 14 Beta 1.1 لإصلاح الكثير من الأخطاء

مقالات ذات صلة جميع الأخبار