طرح إصدار معاينة المطورين الثاني من أندرويد 14.. هذا جديد التحديث

قيم هذا المقال :
(32 الأصوات)

أصدرت Google الشهر الماضي أول نسخة معاينة للمطورين لنظام Android 14، عادت الشركة بنسخة معاينة المطورين الثانية، حيث يأتي الإصدار الجديد مع تحسينات إضافية للخصوصية والأمان والأداء، وكذا تحسين التجربة على الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي.

بعد نسخة معاينة المطور هذه، سيصل الإصدار التجريبي الأول في أبريل، متبوعًا بثلاثة إصدارات أخرى في الأشهر اللاحقة، وفقًا للجدول الزمني الرسمي لشركة Google.

 

 

يحتوي Android 14 Developer Preview 2 على دعم مدمج للسماح للتطبيقات بالوصول فقط إلى الصور ومقاطع الفيديو المحددة، أو الوصول إليها جميعًا، أو عدم الوصول إليها على الإطلاق، يمكنك رؤية مربع الحوار الجديد لهذا أدناه.

 

 

في Android 14 يعد Credential Manager واجهة برمجة تطبيقات للنظام الأساسي، وهذا يسمح للتطبيقات بتسجيل الدخول باستخدام مفاتيح المرور، وفي إصدار DP الثاني، هناك تحسينات على نمط واجهة المستخدم لمحدد الحساب، إلى جانب التغييرات التي تم إجراؤها على واجهة برمجة التطبيقات بناءً على التعليقات على نسخة DP1.

ستحتاج التطبيقات التي تستهدف Android 14 (والتي ستكون مجموعة فرعية صغيرة جدًا في البداية) إلى منح امتيازات لبدء الأنشطة في الخلفية.

يأتي DP2 مع تحسينات لنظام إدارة ذاكرة Android، مما يحسن استخدام الموارد أثناء تشغيل التطبيقات في الخلفية، كما سيكون هناك أيضًا عدد أقل من الإشعارات غير القابلة للرفض في Android 14، وهناك أيضًا واجهات برمجة تطبيقات محسّنة لمتاجر التطبيقات.

من خلال التفضيلات الإقليمية، بمجرد حصول جهازك على Android 14، ستتمكن من تخصيص وحدات درجة الحرارة، في اليوم الأول من الأسبوع، ونظام الترقيم بناءً على منطقتك.

 

 

لا تزال إصدار معاينة المطور الثانية، كما يوحي الاسم، موصى بها فقط لمطوري التطبيقات لاستخدامها في اختبار التطبيق، وبمجرد وصول الإصدار التجريبي الأول الشهر المقبل، سيحصل المستهلكون على وصول أسهل أيضًا، عمومًا Android 14 Developer Preview 2 قابل للتثبيت على Pixel 4a 5G وهواتف Google الأحدث.

 

قد يهمك

 

تحديث أندرويد 13 يشق طريقه تجريبيًا لهاتف Realme GT 2 Pro

الكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 13 المبنية على أندرويد 13 بمظهر جديد مستوحى من المياه

تحديث ColorOS 13 يصل تجريبيا لهواتف Oppo Find N وFind X وOnePlus 10 Pro

طرح تحديث أندرويد 13 رسميًا، هذه مزايا التحديث وأولى الهواتف التي سيصلها

الإعلان عن تحديث Funtouch OS 12 المستند على تحديث أندرويد 12 وهواتف فيفو المؤهلة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار