تحديث ColorOS 13 يصل تجريبيا لهواتف Oppo Find N وFind X وOnePlus 10 Pro

قيم هذا المقال :
(6 الأصوات)

وفقا للتقارير فقد بدأت شركة Oppo طرح الإصدار التجريبي من واجهة ColorOS 13 الجديدة داخليًا، مع السماح لعدد قليل فقط من المستخدمين بالانضمام إلى البرنامج التجريبي، قامت الشركة جنبًا إلى جنب مع OnePlus بفتح الاختبار التجريبي لعامة الجمهور.

يمكن لملاك هواتف Oppo Find N القابل للطي وOppo Find X5 وFind X5 Pro الانضمام للبرنامج، لكن لعدد محدود وهو لـ 1000 مستخدم فقط، لكن ستكون هناك عدة أوقات، يتم من خلالها فتح البرنامج التجريبي.

النبأ السار هو أن هذا لا يقتصر على الصين، حيث أن التحديث متاح في أستراليا وفرنسا وإندونيسيا وماليزيا وتايلاند والإمارات العربية المتحدة وفيتنام، أما البقية الباقية من المستخدمين في المناطق الأخرى المهتمين بالانضمام فيمكن متابعة منتديات Oppo لمزيد من التحديثات.

 




 

عملية التحديث بسيطة للغاية وهي على النحو التالي:

  • أولاً قم بعمل نسخة احتياطية من بياناتك.

  • ثانيًا تحتاج إلى تحديث هاتفك إلى الإصدار A.20/ A.22 بالنسبة لهاتف Find N وA.20 / A.21 بالنسبة لهاتف X5 Pro وA.18 بالنسبة لهاتف X5.

  • ثالثًا انتقل إلى الإعدادات> حول الجهاز> الإصدارات التجريبية واملأ بياناتك للتقدم للحصول على عضوية في الاختبار التجريبي العام، في حالة الموافقة سيصبح الإصدار التجريبي من ColorOS 13 متاحًا للتنزيل والتثبيت.


ولكن الآن هنا قد لا ترغب في تثبيت هذا التحديث، كون أنه إصدار تجريبي، مما يعني وجود احتمال لوجود أخطاء، وفي الواقع تقول Oppo أن هناك بالفعل العديد من المشكلات التي تنتظر الإصلاح، على سبيل المثال تعطل خاصية NFC في Find N من حين لآخر مما يتطلب إعادة تشغيل الجهاز، وسلسلة Find X5 بها مشكلات حيث تصبح الرموز وبعض القوائم ضبابية، أيضًا لا تعمل بعض التطبيقات مع Android 13 حتى الآن وخاصة التطبيقات المصرفية.

هناك أيضًا احتمال حدوث خطأ ما تؤدي لحذف بيانات المستخدم وهذا هو سبب القيام بالخطوة الأولى بعمل نسخة احتياطية من بياناتك، ومع وضع كل هذا في الاعتبار، ربما لا ترغب في تشغيل هذا التحديث على هاتفك الأساسي اليومي.

يمكن لمالكي OnePlus 10 Pro في الصين أيضًا تجربة واجهة ColorOS 13، والعملية نفسها حيث يمكن التسجيل من خلال حول الجهاز (مع ملاحظة أن هناك أماكن محدودة متاحة لمختبري الإصدار التجريبي) وتنطبق نفس التحذيرات المتعلقة بالتطبيقات والميزات التي لا تعمل وفقدان البيانات المحتمل.

مرة أخرى هذا التحديث مخصص فقط لأصحاب 10 Pro في الصين لأن الإصدار العالمي من الهاتف يعمل بواجهة OxygenOS، حيث أعلنت OnePlus بالفعل عن واجهتها المستوحاة من الماء OxygenOS 13.

 

 

طالع أيضًا

قائمة هواتف OnePlus المؤهلة لتحديث OxygenOS 13 [غير رسمي]

الكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 13 المبنية على أندرويد 13 بمظهر جديد مستوحى من المياه

هواوي تكشف رسميًا عن قائمة الهواتف المؤهلة لتحديث EMUI 12

شركة iQOO تكشف عن خارطة طريق تحديث أندرويد 12 والهواتف المؤهلة

الإعلان عن تحديث Funtouch OS 12 المستند على تحديث أندرويد 12 وهواتف فيفو المؤهلة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار