الكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 13 المبنية على أندرويد 13 بمظهر جديد مستوحى من المياه

قيم هذا المقال :
(12 الأصوات)

أعلنت OnePlus عن تحديث OxygenOS 13 جنبًا إلى جنب مع الكشف عن هاتف OnePlus 10T، حيث ستجلب واجهة OxygenOS 13 المبنية على نظام Android 13 إلى جانب واجهة مستخدم جديدة ميزات جديدة بالطبع، حيث سيصل بداية إلى OnePlus 10 Pro، والذي سينضم إليه لاحقًا 10T مرورا بسلسلة OnePlus 9 ووصولا إلى OnePlus 8، كما سيصل التحديث إلى سلسلة Nord وصولاً إلى Nord CE 2 Lite (لكن الضبابية تحوم حول مدى توفر التحديث لـهواتف Nord 2 Lite وNord N100 وNord N200 5G وNord N10 5G وNord N20 5G، لكن غالبا بعض هذه الهواتف على التحديث لأن الشركة في وقت سابق قالت أنها سترسل تحديثا رئيسيا واحدا لهذه الفئة من هواتفها وليس تحديثين وهو في هذه الحالة سيكون OxygenOS 12).

 


سيعتمد التصميم الجديد لـ OxygenOS 13 على الماء، حيث أطلقت عليه OnePlus إسم Aquamorphic، حيث يبتكر صورًا وأيقونات ناعمة وسلسة ذات حواف مستديرة.

ستصبح ألوان النظام أكثر قتامة مع مرور اليوم، وستحتوي الشاشة الذائمة أو Always On Display على تكامل مع Bitmoji وSpotify.

 


سيبدو OxygenOS 13 أكثر شبهاً بـ ColorOS، حيث أن إحدى الميزات التي تم جلبها مباشرة من واجهة المستخدم الخاصة بشركة Oppo هي مربع أدوات الشريط الجانبي - الذي هو عبارة عن مجلد من التطبيقات التي يمكنك الوصول إليها بسرعة من حافة الشاشة.

سيوفر OxygenOS 13 جنبًا إلى جنب مع Android 13 الكثير من الميزات الجديدة، مثل الصوت المكاني ودعم Dolby Atmos والتحسينات على المشاركة القريبة وتدفق التطبيقات. 

 


وأحد مميزات تحديث OxygenOS 13 هي خاصية Private Safe 2.0 التي تعتبر مكانًا مغلقًا يمكن من خلاله تخزين الملفات والمستندات الخاصة التي لن تتمكن التطبيقات من الوصول إليها.

لم تقدم OnePlus إطارًا زمنيًا لإصدار OxygenOS 13، لكن الشركة أكدت عن هاتف OnePlus 10 Pro سيحصل على الإصدار التجريبي "قريبًا".

 

طالع أيضًا

قائمة هواتف OnePlus المؤهلة لتحديث OxygenOS 13 [غير رسمي]

سامسونج تكشف عن مواعيد طرح تحديث One UI 4 (اندرويد 12) لهواتفها المؤهلة

هواوي تكشف رسميًا عن قائمة الهواتف المؤهلة لتحديث EMUI 12

شركة iQOO تكشف عن خارطة طريق تحديث أندرويد 12 والهواتف المؤهلة

الإعلان عن تحديث Funtouch OS 12 المستند على تحديث أندرويد 12 وهواتف فيفو المؤهلة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار