تحديث OxygenOS 12 (اندرويد 12) لجميع هواتف OnePlus المؤهلة [متجدد: 14 نوفمبر 2021]

قيم هذا المقال :
(50 الأصوات)

يعد السوفت وير جزءًا كبيرًا من سبب اعتبار أجهزة ون بلس أفضل هواتف اندرويد. حيث قامت OnePlus بتحويل OxygenOS إلى واحدة من أفضل الواجهات الموجودة، مما توفر تخطيطًا نظيفًا بالإضافة إلى الكثير من التخصيص والتحديثات في الوقت المناسب. من خلال هذا المقال يمكنك معرفة ميزات تحديث OxygenOS 12 (اندرويد 12) وهواتف OnePlus المؤهلة للتحديث مع مواعيد الطرح، بالإضافة إلى آخر الأخبار المتعلقة بالتحديث مع وضع روابط التحميل في حالة توفرها.


تستخدم OnePlus الآن واجهة ColorOS كأساس لـ OxygenOS في محاولة لتبسيط الموارد بين الكيانين. الإصدار التجريبي من OxygenOS 12 متاح الآن لهاتف OnePlus 9 و 9 Pro، وسيأتي خارج الصندوق في OnePlus 9 RT الذي تم إطلاقه مؤخرًا. حصلت واجهة OxygenOS 12 على الكثير من الميزات من ColorOS، وواجهة مستخدم جديدة تجعلها عصرية، وتحسينات على أوضاع مثل Zen Mode و Work Life Balance.


مازال اندرويد 12 نفسه غير جاهز بعد، حيث قامت جوجل بتأخير التحديث إلى أجهزة Pixel الخاصة بها وبدلاً من ذلك قامت بطرح قاعدة البيانات التي يمكن للشركات المصنعة استخدامها كأساس لواجهاتهم. هذا ما نراه مع واجهة OxygenOS 12؛ حيث إنها تستخدم إصدار release candidate من اندرويد 12 كقاعدة، لكن هذا لا يعني أنها خالية من الأخطاء.


ميزات واجهة OxygenOS 12


حصلت واجهة OxygenOS 12 على تصميم جديد وأنماط AOD


حصلت OxygenOS 12 على تحديث متقن للتصميم يجعلها عصرية. هناك كثافة معلومات أقل في القوائم والعناصر الأخرى، وستجد نصًا مكتوب بوضوح (Bold) في جميع أنحاء الواجهة مما يسهل قراءته. تم تحديث الأيقونات أيضًا وهي تستند إلى neumorphism، مع التدرجات اللونية الدقيقة والظلال.


تتوافق تغييرات واجهة المستخدم عبر اللغات المختلفة، مما يجعلها أكثر شمولاً للمستخدمين العالميين، وتشعر الواجهة بأنها مصقولة. حصل نمط Canavas AOD أيضًا على تحديث بتعديلات الألوان وضربات الفرشاة الجديدة. بالنسبة إلى اللمسة الجمالية نفسها، لا تستخدم OxygenOS 12 تصميم Material You من جوجل، وبدلاً من ذلك تحتفظ بلغة التصميم من واجهة ColorOS.


الأشياء الأساسية في OxygenOS موجودة بالفعل، مثل تخصيص لون التمييز (accent color) والإيماءات عندما تكون الشاشة مغلقة، ومن المفترض أن تجعل إضافات ColorOS واجهة المستخدم أكثر قابلية للتخصيص. حصلت صفحة الإعدادات أيضًا على تعديل في الفئة، حيث أصبح الأمر الآن أكثر وضوحًا للعثور على خيارات الاتصال، وقد تم طرح بعض هذه التغييرات بالفعل في تحديث OxygenOS 11.3. الانتقال إلى ColorOS يعني أنك ستحتاج إلى إعداد رمز مرور مكون من 6 أرقام (بدلاً من PIN المعتاد والمكون من 4 أرقام) قبل أن تتمكن من المصادقة البيومترية.



تحتوي واجهة OxygenOS 12 على وضع مظلم قابل للتخصيص


حصلت OxygenOS 12 على الكثير من الميزات التي تم نقلها من واجهة ColorOS. وأول هذه الميزات هي الوضع المظلم القابل للتخصيص الذي يتيح لك ضبط مستوى الدارك مود بين ثلاثة مستويات - خفيف ومتوسط ومحسّن. لقد رأينا ذلك بالفعل العام الماضي مع ColorOS 11، وتم الآن نقل الملصقات بالإضافة إلى التدرجات إلى OxygenOS 12. مع الوضع الداكن القابل للتخصيص، يمكنك الآن التبديل بين الرمادي الفاتح والداكن أو الأسود، وهو يعمل بشكل جيد كذلك على ColorOS.



ميزة Shelf تحصل على طبقة طلاء جديدة في OxygenOS 12


Shelf هي ميزة أساسية في واجهة OxygenOS. حيث تم إعادة تصميمها في OxygenOS 12 بتخطيط بطاقة وبطاقة صحية جديدة تتيح لك عرض مقاييس إضافية مثل المسافة المقطوعة والسعرات الحرارية. إذا كنت تستخدم ساعة OnePlus الذكية، فستتمكن من رؤية نشاطك مباشرة داخل Shelf. كذلك تم دمج ميزة البحث في Shelf كما يتضح في الصورة أدناه.



حصلت واجهة OxygenOS 12 على الوضع الآمن الخاص ووضع Zen جديد


فيما يتعلق بالأمان، يأتي الوضع الآمن الخاص (Private Safe) في ColorOS إلى OxygenOS 12، حيث يمكنك إخفاء الصور والمستندات الحساسة بكلمة مرور. تم تحديث وضع Zen أيضًا بأنماط جديدة، وهي من الميزات القليلة التي ظلت سليمة بعد تكامل ColorOS.




سيتم إطلاق Work Life Balance عالميًا مع OxygenOS 12


توازن الحياة العملية (Work Life Balance) هي ميزة أخرى كانت حصرية للمستخدمين في الهند، ومع OxygenOS 12 فإنها تشق طريقها عالميًا. تساعد هذه الميزة على تسهيل التخلص من عوامل التشتيت عن طريق إنشاء ملفات شخصية وللعمل، وستحصل على القدرة على إدراج الخدمات في القائمة البيضاء التي يمكن تشغيلها في كل وضع، وتخصيص الوصول إلى الإشعارات. باستخدام ميزة Work Life Balance 2.0، يوجد الآن خيار تشغيل وضع معين عند الاتصال بشبكة واي فاي أو بناءً على الموقع.



إعادة تصميم تطبيق الملاحظات وإضافة ميزة الرسم


من الميزات الجميلة في OxygenOS 12 هي تطبيق Notes المعاد تصميمه. فقد حصل التطبيق على تصميم أكثر إتقانًا لسهولة التصنيف، وأصبح التنقل في الملاحظات أسهل من أي وقت مضى.


يضمن قسم المهام المنفصلة عدم تفويت أي من مهامك اليومية المهمة. علاوة على ذلك، يتيح تطبيق الملاحظات الآن إمكانية الرسم الذي يمكن للمستخدمين القيام به أثناء الكتابة على الصفحة نفسها. حيث تم إضافة بعض الأدوات مثل القلم الرصاص وقلم تمييز وممحاة. كما هو الحال في الرسم، حيث يوجد أيضًا ألوان مختلفة للاختيار من بينها.




هواتف OnePlus المؤهلة لتحديث OxygenOS 12


أكدت ون بلس أن معظم الهواتف التي تم إطلاقها خلال العامين الماضيين سوف تتلقى تحديث OxygenOS 12. تقوم ون بلس بطرح تحديث OxygenOS 11 المستند إلى اندرويد 11 لهاتف OnePlus 6 و 6T، لذلك عندما يتعلق الأمر بتحديث OxygenOS 12، فإننا سنتحدث عن OnePlus 7 وما فوق.


بالطبع، هذه القائمة لا تشمل سلسلة هواتف Nord N؛ سيحصل كل من N100 و N10 على تحديث واحد فقط لنظام اندرويد 11، لذلك لن يحصلوا على التحديث الجديد. فيما يلي قائمة هواتف ون بلس التي سيتم تحديثها إلى OxygenOS 12:


  • OnePlus 7
  • OnePlus 7 Pro
  • OnePlus 7 Pro 5G
  • OnePlus 7T
  • OnePlus 7T Pro
  • OnePlus 7T Pro McLaren
  • OnePlus 8
  • OnePlus 8 Pro
  • OnePlus 8T
  • OnePlus 9
  • OnePlus 9 Pro
  • OnePlus 9R
  • OnePlus Nord CE
  • OnePlus Nord
  • OnePlus Nord 2

  • OnePlus Nord N200


من بين الهواتف الموجودة في القائمة أعلاه، فقط OnePlus 9 و 9 Pro يمتلكان بالفعل برنامج تجريبي مفتوح حتى وقت كتابة هذا المقال. سيحصل كل هاتف آخر في هذه القائمة على إصدار تجريبي في وقت لاحق. لم تكشف ون بلس عن أي معلومات تتعلق بمواعيد الطرح.


لسوء الحظ، فإن مستخدمي OnePlus 6 و 6T لن يحصلوا على تحديث اندرويد 12، وآخر تحديث رئيسي لهم كان اندرويد 11 (OxygenOS 11). 


حالة طرح تحديث OxygenOS 12 (اندرويد 12) لجميع هواتف ون بلس المؤهلة


هاتف OnePlus 9 Pro


  • الإصدار التجريبيي: متاح Open Beta 2 في الصين.
  • الإصدار المستقر: غير محدد.


هاتف OnePlus 9


  • الإصدار التجريبيي: متاح Open Beta 2 في الصين.
  • الإصدار المستقر: غير محدد.


هاتف OnePlus 8 Pro


  • الإصدار التجريبيي: متاح إصدار تجريبي مغلق.
  • الإصدار المستقر: غير محدد.


هاتف OnePlus 8


  • الإصدار التجريبيي: متاح إصدار تجريبي مغلق.
  • الإصدار المستقر: غير محدد.


هاتف OnePlus 8T


  • الإصدار التجريبيي: متاح إصدار تجريبي مغلق.
  • الإصدار المستقر: غير محدد.

آخر الأخبار المتعلقة بتحديث OxygenOS 12 لجميع هواتف ون بلس المؤهلة [متجدد]


من خلال هذا القسم، يمكنك متابعة آخر الأخبار المتعلقة بتحديث OxygenOS 12 لمعرفة حالة جهازك في حالة تلقيه التحديث الجديد. سنقوم أيضًا بإضافة قسم بالأعلى لتحميل التحديث في حالة نزول الإصدار المستقر من OxygenOS 12 مع شرح طريقة تثبيته.


تحديث بتاريخ 14 نوفمبر 2021

1) بدأت OnePlus اختبار الإصدار التجريبي المغلق من تحديث OxygenOS 12 المستند على Android 12 لمستخدمي OnePlus 8 و8T، حيث ستقبل الشركة 200 هاتف اختبار لـ OnePlus 8/8 Pro و200 هاتف اختبار OnePlus 8T.

2) أصدرت OnePlus الإصدار التجريبي المفتوح الثاني من تحديث OxygenOS 12 Open Beta 2 لمستخدمي OnePlus 9 و 9 Pro، حيث يأتي الإصدار التجريبي الجديد مع مجموعة من الإصلاحات والتحسينات.


رابط مختصر للمقال: https://bit.ly/Track-OOS12


 قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات