إصدار نسخة معاينة المطورين الأولى من Android 14

قيم هذا المقال :
(30 الأصوات)

أصدرت Google أول نسخة معاينة للمطورين لنظام Android 14 وهي تقدم أول نظرة على الإطلاق على الإصدار التالي من نظام تشغيل أندرويد، حيث نلاحظ أيضًا تصميم شعار جديدًا يبدو أنه مستوحى من تصحيحات مهمة الفضاء التابعة لناسا، سيركز Android 14 على تحسين معالجة الخلفية لضمان الاستهلاك الأمثل للموارد وتحسين عمر البطارية.

تم تصميم إصدار نظام التشغيل الجديد مع وضع الأجهزة اللوحية والقابلة للطي في الاعتبار، حيث تقول Google إن Android 14 "يعتمد على العمل المنجز في Android 12L وAndroid 13 لدعم الأجهزة اللوحية وعوامل الشكل القابلة للطي" مما يعني أنه يمكننا توقع المزيد من التحسينات للأجهزة ذات الشاشات الكبيرة.

يُعد الأمان عاملاً مهمًا في كل إصدار جديد من Android وسيحظر الإصدار 14 التثبيت / التحميل الجانبي لتطبيقات Android القديمة التي تستهدف الإصدارات القديمة من نظام التشغيل، لكي تكون أكثر تحديدًا - لن يسمح لك Android 14 بتثبيت التطبيقات باستخدام targetSdkVersion أقل من المستوى 23 الذي يتوافق مع Android 6.

تقدم Google أيضًا الكثير من التحسينات الأمنية على مستوى النظام بما في ذلك مستقبلات وقت التشغيل وتحميل الكود الديناميكي للقراءة فقط لمنع أي احتمال لإدخال الكود، كما يتوفر دعم مدير الاعتماد ومفتاح المرور أيضًا لتسهيل المصادقة وإدارة كلمات المرور.

سيأتي Android 14 مع ميزة إمكانية الوصول الأنيقة التي يطلق عليها اسم تحجيم الخط غير الخطي، حيث سيتمكن المستخدمون من تغيير حجم خطوط النظام إلى 200٪ وسيطبق نظام التشغيل أيضًا تحجيمًا محددًا لعناصر نصية أصغر في القائمة الفرعية، سيقدم أندرويد 14 أيضًا خيارات تخصيص جديدة تعزز الجهود المبذولة لفلسفة تصميم Material You والتي تم تقديمها في Android 12.

 

 

من المقرر أن تنطلق نسخة معاينة المطورين الثانية من تحديث Android 14 في مارس، وستستمر Google في طرح إصدارات المطورين الجديدة كل شهر حتى يوليو عندما نتوقع الإصدار الثاني المستقر من Android 14 متبوعًا بالإصدار الجاهز للمستهلك في حوالي أغسطس / سبتمبر.

 

 

تحديث Android 14 DP 1 متوافق مع كل من: Pixel 7 Pro وPixel 7 وPixel 6a وPixel 6 Pro وPixel 6 وPixel 5a 5G وPixel 5 وPixel 4a 5G، إن كنت نملك أحد الهواتف يمكنك التوجه إلى بوابة مطوري Android الرسمية لتحميل صورة النظام لهاتفك.

 

قد يهمك

 

تحديث أندرويد 13 يشق طريقه تجريبيًا لهاتف Realme GT 2 Pro

الكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 13 المبنية على أندرويد 13 بمظهر جديد مستوحى من المياه

تحديث ColorOS 13 يصل تجريبيا لهواتف Oppo Find N وFind X وOnePlus 10 Pro

طرح تحديث أندرويد 13 رسميًا، هذه مزايا التحديث وأولى الهواتف التي سيصلها

الإعلان عن تحديث Funtouch OS 12 المستند على تحديث أندرويد 12 وهواتف فيفو المؤهلة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار