طرح تحديث أندرويد 13 رسميًا، هذه مزايا التحديث وأولى الهواتف التي سيصلها

قيم هذا المقال :
(14 الأصوات)

ككل عام أصدرت Google نظام تشغيلها الأحدث للهواتف الذكية وهو أندرويد 13، حيث يُرسّخ تحديث Android 13 فلسفة تصميم أندرويد 12 التي تسميها جوجل Material You، إلى جانب ذلك ركزت جوجل في الإصدار الثالث عشر من ظام تشغيلها على الخصوصية والأمان وكذا تحسينات على الكاميرا والاستخدام العام.

 

 


قالت الشركة أن التحديث سيصل في البداية إلى هواتف Pixel المدعومة، مع أجهزة مختارة من Samsung وAsus وHMD Global وiQOO وMotorola وOnePlus وOppo وRealme وSharp وSony وTecno وvivo وXiaomi وغيرهم من الشركات التي ستدعم هذا التحديث لأجهزتها في وقت لاحق من هذا العام.

 

 

ما الجديد في تحديث أندرويد 13؟

كما سبق الذكر فقد تطور تصميم Material You، حيث بات يدعم محرك السمات الآن أيقونات تطبيقات الطرف الثالث، وأصبح مشغل الوسائط المحدث يغير مظهره تلقائيًا بناءً على الموسيقى أو البودكاست الذي تستمع إليه.

 


يمكن تعيين لغات محددة لتطبيقات معينة، كما أصبح وضع وقت النوم أكثر قابلية للتخصيص، مع تعتيم خلفية الشاشة في الوضع الداكن.


لن تتمكن التطبيقات من الوصول إلى مكتبة الوسائط بالكامل فقط لتتمكن من مشاركة عنصر واحد، حيث يتم مسح سجل الحافظة تلقائيًا "بعد فترة زمنية" إذا قمت بنسخ بيانات حساسة مثل بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك أو بيانات اعتماد تسجيل الدخول، وسيتعين على التطبيقات أن تطلب منك صراحةً السماح لها بإرسال الإشعارات، بدلاً من أن يكون لها هذه القدرة افتراضيًا.

 


يتم دعم Spatial Audio الآن في Android، بشرط أن تكون قد دُعمت سماعات الرأس للميزة التي تسمح بتتبع الرأس، حيث يتم دعم Bluetooth LE Audio أيضًا، وستحتاج مرة أخرى إلى ملحقات يمكن أن تعمل مع هذا، ولكن إذا كان لديك فيجب أن تتوقع صوت Bluetooth أقل زمنًا وجودة محسّنة ودعمًا لبث الصوت إلى أجهزة متعددة في نفس الوقت.

يتيح شريط المهام المحدث حديثًا على الأجهزة اللوحية رؤية جميع التطبيقات في لمحة، ويسمح بسهولة سحب أي تطبيق في المكتبة وإفلاته في وضع تقسيم الشاشة، كما ستحصل الأجهزة اللوحية أيضًا على ميزة رفض راحة اليد عند استخدام القلم، لذلك لن يكون لديك المزيد من اللمسات العرضية.

يتوفر دعم فيديو HDR على تطبيقات الكاميرا التابعة لجهات خارجية في Android 13، ومبدل إخراج وسائط جديد، وشاشات بلغة برايل لـ Talkback "قريبًا".

 


أيضا سيتمكن المستخدم من نسخ محتوى مثل عنوان URL أو صورة أو نص من هاتف Android إلى الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام Android أو العكس، وبالمثل سيتمكن "قريبًا" من اتصال تطبيقات المراسلة إلى جهاز Chromebook، إذا كان لديك أحد هذه التطبيقات بحيث يمكنك الرد على الدردشات من الكمبيوتر المحمول وليس الهاتف كما هو الحال مع تطبيق Your Phone في نظام ويندوز.

عموما كان هذا جل ما يأتي به تحديث أندرويد 13 والهواتف التي سيصلها حسب الشركة المصنعة، والتي بدورنا سنفصل فيها من خلال المقلات المتجددة كما تعودتم في موقع موبي ريفيوز.

 

قد يهمك

 

تحديث أندرويد 13 يشق طريقه تجريبيًا لهاتف Realme GT 2 Pro

الكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 13 المبنية على أندرويد 13 بمظهر جديد مستوحى من المياه

تحديث ColorOS 13 يصل تجريبيا لهواتف Oppo Find N وFind X وOnePlus 10 Pro

شركة iQOO تكشف عن خارطة طريق تحديث أندرويد 12 والهواتف المؤهلة

الإعلان عن تحديث Funtouch OS 12 المستند على تحديث أندرويد 12 وهواتف فيفو المؤهلة

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار