أندرويد 14 يوفر التحكم في إشعارات ملء الشاشة

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

أصدرت Google مؤخرًا الإصدار التجريبي الأول من Android 14، ومع ميزات وتحسينات جديدة ومثيرة، من أبرز التغييرات قدرة المستخدمين على حظر التطبيقات من استخدام إشعارات ملء الشاشة.

تُعد هذه الميزة تحسينًا كبيرًا لمستخدمي Android الذين لم يكن لديهم سابقًا أي سيطرة على إشعارات ملء الشاشة، والتي قد تكون مزعجة، خاصةً عند قفل الهاتف، على سبيل المثال، عندما يرن المنبه لا يمكن للمستخدمين رؤية أي محتوى آخر على شاشة القفل.

ومع ذلك مع Android 14، يمكن للمستخدمين إيقاف إشعارات ملء الشاشة لتطبيقات مثل WhatsApp، وستظهر إشعارات مكالمات الصوت والفيديو بنفس تنسيق الإشعارات الأخرى، حيث يتيح ذلك للمستخدمين توسيع الإشعار للوصول إلى زري "الإجابة" و"الرفض" مما يجعله أقل إزعاجًا.

يمكن العثور على الميزة الجديدة في الإعدادات »التطبيقات» الوصول إلى التطبيق الخاص »إدارة أهداف ملء الشاشة، سيرى المستخدمون قائمة بجميع التطبيقات التي تستخدم حاليًا إشعارات ملء الشاشة، مع زر تبديل لكل تطبيق قيد التشغيل افتراضيًا، ويمكن للمستخدمين بسهولة إيقاف تشغيل زر التبديل لأي تطبيق لا يريدون استخدام إشعارات ملء الشاشة، مما يجبر التطبيق على العودة إلى الإخطار العادي.

لتنزيل Android 14 Beta 1، يمكن للمستخدمين زيارة موقع Android Beta for Pixel والتحقق مما إذا كان هاتف Pixel يلبي متطلبات البرنامج التجريبي، ومع ذلك من المهم ملاحظة أن هذا إصدار تجريبي، وقد يحتوي على أخطاء ومشكلات، لذلك لا يوصى بتثبيته على جهازك الأساسي، كما يجب على المستخدمين أيضًا التأكد من نسخ جميع بياناتهم احتياطيًا قبل بدء التحديث.

 

 

قد يهمك

 

إصدار نسخة معاينة المطورين الأولى من Android 14

طرح إصدار معاينة المطورين الثاني من أندرويد 14.. هذا جديد التحديث

طرح النسخة التجريبية الأولى من نظام أندرويد 14

طرح تحديث أندرويد 13 رسميًا، هذه مزايا التحديث وأولى الهواتف التي سيصلها

الإعلان عن تحديث Funtouch OS 12 المستند على تحديث أندرويد 12 وهواتف فيفو المؤهلة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار