نظام Android 14 سيجعل هاتفك أكثر أمانًا ضد هجمات الشبكة المحمولة

قيم هذا المقال :
(6 الأصوات)

تواصل Google العمل على Android 14، نظام التشغيل المتوقع أن يأتي بالعديد من الميزات الجديدة من حيث التصميم والمميزات، جذب نظام التشغيل المرتقب الانتباه مؤخرًا بإصدار بيتا 5، وحددت Google وعالجت نقاط الضعف التي تشكلها الشبكات الخلوية، مما زاد من تعزيز إجراءات الأمان في Android 14. 

مع استمرار تطور التهديدات السيبرانية وكثافتها، تزداد الحاجة إلى الاحتراز منها، في عالم تكنولوجيا الهاتف المحمول المتوسع باستمرار، تعرفت Google على الثغرات الأمنية التي تشكلها الشبكات الخلوية وعالجتها، مما زاد من تعزيز تدابير الأمان في Android 14.

 

 

إحدى ميزات الأمان الرئيسية التي قدمتها Google مع Android 14 هي القدرة على تعطيل دعم 2G، على الرغم من أن تقنية الاتصال "الأساسية" هذه لا تُستخدم بنشاط اليوم، إلا أنها لا تزال موجودة في هواتفنا الذكية، وتكمن المشكلة الرئيسية في أن شبكة الجيل الثاني أقل أمانًا ويمكن مهاجمتها بسهولة، وهنا يمكن للمستخدمين زيادة مستوى الأمان لديهم ببساطة عن طريق إيقاف تشغيل 2G بعد تحديث Android 14.

ميزة أخرى مهمة هي القدرة على تعطيل الاتصال الخلوي غير المشفر، مما يعني أنه غير آمن، حيث يمكن استخدام هذه الميزة لحماية حركة المرور الصوتية والرسائل النصية القصيرة من أن يتم اعتراضها، كما تم تصميم نموذج الأمان الجديد من Android للحفاظ على أمان المستخدمين، حتى إذا كانت الشبكة التي يتصلون بها معادية.

يقوم بذلك عن طريق تشفير كل حركة مرور الشبكة، من الجهاز إلى الخادم، هذا يعني أنه حتى إذا حاول شخص ما اعتراض حركة المرور أو العبث بها، فسيكون ذلك بلا فائدة.

 

قد يهمك

 

طرح إصدار Android 14 Beta 3 كنسخة أكثر استقرارًا

ميزات جديدة خاصة بالقلم سيأتي بها Android 14 Beta 3

جوجل تغير شعار Android بأسلوب جديد

إصدار Android 14 Beta 3.1 مع عدد قليل من إصلاحات الأخطاء

إصدار Android 14 Beta 4.. آخر إصدار تجريبي والمستقر هو التالي

مقالات ذات صلة جميع الأخبار