جوجل تصدر بشكلٍ مفاجئ تحديث Android 14 Beta 5!

قيم هذا المقال :
(6 الأصوات)

في الشهر الماضي، أعلنت Google عن طرح Android 14 Beta 4 وألمحت إلى أن الإصدار النهائي المستقر سيكون التالي، حتى أنها نشرت هذه الصورة للإطار الزمني للإصدار:

 

 

تم نشر هذه الصورة الدقيقة بشكل أساسي بواسطة Google كل شهر مع كل إصدار تجريبي جديد بدون تغيير، حتى طرحها لإصدار Beta 5 لنظام Android 14 بدلاً من الإصدار النهائي.

تزعم Google بأنها لم تلمح إلى ما فعلته الشهر الماضي، وليس ذلك فحسب بل تم تحرير صورة المخطط الزمني أيضًا والتي تبدو الآن كما يلي:

 

Android 14 Beta 5

 

المُلاحظ في الصور هو دلالات لتعديل فوتوشوب مبتذلة جدًا؟ الخط الأزرق الداكن مسنن تمامًا قبل فتحة "أغسطس" التي تم إدخالها حديثًا، كما لو أن شخصًا ما أضاف هذا القسم إليه على عجل.

لا نفهم سبب عدم تمكن عملاق البحث من امتلاك حقيقة أنه يبدو أنه يستغرق وقتًا أطول لطرح Android 14 بالكامل مما كان متوقعًا، نحن على يقين من أنه لا أحد كان سيفكر في سماع ذلك، لكن التظاهر بذلك لا يبرر ما فعلته، وتعديل على خارطة الإصدار بهذه الطريقة أمر غير مقبول بالنسبة لشركة كجوجل.

على أي حال، يحتوي Android 14 Beta 5 على الكثير من إصلاحات الأخطاء، بل العشرات في الواقع والتي يمكنك التحقق منها من هنا.

كما جرت العادة إذا كان جهاز Pixel المؤهل مسجلا (مما يعني Pixel 4a 5G أو أحدث) في برنامج Android Beta، فسيتلقى هذا التحديث هوائيًا، إذا لم يكن كذلك فيمكن التسجيل بالذهاب إلى هنا، وبمجرد الانتهاء من ذلك سيتلقى المستخدم الإصدار التجريبي الخامس الجديد كتحديث هوائي.

في حال كنت تتساءل الآن عن الوقت الذي تتوقع أن تُطرح فيه النسخة النهائية حقًا، فالتاريخ مبهم وغير واضح خاصة بعد حركة جوجل الأخيرة، ربما في وقت لاحق من هذا الشهر؟ أو في سبتمبر؟ علينا أن ننتظر ونرى.

 

 

قد يهمك

 

نظام Android 14 سيجعل هاتفك أكثر أمانًا ضد هجمات الشبكة المحمولة

ميزات جديدة خاصة بالقلم سيأتي بها Android 14 Beta 3

جوجل تغير شعار Android بأسلوب جديد

إصدار Android 14 Beta 3.1 مع عدد قليل من إصلاحات الأخطاء

إصدار Android 14 Beta 4.. آخر إصدار تجريبي والمستقر هو التالي

مقالات ذات صلة جميع الأخبار