تعرّف على ميزات واجهة سامسونج One UI 2.5 والهواتف التي ستحصل على التحديث الجديد

قيم هذا المقال :
(30 الأصوات)

تعد One UI هي واجهة المستخدم المخصصة من شركة سامسونج والتي يتم استخدامها حاليًا في إصدارها الثاني. تحديث One UI 2.5 هو أحدث سوفت وير من سامسونج، حيث ظهر لأول مرة مع سلسلة جالاكسي نوت 20 الصادرة مؤخرًا. لا يزال التحديث يعتمد على اندرويد 10 مثل One UI 2.0 و One UI 2.1، ومع ذلك فإن التحديث كبير ويحتوي على العديد من الميزات الجديدة.


وخلال هذا المقال، سوف نقوم بتوضيح جميع ميزات تحديث سامسونج الجديد One UI 2.5، بالإضافة إلى قائمة الهواتف المؤهلة لتحديث One UI 2.5.


ميزات واجهة One UI 2.5 الجديدة من سامسونج


  • دعم الاتصال اللاسلكي لـ DeX




يعد دعم الاتصال اللاسلكي لسامسونج DeX أحد أهم الميزات الجديدة في تحديث One UI 2.5. حيث تتيح لك هذه الميزة عكس شاشة هاتفك على أي تلفزيون مدعوم واستخدامه كلوحة لمس للتحكم في التلفزيون من خلال بعض الإيماءات. بإمكانك تجربة هذه الميزة من خلال الضغط على أيقونة Samsung DeX في لوحة الوصول السريع.


تقول شركة سامسونج أن وضع Wireless DeX يعمل بشكل أفضل مع أجهزة التلفزيون التي قامت بإطلاقها في عام 2019 أو في وقت لاحق. وبالرغم من ذلك، يمكنك استخدام هذا الوضع أيضًا مع أجهزة تلفزيون ذكية أخرى في حالة ما إذا كانت تدعم خاصية phone mirroring.


وللتحكم في المدخلات على شاشة التلفزيون الخاصة بك، بإمكانك التمرير إلى أعلى بثلاثة أصابع لتتمكن من رؤية التطبيقات التي تم فتحها مؤخرًأ، أو يمكنك التمرير لأسفل لتتمكن من العودة إلى الشاشة الرئيسية أو التمرير لليسار أو اليمين للتنقل بين التطبيقات. بإمكانك أيضًا الحصول على بعض الخيارات الخاصة بتكبير حجم الخط وتكبير الشاشة تسمح لك بالتخصيصات لأحجام العرض المختلفة.


اقرأ أيضًا: تعرّف على ميزات تحديث ColorOS 11 والهواتف المؤهلة وتاريخ الإصدار


  • اتصال واي فاي أكثر ذكاءً




يجلب تحديث One UI 2.5 أيضًا بعض الأشياء الذكية المتعلقة بالاتصال. الآن، يمكنك الحصول على تنبيهات خاصة بجودة اتصال الواي فاي من أجهزة الراوتر القريبة. المعلومات التي ستظهر، إما سريعة جدًا أو سريعة أو عادية أو بطيئة على حسب جودة الاتصال.


بإمكانك أيضًا مشاركة كلمة مرور الواي فاي مع أجهزة جالاكسي القريبة والموجودة في جهات الاتصال الخاصة بك. لذا، فإن كنت تحاول الاتصال بشبكة واي فاي، بإمكانك طلب كلمة المرور من مستخدم لجهاز جالاكسي قريب ومتصل بها بالفعل. زر طلب كلمة المرور سيظهر على شاشة إدخال كلمة مرور الواي فاي.


  • ميزات جديدة للكاميرا




بالنسبة للكاميرا، فقد حصل وضع الفيديو الاحترافي على بعض الميزات والتحسينات في تحديث One UI 2.5. ففي تطبيق الكاميرا سترى الآن زر في الزاوية اليمنى العلوية خاص بتسجيل مقاطع الفيديو بدقة Full HD وبمعدل 30 إطار في الثانية. بإمكانك تحديد هذا الزر لتسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K وبمعدل 60 إطار في الثانية. يمكنك الحصول أيضًا على زر لتغيير منطقة التركيز البؤري التلقائي من المنتصف إلى التركيز المتعدد.


وبجانب هذه الخيارات والتحسينات الجديدة، فإن وضع الفيديو الاحترافي يمنحك الآن القدرة على التحكم في اتجاه الميكروفون الخاص بهاتفك. أثناء تصوير مقاطع الفيديو، يمكنك التقاط أصوات معينة من خلال تحديد خيارات صوت الاتجاه سواء كان الأمامي أو الخلفي أو Omni. عند إقرانها مع سماعات جالاكسي Buds، يمكنك استخدام السماعات كميكروفون لافالير احترافي لتقليل الضوضاء الموجودة في الخلفية وتسجيل صوت بجودة أفضل.


قامت سامسونج أيضًا بإضافة خيار تسجيل لقطات بنسبة عرض إلى ارتفاع 21:9 في مختلف أوضاع الفيديوهات. وبالإضافة إلى ذلك، فإن مقاطع الفيديو التي تم تسجيلها صُممت لملء شاشة الهاتف الخاص بك بالكامل بدون ترك أي أشرطة سوداء في جانب الشاشة.


قد يهمك أيضًا: هواوي تكشف النقاب عن تحديث EMUI 11 - إليك جميع مميزاته


  • تحسينات على لوحة مفاتيح سامسونج




حصلت لوحة مفاتيح سامسونج على بعض التحسينات الطفيفة في تحديث One UI 2.5. فقد تم إضافة خيار يوتيوب جديد في إعدادات لوحة المفاتيح. هذا الخيار لم يكن موجودًا في تحديث One UI 2.1.


عند الضغط على خيار يوتيوب الجديد في إعدادات لوحة مفاتيح سامسونغ، سوف تتمكن من تصفح مقاطع الفيديو الشائعة بسرعة، بالإضافة إلى إمكانية البحث عن مقطع فيديو من خلال لوحة المفاتيح مباشرة ودون الحاجة لفتح تطبيق اليوتيوب. لذا، ففي حالة ما إذا كنت تراسل شخصًا ما، فلن تحتاج إلى مغادرة التطبيق وفتح تطبيق اليوتيوب حتى تتمكن من البحث عن مقطع فيديو. بإمكانك ببساطة البحث عنه من خلال لوحة المفاتيح ومشاركته في الدردشة.


  • إضافة خيارات جديدة في الرسائل


حصل تطبيق المراسة الافتراضي الخاص بسامسونج أيضًا على بعض الإضافات والحيل الجديدة بفضل تحديث One UI 2.5. بإمكانك الآن إضافة فئات الرسائل وحذفها وإعادة تسميتها. يوجد ميزة جديدة أيضًا تتيح للمستخدم إرسال رسائل مشاركة موقع للاستغاثة كل نصف ساعة لمدة 24 ساعة إلى جهة اتصال من اختيارك.


  • إيماءات التنقل مع مشغلات الطرف الثالث


في حالة ما إذا كان لديك مشغل (Launcher) تابع لجهة خارجية مثل Action Launcher أو Nova Launcher أو أي لانشر آخر على هاتف غالاكسي الخاص بك، فسوف تتمكن من استخدام إيماءات التنقل بملء الشاشة الخاصة بنظام اندرويد 10 معهم بعد تحديث One UI 2.5.


الهواتف المؤهلة من سامسونغ لتحديث One UI 2.0




تحديث One UI 2.5 يتوفر حاليًا لسلسلة غالاكسي نوت 20 وغالاكسي نوت 10، وكذلك سلسلة غالاكسي S20 و غالاكسي Z Flip. يبلغ حجم التحديث حوالي 1 جيجابايت، وذلك يعتمد على الهاتف الذي تستخدمه. يجلب التحديث أيضًا بعض التحسينات على استقرار الهواتف بالإضافة إلى إصلاح بعض الأخطاء. أعلنت شركة سامسونغ أن تحديث One UI 2.5 سوف يأتي لعدد من أجهزة غالاكسي، بما في ذلك بعض الهواتف الرائدة القديمة. يمكنك الاطلاع على قائمة هواتف سامسونغ الكاملة التي ستحصل على تحديث One UI 2.5 أدناه:


  • سلسلة غالاكسي S20
  • سلسلة غالاكسي نوت 20
  • سلسلة غالاكسي S10 بما في ذلك S10e و S10 Lite
  • سلسلة غالاكسي نوت 10 بما في ذلك Note 10 Lite وموديلات الجيل الخامس 5G
  • سامسونغ غالاكسي S9 و غالاكسي S9 Plus
  • سامسونغ غالاكسي نوت 9
  • غالاكسي Z Flip و  Z Flip 5G
  • جميع موديلات سامسونغ غالاكسي Fold


لم تؤكد شركة سامسونج تحديث OneUI 2.5 لسلسلة هواتف A أو M. وبالرغم من ذلك، قد يصل التحديث في النهاية لهواتف الفئة المتوسطة العليا.سامسونج لم تقدم أي وعود بالنسبة لهذه الهواتف. لذا، كن متيقظًا لاحتمالية الحصول على إصدار تجريبي من تحديث One UI 2.5 لتلك الهواتف.

وفي نفس الوقت، وعدت سامسونج بتوفير ثلاث سنوات من تحديثات اندرويد للعديد من أجهزة غالاكسي، بما في ذلك سلسلة هواتف A. سياسة التحديث الجديدة تعمل على جعل سامسونغ شائعة جدًا ومحبوبه من كثير من المستخدمين، كما تفعل شركة شاومي مع هواتفها.

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات