تعرّف على ميزات واجهة ريلمي الجديدة Realme UI 2.0 المبنية على اندرويد 11

قيم هذا المقال :
(472 الأصوات)

بدأت شركة جوجل في قت سابق من هذا الأسبوع، في طرح الإصدار المستقر من نظام اندرويد 11 لهواتف Pixel في أغلب المناطق. في حين أن مستخدمي هواتف جوجل بيكسل في الهند لم يتلقوا تحديث اندرويد 11 على هواتفهم بعد. من ناحية أخرى، فقد طرحت شركة ريلمي تحديث اندرويد 11 لـ 100 مستخدم لهاتف ريلمي X50 Pro كجزء من برنامج إصدار معاينة اندرويد 11. ومع تحديث اندرويد 11، قدمت ريلمي أيضًا أحدث إصدار من واجهة المستخدم الخاصة بها لنظام اندرويد. وفيما يلي نظرة عامة على ميزات واجهة ريلمي الجديدة Realme UI 2.0 المبنية على اندرويد 11.


ميزات واجهة ريلمي الجديدة Realme UI 2.0 المبنية على اندرويد 11


  • الوضع الداكن المحسن



قامت ريلمي - مع واجهة Realme UI 2.0 - بإضافة المزيد من الميزات للوضع الداكن. الآن، يمكن للمستخدمين الاختيار بين الاشكال المحسنة والمتوسطة واللطيفة. أضافت ريلمي أيضًا خيارات أخرى لضبط الأيقونات والخلفيات على الوضع الداكن بالإضافة إلى خيار لتقليل التباين في ظروف الإضاءة الضعيفة.


  • درج تطبيقات جديد



أجرت شركة Realme بعض التغييرات على درج التطبيقات، حيث يتوفر الآن للمستخدمين خيار فرز التطبيقات حسب الاسم والاستخدام ووقت التثبيت. أضافت الشركة إلى درج التطبيقات أيضًا خيار تحديد وإلغاء تثبيت أكثر من تطبيق في نفس الوقت، وهذه تعتبر إضافة مميزة إلى درج التطبيقات.


قد يهمك أيضًا: تعرّف على الهواتف الداعمة لتحديث واجهة Realme UI 2.0 المبنية على اندرويد 11


  • لوحة إشعارات معاد تصميمها



قامت ريلمي بإعادة تصميم لوحة الإشعارات في الإصدار الجديد من واجهة Realme UI 2.0، حيث تأتي بتخطيط card-style على غرار بعض أشكال واجهات الاندرويد الأخرى. أضافت ريلمي أيضًا تأثير ضبابي لمركز الإشعارات ولوحة الإعدادات السريعة، بالإضافة إلى تحريك مفاتيح تبديل الإعدادات السريعة إلى الأسفل قليلاً لتسهيل إمكانية الوصول.


  • إضفاء الطابع الشخصي




اهتمت ريلمي بالسماح للمستخدمين بمزيد من التخصيص مع Realme UI 2.0، حيث أنها تحتوي على خيار تخصيص منفصل في الإعدادات على غرار نظام Oxygen OS الخاص بشركة OnePlus. ويمكن للمستخدمين الآن تغيير نمط الأيقونات وشكل الأيقونات وتخطيط درج التطبيقات وكذلك الرسوم المتحركة لمستشعر بصمات الأصابع وشكل الخط وحجمه والمزيد من التخصيصات حسب تفضيلاتهم.


اقرأ أيضًأ: مقارنة بين العملاقين Redmi K30 Pro و Realme X50 Pro - أيهما يجب أن تشتريه؟


  • إعادة تنظيم خاصية Always On Display



قدمت ريلمي خاصية Always On Display مع الإصدار الأول من الواجهة Realme UI 1.0 العام الماضي. الآن، أضافت الشركة المزيد من الخيارات والميزات  إلى خاصية Always On Display. حيث يمكن للمستخدمين الآن ضبط الصورة والنص حتى يتم عرضهما على الشاشة بالإضافة إلى الساعة العقارب والساعة الرقمية والنص فقط (Mantra).


  • دعم الأيقونات الخارجية



من أكثر الأشياء التي كانت منتظرة على واجهة ريلمي هي دعم تثبيت حزمة الأيقونات من الجهات الخارجية. وأخيرًا، قامت الشركة بتوفيرها مع تحديث Realme UI 2.0 المبني على اندرويد 11. يمكنك العثور على هذا الخيار في قسم التخصيص أو إضفاء طابع شخصي (Personalization).


قد يهمك أيضًأ: تعرّف على ميزات تحديث ColorOS 11 والهواتف المؤهلة وتاريخ الإصدار


  • تحسينات على Game Space



لمحبي الألعاب، حصل Game Space على بعض التغييرات الهامة مع تحديث Realme UI 2.0 الجديد. الآن، يمكن للمستخدمين الاختيار بين وضع الطاقة المنخفضة والمتوازن والمنافس. يستطيع المستخدمين أيضًا رؤية استخدام وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) أثناء لعب الألعاب مع عدد الإطارات. أضافت ريلمي أيضًا وضع immersive mode، ومن خلاله يمكن تعطيل المكالمات والتنبيهات والإشعارات والإعدادات السريعة وإيماءات التنقل وذلك حتى يسمح للمستخدم بالتركيز على الألعاب. سيكون بمقدور المستخدمين أيضًا فتح بعض التطبيقات في نافذة عائمة أثناء اللعب مثل واتس آب وفيسبوك، وذلك على غرار الجيم تربو في واجهة شاومي MIUI 12.


  • ميزة فقاعة العودة السريعة



quick return bubble أو فقاعة العودة السريعة، هي ميزة مفيدة قدمتها شركة ريلمي مع تحديث Realme UI 1.0. إذا غادرت شاشة اللعبة سيتم عرض فقاعة على الشاشة، وبإمكانك العودة بسرعة إلى اللعبة عند الضغط على الفقاعة. وهناك بعض الألعاب تدعم ميزة فقاعة العودة السريعة مثل Pubg Mobile، وستكون ميزة هامة ومفيدة بالفعل لهواة الألعاب.


  • تطبيق كاميرا جديد



قامت شركة ريلمي بإعادة تصميم تطبيق الكاميرا مع تحديث Realme UI 2.0 الجديد كما هو واضح في الصور أعلاه، كما أنه تم إضافة علامة مائية جديدة للهواتف مثل الصورة أدناه.



اقرأ أيضًا: هذه هي الهواتف التي من المفترض أن تحصل على تحديث اندرويد 11


  • تحسين الشحن الليلي



قامت شركة ريلمي بإجراء بعض التغييرات على القسم الخاص بالبطارية حيث تضمن خيار شحن ليلي محسن جديد. سيعمل هذا الخيار الجديد كما تدعي الشركة على زيادة عمر البطارية وحفظها من التلف المبكر، حيث سيتعلم الهاتف من روتين الشحن اليومي وبالتالي سيتمكن من تجنب الشحن الزائد والتحكم في سرعة الشحن ليلاً. 


  • إمكانية عمل نسختين من النظام واستعادة تطبيقات النظام الغير مثبته




وأخيرًا تقدم شركة ريلمي ميزة System Cloner والتي تتيح للمستخدم إنشاء نسختين من النظام بالكامل، وذلك على غرار ميزة Second Space الموجودة منذ سنين في واجهة شاومي MIUI. بإمكانك التبديل بين المساحات أو النسخ من خلال البصمة أو بكلمة مرور. كما قدمت ريلمي أيضًا ميزة جديدة تمكن المستخدم من استعادة تطبيقات النظام التي تم إلغاء تثبيتها.


  • رمز الاستجابة السريعة لنقطة اتصال واي فاي



إضافة أخرى جميلة في واجهة Realme UI 2.0 الجديدة، حيث سيتمكن المستخدمين الآن بكل سهولة من مسح رمز الاستجابة السريعة للاتصال بنقطة اتصال الواي فاي للهاتف الذكي. هذه الميزة في الحقيقة من ميزات اندرويد 10 ولكن ريلمي لسبب ما لم توفرها في إصدار الواجهة الأول Realme UI 1.0. مع العلم أن هذه الميزة موجودة أيضًا في واجهة MIUI الخاصة بشركة شاومي.


قد يهمك أيضًا: تنزيل تطبيق Google Camera 7.3 مع دعم Auxiliary Camera [بدون روت]


  • إضافات أخرى



أجرت شركة ريلمي بعض التغييرات على طريقة تعامل الإشعارات. حيث توفر الآن دعم الفقاعات (Bubbles) لتطبيقات الدردشة ويمكن أيضًا للمستخدمين الوصول لسجل الإشعارات. وأخيرًا قامت ريلمي أيضًا بفصل صوت المكالمات وصوت الإشعارات، حيث يمكن للمستخدمين الآن الحصول على مستويات صوت مختلفة للإشعارات والمكالمات.


حتى الآن لا يتوفر تحديث Realme UI 2.0 المبني على اندرويد 11 للجمهور لأن ريلمي وفرته لـ 100 مستخدم فقط حتى الآن كجزء من برنامج إصدار المعاينة لاندرويد 11. ونتوقع أن تعلن ريلمي عن جدول طرح تحديث Realme UI 2.0 المستند إلى اندرويد 11 خلال الأسابيع القليلة المقبلة. كانت هذه مراجعة لكل ميزات واجهة ريلمي الجديدة، إذن ما هي أكثر ميزة مفضلة لديك من هذه القائمة المذكورة أعلاه؟ أخبرنا بذلك في صندوق التعليقات أدناه.


إقرأ أيضًأ

مقالات ذات صلة جميع مقالات