تعرّف على ميزات تحديث ColorOS 11 والهواتف المؤهلة وتاريخ الإصدار

قيم هذا المقال :
(5 الأصوات)

قامت شركة اوبو بكشف النقاب عن أحدث إصدار من واجهتها المخصصة والتي يطلق عليها اسم ColorOS 11. حيث قفزت اوبو من ColorOS 7 إلى ColorOS 11 لكي يتماشى الاسم مع اندرويد 11، لأن الواجهة الجديدة تستند إلى اندرويد 11. وأعلنت الشركة الصينية أيضًا عن جدول طرح كامل لحوالي 28 هاتف من هواتف اوبو التي ستحصل على ColorOS 11.


في هذا المقال يمكنك التحقق من كل ما يتعلق بتحديث ColorOS 11 القادم بما في ذلك تاريخ الإصدار وميزاته والهواتف الداعمة.



مميزات واجهة ColorOS 11


بصريًا، تبدو واجهة ColorOS 11 أكثر انسيابية من الإصدار السابق ColorOS 7 مع تصميم فريد وإضافة العديد من خيارات التخصيص للمستخدمين. مع تحديث ColorOS 11 يمكنك أيضًا الحصول على جميع ميزات اندرويد 11 الجديدة بما في ذلك إشعارات الرسائل المجمعة والآذونات لمرة واحدة وعناصر التحكم في الوسائط


قدمت شركة اوبو أيضًا محرك جديد للرسوم المتحركة يسمى UI First 2.0 والذي سيوفر استخدام أفضل للرام (ذاكرة الوصول العشوائي) وسيعمل على تحسين معدل الإطارات. الوضع الداكن يأتي الآن مع ثلاثة أنطمة ألوان ذات شدة ظلام متفاوتة ويمكن للمستخدم تعديلها لكي تتناسب مع خلفية الشاشة وأيقونات الصفحة الرئيسية الخاصة به. وبالإضافة إلى ذلك، تقدم اوبو أخيرًا خاصية Always-on Display والتي تتيح لك تخصيص شاشة القفل الخاصة بك من خلال إضافة تصميماتك الخاصة عليها.




تتيح لك خاصية FlexDrop تغيير حجم التطبيقات المدعومة في نافذة صغيرة أو عائمة لتسهيل تجربة تعدد المهام، وقد رأينا ذلك من قبل مؤخرًا في واجهة MIUI 12 الخاصة بشاومي و واجهة EMUI 11 الخاصة بهواوي.




ومن الميزات المثيرة للاهتمام في تحديث ColorOS 11، وهي إيماءة الترجمة بثلاثة أصابع والتي تم تطويرها جنبًا إلى جنب مع جوجل. فمن خلال هذه الميزة يمكنك جلب ترجمات فورية لأي محتوى يعرض على الشاشة بدون الحاجة لمغادرة التطبيق.




وضع توفير الطاقة الفائق على واجهة ColorOS 11 يتيح للمستخدمين إمكانية الوصول إلى 6 تطبيقات يمكن تشغيلها لعدد طويل من الساعات عندما تصل البطارية إلى 5% أو أقل. تدعي شركة Oppo ما يصل إلى 12 ساعة في وضع الاستعداد وحوالي 90 دقيقة من الرسائل النصية وساعة من المكالمات الهاتفية. تعمل خاصية Battery Guard أيضًا على مراقبة جهد الطاقة وعادات شحنك للهاتف لمنع تدهور البطارية مع مرور الوقت.




يوجد أيضًا خاصية Oppo Relax 2.0، حيث تعمل على تقديم مزيج فريد من الضجيج الأبيض من مدن حول العالم مثل بانكوك وبكين وريكيافيك وطوكيو. يمكنك أيضًا إنشاء أصوات الضجيج الخاصة بك كيفما تشاء لكي تساعدك على الاسترخاء والنوم.


قد يهمك أيضًا: تعرّف على الهواتف الداعمة لتحديث واجهة Realme UI 2.0 المبنية على اندرويد 11



موعد إصدار تحديث ColorOS 11 والهواتف الداعمة


ستقوم اوبو بإصدار تحديث ColorOS 11 على مرحلتين - إصدار عالمي مبني على الإصدار التجريبي من اندرويد 11 والذي يبدأ اليوم لسلسلة هواتف Find X2 ثم تليها سلسلة Reno3 و Reno4 في وقت لاحق من الشهر الجاري.



بينما سيحصل مستخدمو هواتف اوبو الأوروبيون على جداول إصدار مختلفة تبدأ في نوفمبر في أوروبا الشرقية وشهر ديسمبر لمستخدمي أوروبا الغربية كما هو واضح في الصورة أدناه.





الهواتف المؤهلة لتحديث ColorOS 11


الربع الثالث والرابع من 2020



الربع الأول من 2021


الربع الثاني من 2021


إذا كنت لا ترى هاتفك في هذه القائمة، فإن ذلك لا يعني بالضرورة أنك لن تحصل على تحديث ColorOS 11. هذه هي الهواتف التي تلتزم بها شركة اوبو. وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، إذا كان لديك أي استفسار فلا تتردد في ذلك من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع.


اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار