بعد إطلاق التحديث الجديد من واجهة أوبو ColorOS 7.2: تعرّف على المزايا الجديدة

قيم هذا المقال :
(27 الأصوات)

قامت شركة أوبو بالإعلان عن أحدث إصدارات الواجهة الخاصة بها ColorOS 7 بالأمس خلال حدث إطلاق سلسلة هواتف رينو 4 في الصين. ويبدو أن الشركة الصينية ركزت في التحديث الجديد على تطبيق الكاميرا وعلى تحسين الذكاء الاصطناعي AI. حيث يحتوي إصدار ColorOS 7.2 على ميزات جديدة مثل وضع الفيديو الليلي الفائق (super night video mode) وموفر الطاقة و AI Repair والمزيد.



مزايا الإصدار الجديد من واجهة أوبو ColorOS 7.2


  • وضع super night video



سيأتي ColorOS 7.2 مزودًا بوضع الفيديو الليلي الفائق كما تدعي أوبو، وتقول الشركة أن خوارزمية فيديو moonlight الأوتوماتيكية الجديدة سوف تزيد من السطوع الكلي للفيديوهات، حيث سيتم رفعه إلى 74%، وبالتالي ذلك سيؤدي إلى زيادة وضوح اللقطات بنسبة 33%.


وادعت الشركة أيضًا، أن تطبيق الكاميرا الجديد عند دمجه مع سلسلة هواتف أوبو Reno 4 الجديدة، يمكنه التصوير في ظل ظروف الإضاءة الضعيفة للغاية، وسيعطي ذلك مقاطع فيديو أوضح وأكثر سطوعًا مع ألوان دقيقة.


  • وضع الفيلم (Movie Mode)


وضع الفيلم الجديد سيضيف دعم نسبة العرض إلى الارتفاع 21:9 لمقاطع الفيديو، وبجانب الدقة الجديدة، سيضيف أيضًا أكثر من 10 فلاتر أفلام مع العديد من قوالب الأفلام الرائعة والمحملة مسبقًا، مما سيعطي المستخدمين إحساس حقيقي بالإبداع السينمائي.


وبالإضافة إلى ذلك، أضافت أوبو أيضًا نموذج جديد ومن خلاله سيسمح للمستخدمين بتعديل سرعة الغالق مع تعويض التعرض. هناك أيضًا بعض التعديلات التي قامت بها الشركة حتى تجعل عملية التسجيل أسهل.


قد يهمك أيضًا: تعرّف على ميزات تحديث ColorOS 11 والهواتف المؤهلة وتاريخ الإصدار


  • حزمة أوبو كاميرا (SDK): دعم الطرف الثالث



تعد شركة أوبو واحدة من بين الشركات القليلة التي تسمح لجهات الطرف الثالث بالوصول إلى مجموعة تطوير البرامج (Software). كما سمحت أيضًا بالاستمرار في استخدام ميزات تطبيقات الكاميرا الأساسية. حيث تواصل أوبو اتجاهها مع الإصدار الجديد ColorOS 7.2.


تقول أوبو أن إصدار الحزمة الجديد (SDK)، قد فتح الوصول إلى وضع الزاوية فائقة الاتساع، ووضع مكافحة الاهتزاز (Anti-shake) في الفيديوهات لتطبيقات الطرف الثالث.


تأمل شركة أوبو في الوصول إلى ميزات الثبات مثل وضع super-steady، حيث سيمكن تطبيقات الطرف الثالث من تسجيل مقاطع فيديو أكثر وضوحًا.


  • AI Repair في تطبيق الكاميرا


ركزت أوبو على الذكاء الاصطناعي لتحسين الصور القديمة الباهتة. وتقول أن المستخدمين الذين اعتادوا على مشاهدة الصور القديمة للذكريات، يمكنهم الآن تحسين الصور الشخصية الباهتة من خلال الذكاء الاصطناعي الذي سيساعدهم في ذلك.


  • خوارزميات جديدة عند تشغيل التطبيقات


قامت شركة أوبو بتحسين استجابة الذكاء الاصطناعي AI في آخر إصدار ColorOS 7.2. تقول الشركة إن الخوارزميات المحدثة تتفاعل مع عادات الاستخدام اليومية، وتقوم بالتنبؤ بالاتجاهات والتشغيل المسبق لتطبيقات معينة عند احتياجك لها. وذكرت أوبو أيضًا، أن الذكاء الاصطناعي سوف يساعد بشكل كبير في تحسين وقت بدء التطبيقات.


  • وضع توفير الطاقة الفائق



تقول أوبو أن وضع توفير الطاقة الجديد سيكون له أسلوب أكثر تشددًا تجاه آخر الدقائق من دورة تفريغ البطارية. وذكرت أيضًا، أنه عند تشغيل هذا الوضع سيتمكن المتسخدمين من استخدام الوظائف الأساسية أثناء تصفية التطبيقات الأكثر طلبًا. تدعي الشركة أيضًا، أن وضع توفير الطاقة الجديد يستهلك 5% فقط من البطارية عند استخدام تطبيق وي شات (WeChat) الشهير لمدة ساعة ونص تقريبًا.


أما بالنسبة لميعاد إطلاق التحديث الجديد، فلا يوجد حتى الآن كلمة رسمية. قالت أوبو أن الإصدار الجديد Color OS 7.2 حصري ويخرج من العلبة في سلسلة هواتف رينو 4. نظرًا لأن التحديث الجديد يركز بشكل كبير على الكاميرا، فسوف نضطر إلى الانتظار لمعرفة ما إذا كان هذا الإصدار سيتم إطلاقة للهواتف القديمة مستقبلاً.


أقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار