هواوي تكشف النقاب عن تحديث EMUI 11 - إليك جميع مميزاته

قيم هذا المقال :
(59 الأصوات)

قامت شركة هواوي اليوم خلال مؤتمر المطورين 2020، بالإعلان عن نظام Harmony OS 2.0 وذكرت أنه قادم للهواتف في عام 2021. وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة الصينية أيضًا عن أحدث إصدار من واجهتها EMUI 11. وبالرغم من أنه لا يعتمد على اندرويد 11، إلا أن ترقية الأجيال تتماشى مع اسمها. ويجلب تحديث EMUI 11 بعض التغييرات المرئية والديناميكية والرسوم المتحركة الجديدة، بالإضافة إلى بعض الميزات والتحسينات الأخرى.



ومن أهم التغييرات التي جاءت في تحديث EMUI 11 الجديد، وظائف النوافذ المتعددة والشاشة المنقسمة. تم وضع كلا الخاصيتين الآن في المنتصف حتى يسهل التعرف على هذه الميزات من قبل المستخدم بدلاً من وضعها في القوائم. وهناك إيماءة مخصصة تعمل على إخراج الشريط الجانبي للنوافذ المتعددة الذكية. يمكن استدعاء هذه الخاصية في كل قائمة أو تطبيق. سيتم فتح نافذة جانبية صغيرة بها التطبيقات المفضلة الخاصة بك ومن خلال إيماءة السحب والإفلات يمكنك البدء في تعدد المهام، وبإمكانك تعديل حجم النوافذ العائمة لأنها free-form كما هو واضح في الصورة أدناه. وهذه الميزة تشبه ميزة النوافذ العائمة في واجهة MIUI 12 الخاصة بشركة شاومي.



حصلت خاصية always-on screen على خيارات تخصيص جديدة أيضًا، هناك أشكال جديدة ورسوم متحركة لهذه الخاصية. يمكنك أيضًا اختيار صورة من معرض الصور الخاص بك  وسيعمل النظام على تحويلها إلى لوحة ألوان ملائمة.



قد يهمك أيضًا:
الهواتف التي تعمل بواجهة EMUI 11 ستكون قادرة على الترقية إلى نظام Harmony OS
 شرح طريقة تخطي حساب جوجل هواوي بدون كمبيوتر



تقول شركة هواوي إنها أجرت الكثير من البحث حول كيفية إدراك المستخدم للرسوم المتحركة والمكان الذي تنظر إليه عيناك على الشاشة أثناء التنقل. قامت الشركة أيضًا باستخدام البيانات في تحسين الرسوم المتحركة حتى تبدو أسرع وأكثر سلاسة.



تعد ميزة Multi-screen collaboration 3.0 الآن جزءًا من تحديث EMUI 11، والتي تتيح للمستخدم إمكانية التحكم في ما يصل إلى 3 تطبيقات اندرويد من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمجرد عمل مزامنة لهاتف هواوي مع MateBook. هذه الخاصية تشبه إلى حد كبير تطبيق Your Phone الخاص بشركة مايكروسوفت و سامسونج.



هناك بعض التحسينات الأخرى الطفيفة على تطبيقات النظام وطريقة تعامل النظام مع الآذونات. على سبيل المثال، سترى إشعار الإذن يظهر في شريط الحالة. بمعنى أنه إذا كان هناك تطبيق يعمل في الخلفية ويستخدم الموقع أو الميكروفون أو الكاميرا، فستخبرك بذلك أيقونة تظهر في شريط الحالة.


ولمزيد من التفاصيل يمكنك الاطلاع على سجل التغيير الكامل


  • يعمل نظام EMUI 11 الجديد على تحسين تجربة المستخدم ويوفر عناصر مرئية وديناميكية حية لشاشة العرض دائمًا (AOD). تتيح لك خاصية AOD الآن تخصيص شاشتك وعرض أسلوبك الشخصي بالصور والنصوص حتى عندما تكون الشاشة مغلقة
  • تتيح لك خاصية Multi-Window فتح التطبيقات في نافذة عائمة لتعدد المهام. بإمكانك نقل النافذة العائمة إلى المكان المطلوب أو تصغيرها إلى فقاعة عائمة لتسهيل الوصول إليها في وقت لاحق
  • تخلق الرسوم المتحركة الجديدة عبر نظام EMUI 11 تجربة مستخدم أكثر سلاسة وتوحيدًا وإمتاعًا للعين عند لمس العناصر
  • تم تحسين التأثيرات الدقيقة في جميع أنحاء النظام لإعطاء الراحة البصرية
  • تم إضافة ميزة جديدة تمكن أجهزتك من العمل معًا لتحقيق قوتها الكاملة. بإمكانك نسخ هاتفك إلى شاشة الكمبيوتر المحمول لتحسين إنتاجيتك من خلال الكثير من نوافذ التطبيقات المتاحة بكل سهولة. (تحتاج هذه الميزة جهاز كمبيوتر محمول من هواوي مزودًا بـ PC Manager إصدار 11.0 أو أحدث)
  • عند عرض هاتفك على شاشة خارجية، لن يتم عرض الرسائل والمكالمات الواردة إلا على شاشة هاتفك فقط، وذلك حماية لخصوصيتك وضمان لاستمرارية عرض الشاشة
  • تطبيق Notepad يدعم الآن تحرير الملاحظات في وقت واحد من أجهزة هواوي المتعددة. على سبيل المثال، بإمكانك إدراج صورة من هاتفك في الملاحظة التي تقوم بتحريرها  على جهازك اللوحي
  • بإمكانك الآن تحديد النص واستخراجه بسرعة من الصور والمستندات، وتحرير النص ثم تصديرة ومشاركته


سيأتي نظام EMUI 11 مثبت مسبقًا على جميع هواتف هواوي الجديدة من الآن فصاعدًا، بينما سيصل الإصدار الأخير من البرنامج لسلسلة P40 و Mate 30 قريبًا. ومع ذلك سيتأخر تحديث اندرويد 11 وذلك بسبب الحظر التجاري المستمر. نظرًا لأن شركة هواوي لم يكن لديها وصول مبكر إلى الكود المصدري الخاص بنظام اندرويد 11.


اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار