طريقة الرجوع من واجهة EMUI 10 إلى واجهة EMUI 9 على أجهزة هواوي وهونر

قيم هذا المقال :
(1415 الأصوات)

هناك الكثير من مستخدمي واجهة هواوي EMUI يريدون طريقة الرجوع للإصدار الأقدم من الواجهة EMUI 9 نظرًا لوجود بعض المشاكل التي واجهتهم مع آخر تحديث للواجهة EMUI 10، مثل مشكلة استنزاف البطارية بشكل سريع، ومشاكل تتعلق بالسوفتوير مثل خروج التطبيقات فجأة وعدم استقرار الواجهة عمومًا، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم في هذا المقال طريقة الرجوع وعمل Downgrade من اندرويد 10 واجهة EMUI 10 إلى اندرويد 9 واجهة EMUI 9 لجميع هواتف هواوي وهونر الداعمة لتحديث الواجهة الأخير.


في حالة ما إذا كنت لا تعلم، حيث قامت شركة هواوي منذ فترة بإطلاق آخر تحديث من واجهتها الجديدة EMUI 10 المبنية على نظام التشغيل الجديد اندرويد 10، حيث تلقت العديد من هواتف هواوي وهونر التحديث الأخير مثل هواوي P30 و P30 Pro، و Mate 20، و Mate 20 Pro، و Mate 10، و Mate 10 Pro و هونر 8X وهونر 10 lite وغيرهم. ونظرًا لأن هذا هو آخر إصدار من الواجهة فهو يحتوي على كثير من التغييرات في واجهة المستخدم والأداء والإعدادات.


إذا كنت أحد المستخدمين الذين قاموا بالفعل بتثبيت واجهة EMUI 10 على هواتفهم الذكية، فسوف تستمتع بالميزات الجديدة في هذا الإصدار مثل الوضع الداكن، والأيقونات الجديدة، وتصميم المجلات، ولون Morandi، وخاصية Always-On display والمزيد من المزايا الجميلة. ومع ذلك إذا لم تنال واجهة EMUI 10 إعجابك أو قد واجهة أي مشاكل بعد الترقية، فبإمكانك الرجوع إلى الإصدار السابق EMUI 9.1 واندرويد 9. والشيء الجميل أنه يمكنك الرجوع إلى إصدار أقدم على هواتف هونر وهواوي بكل سهولة.


ملاحظة: هذا الشرح يعمل فقط إذا كان هاتفك يعمل على النسخة المستقرة من EMUI 10، فقد لا يعمل على النسخ التجريبية من هذه الواجهة.


المتطلبات

  • يتوافق إجراء الرجوع إصدار أقدم مع هواتف هواوي وهونر فقط التي تعمل بواجهة  EMUI، لا تحاول استخدام أي هاتف من شركات أُخرى.
  • لا تقم بإجراء الرجوع لإصدار أقدم من واجهة EMUI إذا كانت بطارية هاتفك أقل من 50%.
  • قبل إجراء الرجوع تأكد من أن هاتفك غير مفتوح أو لم تقم بعمل روت له، فإذا كان كذلك، فمن الأفضل الذهاب إلى أقرب مركز خدمة للرجوع إلى إصدار أقدم من EMUI.
  • قم بتحميل وتثبيت برنامج HiSuite على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وإذا كان مثبت بالفعل فقم بتحديثه إلى آخر إصدار.
  • الرجوع من EMUI 10 إلى EMUI 9.1 على أي هاتف من هواوي أو هونر سيؤدي إلى محو جميع البيانات المخزنة على هاتفك، ولذلك يفضل عمل نسخ احتياطي للبيانات على هاتفك اولاً.


إخلاء المسؤولية: موبي ريفيوز غير مسئول عن أي ضرر يحدث لهاتفك أثناء أو بعد الرجوع لإصدار أقدم من EMUI.


قد يهمك أيضًا: شرح طريقة تخطي حساب جوجل هواوي بدون كمبيوتر


طريقة الرجوع من واجهة EMUI 10 إلى واجهة EMUI 9 على أجهزة هواوي وهونر


  • اولاً: قم بالسماح لبرنامج HiSuite باستخدام HDB من الإعدادات، سيمكنك هذا الخيار من توصيل هاتفك بالكمبيوتر بدون استخدام وضع تصحيح أخطاء USB.
  • قم بفتح برنامج HiSuite الذي قمت بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • قم بتوصيل هاتفك الذي يعمل بواجهة EMUI 10 بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل ال USB الأصلي.



  • بمجرد ربط الهاتف بجهاز الكمبيوتر بنجاح سترى رقم الموديل الخاص بالهاتف في نافذة برنامج HiSuite.
  • قم بالنقر على "Update" في برنامج HiSuite.
  • ثم قم بالتبديل إلى خيار التحويل إلى إصدار آخر "Switch to Other Version" 



  • سوف ترى خيارين، Developer أو المطور وإصدارات سابقة أو Earlier versions وهو المطلوب، قم بالضغط عليه.
  • وأخيرًا قم بالنقر على استعادة أو Restore، ستظهر لك رسالة تحذيرية بأن هذه العملية قد تؤدي إلى محو جميع البيانات المخزنة على هاتفك وتتسبب في جعل بطاقات الذاكرة الخارجية SD Card المشفرة بواسطة هذا الهاتف غير قابلة للاستخدام، ثم قم بالضغط على تأكيد للمتابعة


بعد إتمامك لهذه الخطوة الأخيرة سوف يقوم البرنامج بتنزيل الإصدار الأقدم من واجهة EMUI على هاتف هواوي أو هاتف هونر الخاص بك، آمل أن تكون الخطوات واضحة والطريقة سهلة وبسيطة بإذن الله، إذا كان لديك أي استفسار أو سؤال ضعه في صندوق التعليقات بالأسفل.


أقرأ ايضًا
طريقة تثبيت جوجل بلاي على هواتف هواوي الغير مدعومة
معالج هواوي الجديد KIRIN 820 5G يعادل سناب دراجون 855 من حيث القوة على منصة GEEKBENCH
تسريب مواصفات كاميرة الهاتف العملاق هواوي P40 Pro مع عينات صور مذهلة
هواوي تُعلن عن قائمة هواتفها التي ستتلقى أندرويد 10

مقالات ذات صلة جميع مقالات