تعرّف على أفضل 5 ميزات تستحق انتباهك في اندرويد 11

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

لقد كان من المقرر أن تقوم جوجل بعقد مؤتمر مطوري اندرويد في 3 يونيو. ولكن بسبب المشكلات والاضطرابات المتزايدة مؤخرًا في الولايات المتحدة، لم يكن لدى جوجل أي خيارات أخرى سوى تأجيل الحدث. قامت الشركة بإطلاق الإصدار الأول أخيرًا من اندرويد 11 بيتا يوم 11 يونيو، ويعمل التحديث على جميع أجهزة جوجل بيكسل، بالإضافة لبعض هواتف الاندرويد الرائدة. يعد اندرويد 11 beta مخصص للمطورين من الناحية الفنية. حيث يأتي مع العديد من الأخطاء التي لن يجدها المستخدم العادي مثيرة للاهتمام. ففي هذا المقال، سوف نوضح لكم أفضل 5 ميزات في نظام اندرويد 11 الجديد والتي تستحق انتباهك.


إشعارات "المحادثة" - شريط الإشعارات موحد بشكل أكثر


الاندرويد الخام معروف بأنه معقد جدًا من حيث إدارة إشعارات الهاتف، ولذلك قامت جوجل بتعديل الإشعارات في اندرويد 11، عن طريق إضافة مستوى جديد من المحادثات في أعلى كل الإخطارات. التصميم الجديد يحتوي أيضًا على إشعارات التذكير، والإشعارات الصامته.



هناك مكان يسمى dialogue level (مستوى الحوار) هنا يتم دمج جميع رسائل الاتصال ويتم عرضها في الأولوية. وبجانبه يتم عرض جميع الرسائل الغير مقروءة، وبإمكانك الرد عليها مباشرةً من خلال شريط الإشعارات. وبالنسبة للزر الموجود في الركن الأيمن بالأسفل هو ميزة جديدة تدعى "فقاعة المحادثة" الشبيهة بتطبيق الماسنجر. حيث تسمح هذه الميزة للمستخدمين بتحريك مجموعة من المحادثات مثل الايقونات على جميع التطبيقات. ومع ذلك، يستطيع المستخدمين السحب والإفلات لرؤية الرسالة فور وصولها. وعند النقر على الإشعار، فسوف يظهر لك وضع النافذة للرد.



اقرأ أيضًا


تشبه هذه الميزه إلى حد كبير إشعارات الفقاعة + وضع النافذة الصغيرة. هذه الميزة توفر للتطبيقات ثلاثة مستويات عرض، النوافذ والايقونات والشاشة الكاملة. وبإمكان المستخدمين أيضًا تجنب تخطي الإشعارات كليًا.



ظهرت هذه الميزة على اندرويد 10 ولكن كخيار مطور، أما الآن فهي متاحة لجميع المستخدمين على اندرويد 11. يمكن للمستخدم إدارة محادثاته التي يريد إظهارها أولاً في إعداداته. يمكن للمستخدم أيضًا تمكين إشعارات الفقاعة في تطبيقات المراسلة أو عدم تمكينها. وبعد أن وفرت شركة جوجل هذه الميزة بشكل رسمي في اندرويد 11، نأمل أن تدعمها الشركات المصنعة قريبًا في السوفتوير الخاص بهم.



دمج عناصر التحكم في الموسيقى في مركز الإشعارات


 شريط الإشعارات يحصل على تغيير آخر وهو دمج عناصر التحكم في الموسيقى في مركز الإشعارات. وتقع عناصر التحكم في الموسيقى أعلى مفاتيح الاختصار عند توسيعها. ومن الفوائد التي تجلبها هذه الميزة، أنه من السهل الآن اختيار جهاز التشغيل، فقط قم بالنقر على زر نعم في الزاوية اليمنى العلوية، وتعتبر هذه الميزة مستعارة من الآيفون.



تعمل شركة جوجل جاهدة لجعل القوائم المنسدلة منظمة أكثر من ذي قبل، ففي السابق كانت فوضوية مما كان يتعين على المستخدمين تصفحها بشكل يدوي. ولكن المشكلة الحالية هي أن عملية إعداد عرض الإشعارات مازالت معقدة للغاية، قد لا يجد بعض المستخدمين طريقة للحصول على الإعدادات الملائمة.


اقرأ أيضًا


مسح آذونات التطبيقات غير النشطة


من أولويات الاندرويد الخام على مر السنين هو الأمن والخصوصية. مره أخرى الاندرويد يجلب ميزة من ابل، يمكن للمستخدم منح آذونات "لمدة التطبيق فقط" و "للأبد". تقوم بعض التطبيقات الأقل استخدامًا بجمع بياناتك في الخلفية لفترة طويلة بعد الحصول على إذن، فيمكنك استخدام ميزة منح الآذونات "مرة واحدة فقط" حتى تحد من هذه التطبيقات.



وبالإضافة إلى ذلك، ستقوم جوجل بمسح جميع الآذونات بشكل تلقائي بعد فترة من عدم النشاط. سوف تحتاج إلى تأكيد من المستخدم عند استخدامه مرة أخرى، يمكن للمستخدمين إيقاف تشغيل هذا الخيار أيضًا من الإعدادات.



الملء التلقائي أعلى لوحة المفاتيح


قامت جوجل بإضافة الكثير من التعديلات التي تتوافق مع المستخدمين، مثل وظيفة الملء التلقائي التي تأتي مع لوحة مفاتيح جوجل، الآن مع اندرويد 11 تم دمجها في الجزء العلوي من لوحة المفاتيح، ويمكن للمستخدم إدخال العنوان وكلمة المرور ورمز التحقق وغيرها من المعلومات بشكل مباشر دون تغيير موضع القبضة، وذلك مثل هواتف الآيفون أيضًا.


اقرأ أيضًا


تحسين لقطات الشاشة والتسجيل


غيرت جوجل منطق لقطة وتسجيل الشاشة كثيرًا مع اندرويد 11. حيث تم استبدال لقطة الشاشة لواجهة إيقاف التشغيل بواجهة تعدد المهام. قامت جوجل بإعادة تصميم واجهة إيقاف التشغيل، حيث يتم عرض أزرار كل من إيقاف التشغيل وإعادة التشغيل ومكالمة الطواريء في الأعلى. وأصبح المفتاح الخاص بجوجل Home في الأسفل الآن.



في الجزء السفلي من واجهة تعدد المهام يوجد 3 أزرار - لقطات الشاشة، التحديد والمشاركة. ميزة "التحديد" مثيرة للاهتمام، حيث يمكن للمستخدم تحديد النص على الشاشة إذا أراد نسخه أو البحث على الويب.


خاصية لقطة الشاشة حصلت على تعديل كبير أيضًا. عندما تقوم بالتقاط صورة للشاشة، سوف تظهر على شكل صورة مصغرة في الجانب الأيسر بالأسفل، ويمكن للمستخدم اختيار التعديل أو المشاركة، وهي تشبه نفس الأسلوب الموجود في هواتف شاومي. أما سابقًا، فكان عند التقاط صورة للشاشة ترى إشارة في شريط الإشعارات فقط.



خاصية تسجيل الشاشة أصبح لها مكان أخيرًا في نظام الاندرويد بشكل رسمي. حيث ظهرت هذه الخاصية في إصدار بيتا من قبل لاندرويد 11، أما في الإصدار الأخير فسوف تجده في مفتاح الاختصار بالقائمة المنسدلة.


وفي نهاية المقال، أخبرنا في التعليقات ما هي أهم ميزة تنتظرها في نظام اندرويد 11 القادم؟ 

مقالات ذات صلة جميع مقالات