شرح كيفية تغيير خلفية الصورة في بيكس آرت على الأندرويد

قيم هذا المقال :
(907 الأصوات)

عندما يتعلق الموضوع بالتصوير الفوتوغرافي، فمن النادر أن تسير الأمور كما نرغب. تقوم بالانتظار لالتقاط صورة مثالية، ثم عن الضغط على زر الغالق، شخص ما يمر بالخلف ويضيع جمال الصورة، فهنا تأتي فكرة تغيير خلفية الصورة حتى تتمكن من إعادة إحياء جمال الصورة من جديد. واليوم سنشرح طريقة تعديل خلفية الصور باستخدام تطبيق التعديل على الصور الشهير بيكس آرت.


هناك العديد من تطبيقات تحرير الصور مثل بيكس آرت وسناب سييد التي يمكنك من خلالها تعديل خلفية الصور وتغييرها، وتطبيق مثل بيكس آرت يجعل الأمر سهل وبسيط للغاية. ولذلك إذا كنت تبحث عن طريقة تغيير خلفية الصورة باستخدام تطبيق PicsArt فإليك الطريقة.


شرح كيفية تغيير خلفية الصورة في بيكس آرت على الأندرويد


على عكس الكثير من تطبيقات تعديل الصور على الأندرويد، فإن تغيير خلفية الصورة ليست بالمهمة الصعبة في تطبيق بيكس آرت، ولكن ستحتاج إلى التحلي بالصبر لكي تتمكن من إنهاء المهمة بنجاح. والشيء الجيد في الموضوع، هو أن التطبيق سيجعل المهمة أسهل من خلال التمييز بين الشخص والشعر والوجه.


  • الخطوة الأولى: بعد تحديد الصورة، ثم بالضغط على أيقونة Cutout، سترى العديد من الخيارات مثل الشعر والشخص والوجه ...الخ. بعد ذلك أضغط على إخفاء الخلفية.




وإن كنت ترغب في ضبط الحواف بدقة، قم بالضغط على أداة القلم الصغيرة (Pencil) حتى تتمكن من ضبط الحواف. وإن كنت تريد إزالة أي جزء في الصورة استخدم أداة الممحاة.




وبمجرد الانتهاء أضغط على كلمة حفظ (save).


  • الخطوة الثانية: قم بالتمرير لليمين ثم أضغط على خيار Fit. هنا يمكنك تقليل حجم الملصق من خلال الضغط عليه، وبعد تحديد الإطار قم بالنقر على الخلفية. 




أقرأ أيضًا


يوفر لك بيكس آرت العديد من الخلفيات الجميلة في التطبيق نفسه. أما إن كنت ترغب في إبراز فنك، فيمكنك الضغط على أيقونة إضافة صورة (+) على اليسار، وسوف تجد الكثير من الخلفيات الرائعة والمتاحة للتعديل. وبإمكانك أختيار صورة من هاتفك أيضًا.


بعد ذلك قم بسحب مؤشر Blur لليمين حتى يضفي مظهر طبيعي على الصورة. سيعمل ذلك على ضبط الحواف للملصق.


  • الخطوة الثالثة: قد تريد أيضًا تعديل الظل قليلاً، وبعد الانتهاء أضغط على حفظ.




يمكنك إضافة بعض التأثيرات الأخرى مثل Lens flare و Shape Masks واستخدام الفلترات لضبط الصورة وإعطائها تأثيرات جميلة حسب ذوقك.




أقرأ أيضًا


طريقة إجراء بعض التعديلات الخفيفة على الخلفية في بيكس آرت


وفي حالة ما إذا كنت لا ترغب في تغيير الخلفية تمامًا، فإن بيكس آرت يحتوي على عدد قليل من الخيارات التي تمكنك من تحريرها بشكل أكبر. ومن الأدوات الرائعة في التطبيق هي Clone، حيث تعمل بشكل رائع عندما يتعلق الأمر بأعمدة الإنارة والأسلاك والطيور ...الخ.


ففي هذه الصورة مثلاً، نريد إزالة الأسلاك حتى نتمكن من جعل الصورة أكثر جمالاً. فقط تابع الشرح.


  • الخطوة الأولى: أضغط على أدوات "Tools" ثم أختر منها أداة Clone، ثم قم بتحديد المنطقة التي ترغب في تكرارها.




بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة الفرشاة "Brush" بالأسفل حتى تتمكن من ضبط الصلابة والعتامة وحجم الفرشاة.




  • الخطوة الثانية: برفق قم بإزالة المنطقة التي تريدها من الصورة.




بعد ضبط الصلابة والعتامة واختيار الإعداد الذي يناسبك لا تنسى حفظ التعديلات التي قمت بها. وبهذا نكون قد انتهينا من شرح طريقة تغيير خلفية الصورة في بيكس آرت على الأندرويد، إذا كان لديك أي استفسار فقط قم بوضعه في التعليقات وسوف نقوم بالرد عليك في أقرب وقت.


أقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات