طريقة تشغيل الواقع المعزز على هواتف الأندرويد

قيم هذا المقال :
(184 الأصوات)

 الواقع المعزز هو تكنولوجيا قائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية لتوفر معلومات إضافية أو تكون بمثابة موجه له، وعلى النقيض من الواقع الافتراضي القائم على إسقاط الأجسام الحقيقية في بيئة افتراضية. يستطيع المستخدم التعامل مع المعلومات والأجسام الأفتراضية في الواقع المعز من خلال عدة أجهزة سواء كانت محمولة مثل الهواتف الذكية أو من خلال الأجهزة التي يتم ارتداؤها مثل النظارات، والعدسات اللاصقة، وجميع هذه الأجهزة تستخدم نظام التتبع الذي يوفر دقة بالإسقاط، وعرض المعلومة في المكان المناسب كنظام تحديد المواقع العالمي، والكاميرا، والبوصلة كمدخلات يتم التفاعل معها من خلال التطبيقات.


طريقة تشغيل الواقع المعزز (AR) على هواتف الأندرويد

 

اولاً تجدر ملاحظة أن ليس جميع الهواتف تدعم الـ ARCore، يمكنك معرفة الهواتف التي تدعم الواقع المعزز من هنا. إذا كان هاتفك لا يدعم فلا تقلق فمن الممكن أن يدعم ذلك في المستقبل القريب كما حدث مع هواتف ريدمي نوت 8 وريدمي نوت 8 برو.

 

  • قم بتحميل تطبيق Google Play Services for AR من متجر جوجل بلاي من هنا.




  • بعد تحميل التطبيق والإنتهاء من تثبيته، قم بفتح تطبيق جوجل أو صفحة جوجل على متصفح جوجل كروم وأكتب أي أسم حيوان وليكن "أسد". سوف يظهر لك صورة أسد وبجانبها كلمة "عرض ثلاثي الأبعاد" أضغط عليها، بعد ذلك أضغط على كلمة "عرض في مساحتك" وسترى الأسد أمامك في الكاميرا.






وهكذا تكون النتيجة النهائية




في المنشور القادم سوف أوضح لكم بإذن الله أهم التطبيقات والألعاب التي تدعم الواقع المعزز وكيفية الاستفادة منها. إذا كان لديك أي استفسار ضعه في التعليقات بالأسفل وسوف نقوم بالرد عليك.


أقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات