خطوة بخطوة - شرح كيفية استرداد كلمات المرور المحفوظة على هواتف الاندرويد

قيم هذا المقال :
(45 الأصوات)

إذا كنت من مستخدمي متصفح جوجل كروم فيمكنك بكل سهولة استرداد كلمات المرور المحفوظة على هاتفك، حيث يقدم متصفح جوجل كروم خاصية حفظ كلمات المرور التي تقوم بإدخالها على أي موقع ويب جديد، فهذه الخاصية هامة جدًا لأننا كثيرًا ما نضع كلمات مرور ثم ننساها بعد فترة.


إليك كيفية استرداد كلمات المرور المحفوظة على هواتف الاندرويد


  • أول خطوة قم بفتح المتصفح الذي تستخدمه دائمًا، أغلب المتصفحات الموجودة على نظام الاندرويد مثل جوجل كروم وفايرفوكس وأوبيرا تدعم خاصية حفظ كلمات المرور، وفي هذا المثال سوف نستخدم متصفح جوجل كروم باعتبار انه الأكثر استخدامًا على الاندرويد.



  • بعد ذلك قم بالضغط على الثلاث نقاط الرأسية الموجودة في أعلى الشاشة، وفي بعض الهواتف توجد في أسفل الشاشة.



  • بعد الضغط على الثلاث نقاط سوف تظهر لك قائمة اختر منها الإعدادات Settings.



  • في شاشة الإعدادات أضغط على خيار كلمات المرور Passwords.



  • سوف تظهر لك صفحة بها جميع كلمات المرور المحفوظة، والتي قمت بإدخالها في المواقع، قم بالضغط على الموقع الذي تريد إظهار كلمة المرور الخاصة بحسابك على هذا الموقع.
  • ستظهر لك نافذة جديدة بها أسم المستخدم وكلمة المرور، ولكن كلمة المرور مازالت غير معروضة ولإظهارها قم بالضغط على أيقونة إظهار كلمة المرور كما موضح في الصورة بالأسفل، سوف تظهر نافذة أخرى تقول لك بكتابة كلمة مرور الهاتف التي تستخدمها في فتح هاتفك أو إذا كان هاتفك به قاريء بصمات الأصابع فيمكنك استخدامه، بعد ذلك سيظهر لك كلمة المرور الخاصة بالموقع.



وبذلك تكون قد عرفت كلمة المرور الخاصة بك، حيث يمكنك نسخها ووضعها في الموقع مباشرةً وبكل سهولة. هذه الطريقة البسيطة توفر لنا إمكانية الحفاظ على كلمات المرور الخاصة بنا خصوصًا كلمات المرور المعقدة التي يصعب تذكرها بسهولة.


مقالات ذات صلة
شرح كيفية فتح الموبايل عند نسيان رقم التعريف الشخصي أو كلمة السر أو النقش


نصائح حول استخدام خاصية إدارة كلمات مرور جوجل على هواتف الاندرويد


إذا أردت حذف كلمة مرور معينة فيمكنك التوجه إلى الإعدادات ثم كلمات المرور وقم بالضغط على أسم الموقع الذي تريد حذف كلمة المرور الخاصة به ثم أضغط على أيقونة سلة المهملات الموجودة في الجهة اليمنى العليا كما موضح في الصورة أعلاه.



وفي حالة ما إذا كنت تريد استرداد كلمات المرور وتصديرها على هواتف الاندرويد، فيمكنك ذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم كلمات المرور والضغط على الثلاث نقاط الرأسية الموجودة في الجهة اليمنى العليا، بعد ذلك أضغط على تصدير كلمات المرور وأختر الطريقة المفضلة لديك. ويجب التنويه، أنه هذه الطريقة ستؤدي إلى حفظ جميع كلمات المرور الخاصة بك في ملف نصي غير آمن، ولذلك تأكد من نقلها إلى مكان آمن.


أين يتم تخزين كلمات المرور التطبيق على هواتف الاندرويد


يتم تخزين كلمات المرور في المتصفح، حيث يتم تأمينها وتشفيرها حتى لا يمكنك الوصول إلى كلمات المرور بدون المتصفح. بعض المتصفحات تحتفظ بكلمات المرور المشفرة على جهازك بينما يحتفظ بها بعض المتصفحات الأخرى على الإنترنت. حتى يمكنك التبديل بين الأجهزة والوصول إليها بكل سهولة.


أقرأ ايضًا
كيفية تطهير الهاتف الذكي الخاص بك للوقاية من خطر فيروس كورونا
تنزيل تطبيق google camera لهواتف الأندرويد

مقالات ذات صلة جميع مقالات