شرح كيفية فتح الموبايل عند نسيان رقم التعريف الشخصي أو كلمة السر أو النقش

قيم هذا المقال :
(2403 الأصوات)

بالتأكيد عند شرائنا لهاتف جديد نقوم بعمل رقم التعريف الشخصي أو عمل نقش أو كلمة مرور حتى نحميه من المتطفلين ومن سرقة بياناتنا الخاصة من فيديوهات وصور وجهات اتصال ورسائل وغيرها من البيانات الهامة، وكل هذه الخيارات كما نعلم تأتي مدمجة بأي هاتف في الإعدادات بالإضافة إلى قاريء بصمات الأصابع، ولكن في حالة عدم وجود قاريء بصمات أصابع أو إذا قمت بعمل إعادة تشغيل لهاتفك فسوف يتعين عليك فتح الهاتف بكلمة المرور أو النقش أو رقم التعريف الشخصي الذي قمت بضبطه، فقد ينتهي بك المطاف بنسيان كلمة السر أو النمط وبالتالي لا تستطيع فتح هاتفك الاندرويد مرة أخرى. فهناك العديد من المستخدمين يبحثون عن نسيت باسورد الموبايل اندرويد أو كيفية ازالة باسورد الموبايل سامسونج و فتح قفل موبايل سامسونج، ولكن اليوم سوف نقدم لكم في هذا المقال طريقة كيفية فتح الموبايل عند نسيان رمز الحماية سامسونج لجميع الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد.


هناك أكثر من طريقة لاستعادة قفل النمط الذي نسيته على هاتفك الاندرويد، وبعض هذه الطرق سيعمل فقط مع الإصدارات الأحدث أو الأقدم من الاندرويد، فإليك طرق الاستعادة:


أفضل طريقة لدينا: Find My Device (لنظام اندرويد 2.3 والأحدث)


تعتبر هذه الطريقة هي من أسهل وأبسط الطرق لاستعادة الوصول إلى هاتفك بعد نسيان رمز PIN الخاص بك، عندك قيامك بتسجيل الدخول لحساب جوجل الخاص بك من هاتفك، فإنه سيعمل.



من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قم بتسجيل الدخول إلى خدمة Find My Device في جوجل، ثم حدد الهاتف المعني من قائمة الأجهزة المرتبطة بحسابك على جوجل، بعد ذلك اضغط على كلمة "Lock" أو قفل، ففي هذه الخطوة عند قفل الهاتف الخاص بك برمز جديد، فإنه سيلغي الرمز القديم الذي نسيته، والآن يمكنك الوصول لهاتفك مرة أخرى بكل سهولة!


القفل الذكي (لنظام اندرويد 5.0 والأحدث)


الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل اندرويد تتمتع بأمان أكثر صرامة من الإصدارات القديمة، والتي يمكن - فتحها كما رأينا بالأعلى - باستخدام تسجيل الدخول لحساب جوجل فقط. أما الإصدارات الحديثة لديهم ميزة القفل الذكي "Smart Lock" والتي تسمح لك بفتح هاتفك بشكل تلقائي في ظروف معينة، وذلك مثل اتصال هاتفك بشبكة الواي فاي المنزلية ففي هذه الحالة عند نسيانك لرمز PIN أو النمط أو رقم التعريف الشخصي، كل ما عليك هو العودة للمنزل حتى تستطيع إلغاء قفل الهاتف الخاص بك بدون الحاجة لهذا الرمز.



خيارات أمان الطرف الثالث


في الغالب تقوم الشركات المصنعة للهواتف الذكية بوضع برامج وخيارات الأمان الخاصة بها في هواتفهم، مثل خاصية Find My Mobile by Samsung، فمن الممكن أن تكون هذه الخيارات مفيدة في حال نسيانك لكلمة المرور وتريد تخطي شاشة القفل، ولكن يتوجب عليك إعداد ذلك بالفعل.



إذا اتممت ذلك بالفعل، فما عليك سوى زيارة موقع الويب المماثل لخاصية سامسونج بالأعلى من هاتف آخر أو جهاز كمبيوتر ثم قم بإلغاء قفل الهاتف الخاص بك.


أقرأ أيضًا
بعض النصائح الهامة لحل مشكلة استنزاف البطارية على واجهة MIUI 11 لهواتف شاومي
طريقة الرجوع من واجهة EMUI 10 إلى واجهة EMUI 9 على أجهزة هواوي وهونر


استخدام حساب جوجل الخاص بك (لنظام اندرويد 4.4 والأقدم)



إذا قمت بعمل نمط لقفل هاتفك ثم نسيت هذا النمط فلا تقلق هناك طريقة سهلة للوصول لهاتفك وتخطي هذا القفل.

  • حاول فتح هاتفك عن طريق النمط خمس مرات (ربما تتذكره وتتمكن من فتح هاتفك).
  • بعد قيامك بالمحاولة الخامسة، سوف يغلق هاتفك، وسيظهر خيار أسفل الشاشة وهو "نسيت النقش" قم بالنقر عليه.
  • بعد ذلك قم بتسجيل الدخول لحساب جوجل الخاص بك.
  • بمجرد فتح حسابك وعمل مصادقة سيمكنك اختيار نمط أو رمز PIN أو رقم تعريف شخصي جديد وبالتالي إلغاء قفل هاتفك.


الملجأ الأخير: إعادة ضبط المصنع


الملجأ الأخير هو عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف، ولكن عليك الحذر حيث أن هذه الطريقة سوف تمحو جميع البيانات الموجودة على هاتفك الاندرويد، ولذلك لا تقم بهذه الخطوة إلا بعد تجربة جميع الطرق السابقة.


أسهل طريقة للقيام بإعادة ضبط المصنع هي تسجيل الدخول لحسابك على موقع جوجل Find My Device، ومن خلال هذا الموقع ستتمكن من عمل إعادة ضبط المصنع لهاتفك بالكامل.


أقرأ أيضًا
طريقة تثبيت جوجل بلاي على هواتف هواوي الغير مدعومة
تنزيل تطبيق google camera لهواتف الأندرويد

مقالات ذات صلة جميع مقالات