أفضل 8 ميزات جديدة في واجهة سامسونج One UI 2.0

قيم هذا المقال :
(22 الأصوات)

تعد واجهة سامسونج One UI 2.0 هو أفضل إصدار حتى الآن لنظام الأندرويد، حيث توفر تجربة سلسلة وسريعة بالإضافة إلى العديد من الميزات. قامت شركة سامسونج بإطلاق الإصدار الأول من One UI منذ عام مع أندرويد 9 Pie، وبعد أن وصل أندرويد 10 الآن، تم تحديث الواجهة للإصدار الثاني V2.0 وبدأت في طرحة للعديد من هواتف سامسونج. لنتعرف معًا على أبرز ثمانية ميزات في الإصدار الجديد من الواجهة.


أفضل 8 ميزات جديدة في واجهة سامسونج One UI 2.0


مسجل الشاشة - Screen Recorder


في وقت ما كانت جوجل تعمل على تطوير مسجل للشاشة لنظام أندرويد 10 ولكن لسوء الحظ، فإن الميزة لم تأتي مع الإصدار النهائي من النظام. ومع ذلك قامت سامسونج بتوفير هذه الميزة في الإصدار الجديد من الواجهة One UI 2.0.




بالإضافة إلى ميزة تسجيل الشاشة والتي كان يمكنك الوصول لها من خلال تطبيقات الطرف الثالث، يمكنك الآن الرسم على الشاشة وتضمين صوت النظام وتضمين الكاميرا الأمامية كذلك. ومن الأمور الجيدة في هذه الميزة، أن لوحة التحكم العائمة لا تظهر عند تسجيل الشاشة، على عكس تطبيقات الطرف الثالث.


الإعدادات السريعة - Quick Settings


بشكل عام يعجبني لغة التصميم الخاصة بسامسونج ولكنها تهتم كثيرًا بالمعلومات المقدمة في الإعدادات السريعة. فقد قامت سامسونج بإضافة "مخطط لوحة سريع" جديد يمكنك من خلاله إيقاف تشغيل لوحة الوسائط أو الأجهزة بالإضافة إلى معلومات عن بطاقات سيم المتعددة.




قامت سامسونج أيضًا بالتعديل على التخطيط العام للإعدادات السريعة. حيث تم تصغير حجم الساعة بالأعلى، لتترك مساحة لصف آخر من مربعات الإعدادات السريعة.


الوضع الداكن - Dark Mode


عند إطلاق OneUI 1.0 كان الوضع الداكن على مستوى النظام موجود بالفعل، ولكنه كان اقتصر فقط على بعض تطبيقات سامسونج وبعض التطبيقات الأخرى مثل جوجل كروم ومتجر جوجل بلاي. ومع أندرويد 10، قدم الوضع القياسي الجديد للوضع الداكن، والذي قامت سامسونج بدمجه في الإصدار الجديد من الواجهة OneUI 2.0.




ونتيجة لذلك، يعمل الوضع المظلم الكثير من التطبيقات مثل الجيميل وجوجل Tasks و Pocket Casts وانستاجرام ويوتيوب وحتى نوفا لانشر، والمزيد من التطبيقات الأخرى. ولا تزال ميزة جدولة الوضع الداكن تعمل بشكل جيد منذ أن تم إضافتها مع One UI 1.0، ولذلك بإمكانك تحويل جميع تطبيقاتك إلى الوضع الداكن في أي وقت تقوم بتحديدة.


أقرأ أيضًا


إيماءات التنقل


بالرغم من أنها ليست خاصة بواجهة One UI وحدها، إلا أن الإيماءة الجديدة للتنقل تعد من أهم الميزات المنتظرة والتي يتحدث عنها الجميع في أندرويد 10. حيث تتيح سامسونج  لك الأختيار بين شريط التنقل الكلاسيكي المكون من ثلاثة أزرار، إيماءات One UI 1.0، وإيماءات أندرويد 10 الجديدة.





ولكن لم تقم سامسونج بالسماح لمشغلات الطرف الثالث بالعمل مع إيماءات أندرويد 10، ولذلك إذا كنت من مستخدمي المشغلات الأخرى مثل نوفا لانشر وتريد استخدام الإيماءات الجديدة، فسوف يتعين عليك استخدام One UI لانشر في حال كنت تريد استخدام هذه الميزة.


ومن المعروف عن سامسونج أنها تقوم بإضافة ميزات صغيرة مع تحديثات تصحيح الأمان، ولذلك نأمل أن تقوم بدعم مشغلات الطرف الثالث لهذه الميزة قريبًا.


المكالمات الواردة


إذا كنت ممن يتلقون الكثير من المكالمات على الهاتف، فبالتأكيد هذه الميزة سوف تنال إعجابك. تطبيق الهاتف على واجهة One UI 2.0 الآن يحتوي على خيارات جديدة لعرض المكالمات، من الممكن أن تأتي كتنبيهات بملء الشاشة أو نافذة منبثقة (مثل الأندرويد الخام) أو كمستطيل صغير منبثق عائم.




أقرأ أيضًا


إذا قمت باختيار إحدى الخيارات التي تنبثق فيها المكالمة الواردة، فبإمكانك ترك المكالمة في النافذة المنبثقة، مثل رأس الدردشة (Chat Head) في الماسنجر.




اختصارات شاشة القفل


في الإصدار السابق One UI 1.0، بإمكانك تعيين أي تطبيق مثبت على أحد الاختصارات في أسفل شاشة القفل. أما الآن في One UI 2.0 تتضمن هذه الميزة مفاتيح لتشغيل المصباح وتنشيط وضع عدم الإزعاج، يعتبر تغيير صغير ولكن مرحب به. الوصول لزر المصباح بسرعة في الظلام أو تفعيل وضع عدم الإزعاج في اجتماع هام يعد أمر رائع.




وضع اليد الواحدة


تطبيق One Hand Operation + كان موجود بالفعل في واجهة One UI 1.0، ولكنه تلقى إصلاحات كبيرة في تحديث مؤخرًا. حيث تم تقديم تخصيصات شاملة للتنقل من خلال الإيماءات، فهي تعمل على إصلاح كل الأشياء الخاطئة في طريقة جوجل المتاحة في أندرويد 10. بإمكانك جعل منطقة التفعيل للإيماءات الجانبية تمتد بشكل جزئي إلى الأعلى، كما ترى في المربعات الزرقاء الشفافة في الصورة أدناه. وذلك يلغي الحاجة إلى استخدام خاصية "نظرة خاطفة" (peeking) حين تقوم بتحريك القوائم الجانبية، لأنه لا يمكنك التمرير سوى من فوق منطقة الإيماءة.



وبالإضافة إلى الرجوع بتمريرة صغيرة في أي من الحافتين، يمكنك توسيع الأشياء أكثر من خلال عن طريق استخدام خيارات التمرير القطرية والطويلة، والتي بدورها تمنحك ستة خيارات لكل جانب. وهذه الخيارات تتراوح سحب مركز الإشعارات للأسفل إلى فتح مساعد جوجل أو أخذ لقطة للشاشة. ومن الأشياء الجميلة في تطبيق One Hand Operation + هو أنه يعمل مع شريط التنقل الكلاسيكي ونظام إيماءات سامسونج بالإضافة إلى إيماءات أندرويد 10 الافتراضية. 


خاصية التعرف على الوجه


تم تحسين خاصية التعرف على الوجه من خلال إضافة بعض الميزات. فقد تم إضافة خيار "alternative look" بحيث إذا كان لديك بعض الأشياء التي تفضل ارتدائها دائمًا مثل قبعة مثلاً أو نظارة شمسية، فيمكنك إضافة مسح وجه منفصل إلى قاعدة البيانات مع هذه الملحقات. كما أضافت سامسونج خيار آخر يتطلب فتح العيون، ولكن نود القول أن خاصية التعرف على الوجه عمومًا لا تعتبر وسيلة الأمان الأفضل.




أقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات