سامسونج ستصنع معالجًا خاصًا بجوجل

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

وفقًا تقريرً جديد فإن جوجل قد استعانت بشركة سامسونج لإنتاج معالجات خاصة بالأولى، بعدما حققت سمعة رقائق إكزينوس نجاحًا كبيرًا مؤخرًا، حيث سيستخدم هذا المعالج الجديد معالجات ARM وأيضا معالجات رسومية GPU بالإضافة إلى حلول جوجل الخاصة.

سيحتوي معالج إكزينوس هذا على اثنين من نواة Cortex-A78 واثنتان من A76 وأربعة أنوية من A55 بينما ستكون وحدة معالجة الرسوميات GPU هي MP20 Mali بناءً على بنية جديدة من ARM بالرغم من عدم إعلان نواة Cortex-A78 بعد.

مع الأخذ في الاعتبار أن Cortex-A77 أسرع بنسبة 20 ٪ تقريبًا من A76 وأن نواة A78 ستكون أسرع منهما بالطبع، وهذا إن دلَّ على شيئ فإنه يدل على أن هذا المعالج موجه لهاتفٍ قوي جدا إن لم يكن جهازًا آخر. 

يقال أن المعالج سيتم تصنيعه بمعمارية 5 نانومتر من سامسونج والتي من شأنها تقليل استهلاك الطاقة وتقليل توليد درجة الحرارة فيما لازالت الشكوك حول ما إذا كان هذا مناسبًا لهاتفٍ ذكي، حيث تشير التقارير أن هذا المعالج قد يكون موجهًا لحواسيب كروم بوك مع أن أحدث حواسيب كروم بوك تستخدم معالجات إنتل سواءًا تلك التي من سامسونج أو جوجل نفسها.

الجدير بالذكر أن جوجل ليست الشركة الوحيدة التي تتعاون مع سامسونج بشأن هذا الموضوع، ففيسبوك أيضا ربما ستطلب من سامسونج معالجات خاصة بها لنظارة أوكولوس للواقع الإفتراضي والمعزز.

لكن السؤال المطروح لماذا تعتمد جوجل أو فيسبوك على سامسونج في حين يوجد شركة لا يستهان بها في هذا المجال وهي كوالكوم؟

مقالات ذات صلة جميع الأخبار