طريقة نقل الرسائل النصية من هاتف اندرويد لهاتف آخر

قيم هذا المقال :
(234 الأصوات)

عند انتقالك من جهاز أندرويد لجهاز آخر، ففي الغالب تركز على نقل الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال وغيرها من البيانات الأخرى. ولكن غالبًا تنسى نقل الرسائل النصية من هاتف أندرويد لهاتف أندرويد آخر، والتي قد تأتي بنتائج سلبية على المدى الطويل، نظرًا لأن هناك بعض المستخدمين يعتمدون على الرسائل في عملهم وأشياء أخرى وبالتالي فهي مهمه جدًا بالنسبة لهم.


قد تحتوي رسائل SMS الخاصة بنا على معلومات وتفاصيل هامة في بعض الأحيان، ولذلك عند الانتقال من هاتف اندرويد قديم لهاتف اندرويد جديد، يجب أن تتأكد من حفظ نسخة احتياطية من رسائلك. ففي هذا الموضوع سوف نقوم بشرح كيفية نقل الرسائل النصية من هاتف اندرويد لهاتف اندرويد آخر.


طريقة نقل الرسائل النصية من هاتف اندرويد لهاتف اندرويد آخر


هذه الطريقة سهلة وبسيطة للغاية، فمن خلال تطبيق SMS Backup & Restore سوف تتمكن من نقل رسائل SMS من هاتفك القديم لهاتفك الجديد الاندرويد. هذا التطبيق يسمح لك بعمل نسخة احتياطية من رسائلك حتى تتمكن من استعادتها فيما بعد، وبإمكانك نقل هذه الرسائل لاسلكيًا لهاتف آخر عبر WIFI، والذي يجعل سريع وموثوق للغاية.


  • قم بتشغيل تطبيق SMS Backup & Restore على كلا الهاتفين، يمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي من هنا. ثم اختر من القائمة الجانبية يسار الشاشة "Transfer" أو نقل. وقبل هذه الخطوة يجب عليك عمل نسخة احتياطية بالتطبيق عن طريق النقر على Backup واختيار طريقة الرفع سواء كانت على جوجل درايف او على الهاتف حسب اختيارك.



أقرأ أيضًا: أفضل 10 ألعاب أونلاين للّعب مع الأصدقاء على الأندرويد


  • والآن، سوف تحتاج إلى تحديد المصدر وهاتف اندرويد المستهدف. على الهاتف المصدر (الذي يحتوي على الرسائل) قم بالضغط على خيار "Send from this phone" بمعنى إرسال من هذا الهاتف، بينما على الهاتف المستهدف أو المراد نقل الرسائل إليه اضغط على الخيار الثاني "Receive on this phone" بمعنى تلقي على هذا الهاتف.



أقرأ أيضًا: طريقة تشغيل الواقع المعزز على هواتف الأندرويد


  • من خلال هذه الخطوة، سينتظر الهاتف المراد نقل الرسائل إلية، وبإمكانك عرض جميع الهواتف المتاحة على الهاتف المصدر. اضغط فقط على الهاتف المراد نقل الرسائل إليه.



  • على هاتف اندرويد المستهدف (المراد نقل الرسائل إليه)، سوف تتلقى دعوة للاتصال، اضغط على قبول للمتابعة.



أقرأ أيضًا: طريقة إنشاء ستيكرات واتساب خاصة بك على الأندرويد والآيفون


  • على هاتف اندرويد المصدر، سوف تجد خيارات لإرسال ملف نسخ احتياطي سابق أو المكالمات وجميع الرسائل النصية. قم بتحديد الخيار المناسب واضغط على موافق.



  • انتظر بعض الوقت حتى ينتهي نقل رسائل SMS إلى الهاتف المستهدف. وبمجرد انتهاء النقل، يمكنك عرض الرسائل التي قمت بنقلها مؤخرًا على الهاتف المستهدف.



هذا كل ما في الأمر! الآن بمساعدة هذا التطبيق البسيط، يمكنك بكل سهولة نقل الرسائل القصيرة من جهاز اندرويد لجهاز اندرويد آخر. وفي نهاية الموضوع نتمنى ان يكون الشرح مفهوم وإذا كان لديك أي استفسار ضعه في صندوق التعليقات بالأسفل وسوف نقوم بالرد عليك.


أقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات