شرح طريقة نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس باستخدام الشير ات

قيم هذا المقال :
(27 الأصوات)

هناك ملايين من الناس يستخدمون التطبيق الشهير "شير إت" والذي يعتبر من أفضل تطبيقات إرسال وتبادل الملفات عبر الهواتف والكمبيوتر. أغلب المستخدمين يعرفون طريقة إرسال الملفات عبر الهواتف سواء على الأندرويد أو على الآيفون IOS، ولكن هناك الكثير من لا يعرف طريقة نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر أو العكس باستخدام برنامج الشير ات، ولذلك سوف نقوم بشرح الطريقة خطوة بخطوة في هذا المقال.


ومن أهم ميزات هذه الطريقة، هي الاستفادة من سرعة النقل الكبيرة التي يتميز بها تطبيق شير ات إذا ما تم مقارنتة بالنقل عبر البلوتوث، بالإضافة إلى أنك لن تحتاج إلى أسلاك أو كابلات لأن النقل سيتم بشكل لاسلكي. فقد قمت بتجربة نقل فيديو بحجم 300 ميجا أو أكثر من الهاتف إلى الكمبيوتر، واستغرق الأمر حوالي دقيقتين أو ثلاث دقائق فقط. وقبل البدأ في شرح الطريقة، فيمكنك تنزيل تطبيق شير ات للأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي من هنا، ويمكنك تحميل برنامج شاريت للكمبيوتر من هنا، ولأصحاب الآيفون ونظام IOS يمكنك تحميله من هنا.


طريقة نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس عن طريق تطبيق شير ات


  • أولاً بعد تثبيت التطبيق قم بتشغيله على الهاتف والكمبيوتر لنقوم بعمل الاتصال بينهم. من خلال الكمبيوتر اضغط على كلمة "إظهار رمز الاستجابة السريعة" كما موضح في الصورة أدناه




  • بعد ذلك ومن خلال الهاتف أضغط على المربع الموجود أعلى الشاشة كما موضح في الصورة أدناه




أقرأ أيضًا


  • ثم أضغط على كلمة Scan QR Code




  • سيفتح لك الكاميرا حتى تقوم بتوجيهها نحو البرنامج على الكمبيوتر ليقوم بعمل مسح للكود وتتمكن من ربط الهاتف بالكمبيوتر.





  • سيطلب منك على الهاتف أختيار نوع الاتصال، أختر "via lan" أي عن طريق اللان.




  • انتظر ثواني وسوف يقوم التطبيق بالاتصال، ويمكنك الآن اختيار الملفات التي ترغب في نقلها سواء من الهاتف إلى الكمبيوتر أو من الكمبيوتر إلى الهاتف.


كما تلاحظ هنا خلال عملية إرسال الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر 




يمكنك أيضًا تصفح ملفات الكمبيوتر من هاتفك، من خلال الضغط على خيار Remote View كما موضح في الصورة أدناه.




هذا كل ما في الأمر، فهو في غاية السهولة كما ترى. كان ذلك شرح مبسط خطوة بخطوة عن كيفية ارسال ملفات من الهاتف الى الكمبيوتر أو العكس عبر تطبيق شير ات الرائع والغني عن التعريف. إذا كان لديك أي استفسار فلا تتردد في ذلك من خلال صندوق التعليقات بالأسفل.


أقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات