نظام Harmony OS 2.0 الخاص بهواوي أصبح رسمي الآن ونسخة الهواتف ستصل في ديسمبر

قيم هذا المقال :
(70 الأصوات)

عُقد اليوم مؤتمر مطوري هواوي 2020 في بحيرة سونغشان بمدينة دونغ غوان جنوب الصين. قامت الشركة الصينية خلال هذا المؤتمر، بإصدار نظام Hongmeng OS 2.0 رسميًا. ووفقًا لـ وانغ تشينغلو رئيس قسم برامج الأعمال الاستهلاكية في هواوي، إن هذا النظام سيفتح العديد من المجالات الجديدة لـ Hongmeng. بالإضافة إلى شاشة هواوي الذكية التي تستخدم نظام Harmony OS 2.0 (هونغ مينغ في الصين) بالفعل، والأجهزة الأخرى مثل الساعات والأجهزة اللوحية سوف تستخدم هذا النظام.



وفقًا لشركة هواوي، فإن نظام Harmony OS 2.0 هو أول نظام تشغيل موزع تم تصميمه بالفعل مع وضع دعم النظام الأساسي في الاعتبار. فهو يتيح للمستخدمين التفاعل الصوتي من خلال التعاون عبر الأجهزة المختلفة، ويمكن أيضًا التفاعل مع الشاشات الكبيرة والصغيرة، وله توزيع سريع للشبكة، وتجربة مستخدم تكيفية، والذكاء الاصطناعي.


من ناحية أخرى، قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي يو تشنغ دونغ، أنه سيتم إطلاق الإصدار التجريبي من نظام Harmony OS 2.0 (المعروف بإسم Hongmeng OS 2.0 في الصين) للشاشات الكبيرة والسيارات والساعات. وأضاف، أن إصدار الهواتف المحمولة من نظام Harmony OS 2.0 سيصل في شهر ديسمبر رسميًا. في عام 2021 ستدعم هواتف هواوي الذكية إصدار 2.0 من نظام Harmony OS بالكامل.



وبالإضافة إلى ذلك، سيكون نظام هارموني مفتوح المصدر بشكل رسمي، وسوف يحصل المطورون على برامج المحاكاة وحزم SDK وأدوات IDE. ومع نهاية عام 2020، سيتم توفير الإصدار التجريبي من نظام Harmony OS للهواتف الذكية للمطورين الصينيين أولاً.


قد يهمك أيضًا
 شرح طريقة تخطي حساب جوجل هواوي بدون كمبيوتر
الهواتف التي تعمل بواجهة EMUI 11 ستكون قادرة على الترقية إلى نظام Harmony OS

شركة هواوي تحاول جاهدة النجاة من الحظر الأمريكي


تخوض شركة هواوي حاليًا معركة شرسة للغاية مع الحكومة الأمريكية. فهي تواجه حظر متعدد يؤثر على أعمالها التجارية. فمنذ بداية العام الماضي، لا تحتوي جميع هواتف هواوي الجديدة على خدمات جوجل (Google Mobile Service). وهذا معناه، أنه لا يوجد متجر بلاي ستور ولا جيميل أو يوتيوب أو خرائط جوجل وما إلى ذلك. وبالإضافة إلى ذلك، لم يعد الآن بإمكانها الاعتماد على شركة TSMC في تصنيع رقائق HiSilicon كيرين الخاصة بها، وذلك بسبب الحظر الممتد الذي تم فرضه من قبل الحكومة الأمريكية.


ووفقًا لـ يو تشنغ دونغ، ستطلق شركة هواوي سلسلة Huawei Mate 40 مع رقاقة معالج Kirin في سبتمبر من العام الجاري. ولكن قد يكون هذا آخر هاتف يستخدم معالج كيرين الرائد. حيث لا يمكن لشركة TSMC العمل على رقائق هواوي كيرين بعد 15 سبتمبر. وذلك معناه أنه لا يمكن لمعالج كيرين الجديد أن يصل إلى السوق. وفقًا لـ يو تشنغ دونغ، ستستهلك سلسلة Mate 40 جميع رقائق كيرين الرائدة. وهذه خسارة كبيرة جدًا لشركة هواوي.


اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار