هذه هي الهواتف التي من المفترض أن تحصل على تحديث اندرويد 11

قيم هذا المقال :
(59 الأصوات)

قامت جوجل بإصدار تحديث اندرويد 11 يوم أمس. التحديث بحد ذاته ليس ثوريًا، ولكنه لازال يقدم العديد من الميزات الممتعة التي تجعل العمل مع الهواتف أكثر سهولة وراحة. وكالعادة، كانت هواتف جوجل بيكسل هي الأولى التي حصلت على تحديث اندرويد 11، وقد بدأ الإصدار التجريبي المفتوح لواجهة OxygenOS 11 - الخاصة بشركة OnePlus - المبنية على اندرويد 11 في الوصول لهاتفي OnePlus 8 و OnePlus 8 Pro.


وقد وعدت شركة جوجل بالفعل أن الهواتف الأخرى سوف تحصل على التحديث قريبًا، وذلك خلال الأشهر المقبلة. والهواتف الرائدة حاليًا ستكون أول من تتلقى تحديث اندرويد 11 مثل سلسلة جالاكسي نوت 20.


هذه هي الهواتف التي يجب أن تحصل على تحديث اندرويد 11



الكثير من المستخدمين لديهم فضول لمعرفة الهواتف التي ستحصل على تحديث اندرويد 11 ومتى. وفيما يلي قائمة بالأجهزة التي سيأتي إليها تحديث اندرويد 11 بالتأكيد:


ملاحظة: هذه ليست قائمة كاملة بالهواتف التي سيتم ترقيتها إلى اندرويد 11. ستعلن الشركات عن الخطط الخاصة بها لترقية هواتفها إلى الإصدار الجديد من نظام اندرويد، وقد توفر جدول زمني لوصول التحديثات.


هواتف سامسونج


اعتادت سامسونج أن تكون واحدة من الشركات المصنعة التي لا يمكنك الاعتماد عليها في الحصول على دعم جيد لتحديثات السوفت وير، ولكن تحسنت بشكل ملحوظ خلال العام الماضي. وقد أعلنت سامسونج أنها ستلتزم الآن بتقديم تحديثات رئيسية لمدة ثلاث سنوات لجميع هواتفها الرائدة بدءًا من سلسلة جالاكسي S10.



هواتف OnePlus


شركة ون بلس لفتت الانظار خلال هذا العام بعد ما أطلقت هاتف OnePlus Nord والذي يعد أول هاتف من الفئة المتوسطة للشركة المصنعة. وعندما يتعلق الأمر بتحديثات السوفت وير، فإن وان بلس لديها سمعة جيدة جدًا في هذا الجانب.



قد يهمك أيضًا: تعرّف على أفضل 5 ميزات تستحق انتباهك في اندرويد 11


هواتف شاومي


تعد شركة شاومي واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف في العالم، وقد صنعت اسمًا لنفسها باعتبار أنها توفر قيمة مقابل سعر. استنادًا إلى منشور على منتديات مجتمع MIUI التابعة لشركة شاومي، سيتم طرح تحديث اندرويد 11 لحوالي 30 هاتف من إنتاج شاومي و ريدمي و بوكو. وسيتم إضافة المزيد من الهواتف إلى هذه القائمة.



هواتف اوبو


قامت شركة اوبو بالكثير من التغييرات على الواجهة الخاصة بها ColorOS وذلك على مدار السنة، مما جعلها أكثر قبولاً عالميًا. وعلى الرغم من أنه ليس لدينا قائمة كاملة بالهواتف التي ستحصل على تحديث اندرويد 11، إلا أنه قد تم تأكيد هذه الهواتف حتى الآن:



قد يهمك أيضًا: تعرّف على مميزات أندرويد 11


هواتف ريلمي


ليس لدينا فكرة عن عدد هواتف ريلمي التي ستتلقى تحديث اندرويد 11 في الوقت الحالي، ولكن معظم الهواتف التي تم إصدارها خلال الأشهر الـ 18 الماضية يجب أن تكون داعمة للتحديث. والقائمة تشمل:



هواتف هواوي


سيتخد نظام اندرويد 11 على هواتف هواوي شكل EMUI 11، وعلى الرغم من أن خطط الشركة مجهولة بالنسبة له حتى الآن، إلا أن اننا سنعرف قريبًا. حيث تعقد الشركة مؤتمر مطوري هواوي في الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر، وخلال هذا المؤتمر ستتحدث هواوي باستفاضه عن تحديث EMUI 11 وما هو المتوقع منه. هناك الكثير من هواتف هواوي التي نتوقع أن تحصل على تحديث EMUI 11 المبني على اندرويد 11 مثل:



هواتف موتورولا


لا تزال شركة Motorola تنتج هواتف عالية الجودة ومنخفضة التكلفة، وإلى جانب هذه الهواتف نشهد عودة Moto إلى الساحة. وبعد إلقاء نظرة على هواتف موتورولا، نتوقع أن تكون هذه الهواتف التي ستحصل على تحديث اندرويد 11:



هواتف LG


لا يوجد خارطة طريق لدى شركة LG حتى الآن، ونعتقد أن هذه الهواتف ستحصل على تحديث اندرويد 11:


  • إل جي Velvet
  • إل جي G8
  • إل جي G8X
  • إل جي V60
  • إل جي V50
  • إل جي V50S


هواتف نوكيا


تعد جميع هواتف نوكيا جزءًا من برنامج جوجل Android One، والذي يقدم  دعم لمدة عامان من التحديثات الرئيسية لنظام التشغيل. ونتوقع أن يأتي تحديث اندرويد 11 لهذه الهواتف:



عند ظهور أي هواتف جديدة سيتم تحديث هذه القائمة. أخبرنا في التعليقات، هل هاتفك ضمن قائمة الهواتف التي ستحصل على تحديث اندرويد 11؟


اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار