جوجل تُعلن عن اندرويد 11 Go مع تشغيل أسرع للتطبيقات ومزايا عديدة

قيم هذا المقال :

وصل الإصدار المستقر من نظام اندرويد 11 في وقت سابق من هذا الأسبوع، والآن تقدم شركة جوجل النسخة المخففة من اندرويد 11 وهو إصدار Go مخصص للهواتف التي تعمل بذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت وسيتم تحميله على الهواتف الاقتصادية من الشركات المصنعة العديدة. بعض الهواتف القديمة التي تعمل بنظام اندرويد 10 إصدار Go ستحصل على التحديث الجديد بالرغم من عدم وجود قائمة حاليًا.


هناك بعض الميزات الرئيسية في نظام اندرويد 11 شقت طريقها إلى إصدار Go الجديد، مثل ميزة الآذونات لمرة واحدة للميكروفون والكاميرا والموقع، وميزة الإشعارات المجمعة لتطبيقات الدردشة.




قد يهمك أيضًا: هذه هي الهواتف التي من المفترض أن تحصل على تحديث اندرويد 11


خلال العامين الماضيين، قام مصنعو الهواتف الذكية بإنتاج هواتف اندرويد عالية الجودة - مع ميزات أخرى مثل قاريء بصمات الأصابع والكاميرات المزدوجة - بأسعار معقولة. ونظرًا لأن الكثير من هذه الميزات التي تستهلك من الذاكرة تأتي إلى الهواتف الاقتصادية، فقد طلبت الشركات المصنعة من جوجل تحسين الأداء على هذه الهواتف، ولاسيما فيما يتعلق بالمساحة التخزينية والسرعة والذاكرة. لذا، ابتداءً من الشهر القادم سيكون اندرويد 11 Go متاح لجميع الهواتف الجديدة التي تصل سعتها إلى 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.


ومع إصدار Android 11 Go تعد جوجل أيضًا بتشغيل تطبيقات أسرع بنسبة 20% وتقدم نظام تنقل قائم على الإيماءات. قامت جوجل أيضًا بإضافة ميزة جديدة وهي المجلدات الآمنة والتي تتيح للمستخدمين حماية ملفاتهم الحساسة برمز PIN مكون من أربعة أرقام داخل تطبيق ملفات جوجل. ومع إضافة 270 ميجابايت من الذاكرة الخالية، سيتمكن المستخدمين الآن من تشغيل من 3 إلى 4 تطبيقات أخرى في الخلفية. اندرويد 11 (إصدار Go) سيأتي على الهواتف التي تصل سعتها 2 جيجابايت رام مع ما يصل إلى 900 ميجابايت كمساحة تخزين مجانية إضافية، وهذه السعة كافية لاستيعاب حوالي 300 صورة أخرى وتحميل فيلم كامل.


منصة اندرويد Go الآن تخدم أكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم مع تحسينات محددة للأسواق المحلية واحتياجاتهم.


اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار