تعرّف على ميزات تحديث ColorOS 8.0 والهواتف المؤهلة وتاريخ الإصدار

قيم هذا المقال :
(17 الأصوات)

تحديث: اوبو أعلنت عن ColorOS 11 وتجاهلت ترتيب رقم الواجهة، يمكنك معرفة ميزات التحديث الجديد وميعاد نزوله والهواتف المؤهلة من هنا


تحديث ColorOS 8.0 هو الإصدار القادم من واجهة اوبو المخصصة. تعمل اوبو على اختبار نسختها التالية من واجهة ColorOS على هاتف Find X2 Pro، حيث قامت الشركة بإطلاق الإصدار التجريبي بالفعل من اندرويد 11 لهاتف Find X2 Pro المبني على إصدار الواجهة ColorOS 7.2. حتى الآن، لم تقل شركة اوبو أي شيء رسمي عن تحديث ColorOS 8.0، ولكن أحد المستخدمين على موقع Weibo قام بمشاركة لقطة شاشة لتلقي الإصدار التجريبي من ColorOS 8.0 المبني على اندرويد 11 على هاتف اوبو Find X2.


ووفقًا لأحدث التقارير، ستصدر اوبو تحديث ColorOS 8.0 قريبًا للهواتف الذكية المؤهلة.


في هذا المقال يمكنك التحقق من كل ما يتعلق بتحديث ColorOS 8.0 القادم بما في ذلك تاريخ الإصدار وميزاته والهواتف الداعمة.




تاريخ إصدار تحديث ColorOS 8.0


خلال السنوات الماضية، أعلنت شركة Oppo عن الإصدار الجديد من واجهتها المخصصة في شهر نوفمبر، لذا فإننا نتوقع بأن الشركة ستقوم بالإعلان عن ColorOS 8.0 في شهر نوفمبر من العام الجاري 2020.


ومع ذلك، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد فهناك بعض الاحتمالات أن تستغرق اوبو بعض الوقت لإصدار النسخة المستقرة من ColorOS 8.0 لكل هاتف. وإذا سارت الخطة كما ينبغي في الوقت المحدد، فإننا نتوقع أن يتم إصدار البنية المستقرة من ColorOS 8 بحلول نهاية العام.


تاريخ إصدار تحديث ColorOS 8: نوفمبر 2020 (غير مؤكد)


ملاحظة: لا يوجد أي تأكيد رسمي لإسم واجهة اوبو القادمة أو حتى تاريخ إصدارها.


ميزات واجهة ColorOS 8.0




من المتوقع أن يجلب تحديث ColorOS 8 عددًا كبيرًا من الميزات مثل:


  • لقطة شاشة منبثقة جديدة


كل لقطة شاشة تلتقطها على هاتفك ستنتقل إلى مركز الإشعارات، ولكن ليس هذا الشيء الموجود في اندرويد 11. قدمت جوجل ميزة لقطة شاشة منبثقة جديدة في اندرويد 11 والتي تعرض لك نافذة منبثقة لمعاينة لقطة الشاشة في أسفل الزاوية اليسرى من الشاشة مع خيارات التحرير والمشاركة، وهناك بعض التكهنات بأن اوبو قد تقدم شيئًا مماثلاً لهذا في تحديث ColorOS 8.


  • تاريخ الإشعارات


تسمح لك هذه الميزة بالتحقق من الإشعارات التي قمت برفضها عن طريق الخطأ من مركز الإشعارات. وقد ظهرت هذه الميزة على اندرويد 11 لأول مرة، وستصل أيضًا إلى هواتف اوبو مع تحديث ColorOS 8.0.


  • تحسين آذونات التطبيقات


هذه الميزة موجودة بالفعل على هاتف اوبو Find X2 Pro الذي يعمل بواجهة ColorOS 7.2 المبنية على اندرويد 11 بيتا، وهذا يعني أن التحديث القادم من ColorOS سيجلب هذه الميزة أيضًا لباقي الهواتف. وهذه الميزة تسمح لك بمنح حق الوصول إلى إذن التطبيق مرة واحدة فقط.


  • الوضع الداكن المحسن


يعد الوضع الداكن Dark Mode أحد أبرز مزايا اندرويد 10. وهذه الميزة موجودة بالفعل على هواتف اوبو، وذلك بفضل تحديث ColorOS 7. أما الآن، فإن الشركة الصينية سوف تقدم دعم الوضع الداكن للتطبيقات المدمجة. بالإضافة إلى أنه سيتمكن المستخدم من ضبط المؤقت لتمكين الوضع الداكن تلقائيًا في أي وقت معين.


  • تصميم جديد لمركز الإشعارات


كما قلنا سابقًا، حيث تم تسريب لقطة شاشة لتحديث ColorOS 8 على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo. كما أن المستخد يتباهى بمركز الإشعارات الجديد، والتي تعد أكثر سهولة وجمالاً من سابقتها. قد تحصل لوحة الإشعارات الجديدة على مكان مناسب لأداة تشغيل الوسائط المتعددة الجديدة على ColorOS 8.


هناك بعض الاحتمالات بأن تقوم شركة اوبو بجلب ميزة إيماءة النقر المزدوج على ظهر الهاتف، والتي تسمح لك بالتقاط سكرين شوت أو أشياء أخرى تقوم بتحديدها حسب رغبتك عند النقر مرتين على الجزء الخلفي من هاتفك.


قد يأتي تحديث ColorOS 8.0 أيضًا بالمستوى الثاني لقفل الشاشة (لزيادة الأمان)، بالإضافة إلى مسجل شاشة مدمج وميزة تثبيت التطبيق لقائمة المشاركة، والمحادثات العائمة، والمزيد من التغييرات على مركز الإشعارات. والشيء الجميل، أن اوبو تقوم بتجميع بعض الخلفيات الجمالية لكي يتم دمجها في الإصدار القادم من واجهة ColorOS، وبمجرد توفرها سنقوم بمشاركتها هنا على موقعنا.


قد يهمك أيضًا: تعرّف على الهواتف الداعمة لتحديث واجهة Realme UI 2.0 المبنية على اندرويد 11


الهواتف المؤهلة لتحديث ColorOS 8.0


سلسلة اوبو A


  • اوبو A8
  • اوبو A11
  • اوبو A91


سلسلة اوبو F


  • اوبو F17 Pro


سلسلة اوبو K



سلسلة اوبو Find



سلسلة اوبو Reno



ملاحظة: سيتم تحديث هذا المقال في حالة ظهور أي معلومات جديدة.


وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، إذا كان لديك أي استفسار فلا تتردد في ذلك من خلال صندوق التعليقات أسفل الموضوع.


اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار