رسميًا إطلاق هاتف Poco X3 NFC بمعالج سناب دراجون 732G وسعر منافس للغاية

قيم هذا المقال :
(32 الأصوات)

أخيرًا وبعد طول انتظار، وصل عملاق الفئة المتوسطة Poco X3 NFC. يحتوي الهاتف على الكثير من المواصفات الجميلة جدًا التي تستحق الثناء، حيث يعمل بوكو X3 NFC برقاقة معالج كوالكوم سناب دراغون 732G، مما يجعله أول هاتف في العالم يأتي بهذا المعالج. وتدعي الشركة أنه أقوى معالج في سلسلة سناب دراغون 700 4G حتى هذه اللحظة.



من الأمام يأتي الهاتف بشاشة LCD كبيرة بحجم 6.67 بوصة وبدقة +Full HD مع نسبة شاشة تبلغ 20 إلى 9. يدعم الهاتف معدل تحديث 120 هرتز للشاشة ومعدل استجابة اللمس 240 هرتز لتوفير تجربة ألعاب سلسلة، بينما الكاميرا السيلفي تأتي بدقة 20 ميجابكسل على هيئة ثُقب في منتصف أعلى الشاشة وفتحة عدسة f/2.2 مع دعم لتقنية pixel binning وذلك من أجل الحصول على صور سيلفي مميزة في وضح النهار.



أما في الخلف، يحتوي هاتف Poco X3 NFC على مستشعر رئيسي من سوني IMX 682 بدقة 64 ميجابكسل وفتحة عدسة f/1.73 وعدسة 6P. توجد أيضًا كاميرا بزاوية فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.2 مع 119 درجة FoV.


اقرأ أيضًا: هاتف شاومي Mi 11 قد يأتي بكاميرا تحت الشاشة ومعالج سناب دراجون 875


وبالنسبة للكاميرتان الأخريان، كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.4 للتصوير عن قُرب، والأخرى 2 ميجابكسل مستشعر عمق للمساعدة في الصور البورتريه. تقدم بوكو أيضًا بعض ميزات الذكاء الاصطناعي مثل Skyscaping 3.0 لتغيير شكل السماء في الصور إلى النجوم أو القمر أو مجرة درب التبانة والمزيد، وكذلك الوضع الليلي (Night Mode)، وخاصية ShootSteady فيديو لتثبيت أي مقطع فيديو بشكل مصطنع.


يأتي هاتف Poco X3 NFC بميزة أخرى رائعة وهي البطارية الضخمة التي تبلغ 5160 مللي أمبير مع دعم للشحن السريع بقوة 33 واط، والشحن المرفق في العلبة 33 واط. في الأسفل يوجد منفذ USB-C وبجانبه مقبس صوت 3.5 ملم. ميزة أخرى من الميزات التي تجعل الهاتف مثير حقًا وهو احتوائه على مكبرات صوت استريو مزدوجة. 


وبغض النظر عن دعم الهاتف لتقنية NFC الواضحة من خلال إسمه، يدعم أيضًا خيارات الاتصال الأخرى Wi-Fi a/b/g/n/ac وبلوتوث 5.1 ودرج زدوج لبطاقة SIM. الدرج الثاني هجين لاستيعاب بطاقة SD بسعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت. هاتف بوكو X3 متوافق مع شهادة IP53 بمعنى أنه مقاوم لرذاذ الماء والغبار، ويحتوي أيضًا على زجاج غوريلا غلاس الجيل الخامس من الأمام  وبولي كربونات في الخلف.


يحتوي هاتف Poco X3 NFC على تقنية التبريد السائل الجديدة LiquidCool Technology 1.0 Plus - التي تشمل أنبوب نحاسي وصفيحة جرافيت لتبديد الحرارة ولتوفير تبريد داخلي فعّال. يوجد قاريء بصمات الأصابع في الجانب في زر الطاقة.



سيتوفر هاتف Poco X3 NFC للبيع ابتداءً من الغد في نسختين مختلفتين من حيث الذاكرة، 6/64 جيجابايت أو 6/128 جيجابايت. وسيأتي بألوان الأزرق والرمادي، وسيكلف 229 يورو (4,273 جنية مصري)  للنسخة الأصغر و 269 يورو (5,018 جنية مصري) للنسخة الأكبر.



ما رأيكم في الهاتف الجديد المقدم من Poco التابعة لشركة شاومي؟ أخبرنا بذلك في التعليقات أسفل الموضوع.


قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار