هاتف شاومي Mi 11 قد يأتي بكاميرا تحت الشاشة ومعالج سناب دراجون 875

قيم هذا المقال :
(8 الأصوات)

تستمر صناعة الهواتف الذكية في التطور، وأحد أهم الترقيات التي شهدناها في الهواتف الذكية في الأونة الأخيرة هي الشاشة. حيث رأينا بالأمس شركة ZTE عندما أطلقت أول هاتف ذكي في العالم بكاميرا مدمجة تحت الشاشة وهو ZTE Axon 20 5G. فمن أجل الحصول على هاتف بدون حواف بعرض ملء الشاشة، تستمر الشركات في ابتكار أفضل الطرق كما فعلت شركة شاومي منذ أيام عندما أعلنت عن الجيل الثالث من تقنية الكاميرا المدمجة أسفل الشاشة. تصميم النوتش والكاميرا المنبثقة والتصميم ثلاثي الحواف والكاميرا المثقوبة والشاشة المنزلقة وغيرها، كلها تصميمات تهدف إلى الوصول لشاشة كاملة. وشاومي تعمل الآن على الوصول إلى هذا الحل وقد تُطلق هاتفها الرائد القادم Mi 11 بكاميرا تحت الشاشة.



اقرأ أيضًا: كوالكوم تعلن رسميًا عن معالج Snapdragon 732G


سلسلة شاومي الرقمية أم سلسلة Mix - من فيهم سيستخدم تقنية الكاميرا تحت الشاشة؟


إذا استخدمت شاومي هذه التقنية، فسوف تساعد الجهاز على تحقيق تصميم بدون حواف حقيقي. ووفقًا لأحد المسربين المشهورين على موقع Weibo، فإن الهاتف الذكي الجديد في سلسلة شاومي الرقمية سوف يستخدم ثقب الفتحة الصغيرة. وحتى الآن، لا يمكن التحقق من الموديل الذي سيستخدم تقنية الكاميرا تحت الشاشة.




الهاتف الرائد القادم لشركة شاومي في السلسلة الرقمية سيكون Mi 11 أو Mi 20. وسيكون لديها خياران، إما شاشة كاملة حقيقية أو شاشة بثقب صغير. ووفقًا للمسرب، فإن هاتف شاومي المزود بثقب صغير في الشاشة يمتلك بالفعل نموذج هندسي. وذلك يشير إلى أن الإنتاج الضخم لهذا الهاتف سوف يستخدم نفس الحل.


هناك بعض التقارير أيضًا تفيد بأن سلسلة شاومي Mix قد تكون أول من يستخدم تقنية الكاميرا المدمجة تحت الشاشة. منذ إصدار شاومي Mi Mix 3، لم تقم الشركة الصينية بإصدار هاتف جديد من السلسلة. ولا يمكن اعتبار هاتف شاومي Mi Mix Alpha بمثابة ترقية لهذه السلسلة.


ويعتبر أفضل حل للحصول على شاشة كاملة حقيقية، هو أن تأتي تقنية الكاميرا تحت الشاشة في هاتف جديد من سلسلة مي ميكس. وقد تستسمر سلسلة شاومي الرقمية في استخدام الثقب بالشاشة، وسيكون هاتف Mi 11 أول موديل تجاري لمنصة كوالكوم الجديدة سناب دراجون 875. وهذا الهاتف الذكي سيرى النور رسميًا في الربع الأول من العام القادم 2021.


اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار