6 أشياء تجعل هواتف شاومي مميزة

قيم هذا المقال :
(40 الأصوات)

اشتهرت شركة شاومي بشعار "القيمة مقابل السعر" لأنها توفر هواتف بمواصفات عالية وبأسعار معقولة. يوجد الآن الكثير من العلامات التجارية التي توفر القيمة مقابل السعر مثل ريلمي و iQOO و هونور وما إلى ذلك، ولكن ما الشيء الذي يميز شاومي عن هذه الشركات؟. لنتعرف معًا عن الـ 6 أشياء التي تجعل هواتف شاومي مميزة.


استخدام لوحة زجاجية واقية من Gorilla Glass




تتميز شركة شاومي ابتداءً من هواتف الفئة المتوسطة إلى الهواتف الرائدة باستخدام لوحة زجاجية واقية من غوريلا. ومن أجل الحصول على حماية أفضل، تستخدم شاومي حتى في هواتف الفئة المتوسطة زجاج Gorilla Glass على الوجهين. ولكن المثير للاهتمام هو أن هذه الأجهزة تأتي مع لوحة غوريلا غلاس من الجيل الخامس ولم يتم ترقيتها إلى الجيل السادس باستنثاء هاتف Mi 9. وجدير بالذكر أن الجيل السابع من لوحة Gorilla Glass ذات الحماية الأفضل متوفرة في السوق بالفعل. لذا، نأمل أن تقوم شاومي بتحديث هواتفها مستقبلاً عندما تسمح التكلفة بذلك.


اقرأ أيضًأ: تحميل تحديث MIUI 12 لجميع هواتف شاومي المؤهلة [متجدد]


هامش ربح الشركة من قطاع الهارد وير لا يتعدى 5%




خلال المؤتمر الصحفي الخاص بهاتف شاومي Mi 6X، أعلن Lei Jun بشكل رسمي أن هامش ربح شاومي الشامل من الأجهزة لن يتعدى 5%. وإن وجد دخل إضافي، فإن الكل سيعود إلى المستخدمين. لم يقم Lei Jun باتخاذ هذا القرار فحسب، بل نجح في إقناع مجلس إدارة شاومي لتمرير هذا القرار والتوقيع عليه.


تقنية NFC متعددة الوظائف




في 9 أبريل من عام 2013، قامت شركة شاومي بإصدار أول هاتف يدعم تقنية NFC وهو Mi 2A. بالإضافة إلى بطاقات access control والإرسال لمسافات قصيرة وغيرها من الوظائف الأخرى، تعمل هواتف شاومي أيضًا بكل قوة للتكيف مع بطاقات الحافلات المحلية. تعد نسبة هواتف شاومي الذكية المزودة بتقنية NFC متعددة الوظائف حتى الآن، أعلى بكثير من الشركات المصنعة المحلية. وفي ظل تفشي فيروس كورونا، أصبح التعامل بهذه التقنية مهم جدًا في الحياة العملية، ومن الجيد أن نرى شركة مثل شاومي تُطلق هواتف اقتصادية تدعم تقنية NFC مثل هاتف ريدمي 9 الذي صدر مؤخرًا.


قد يهمك أيضًا: تنزيل تطبيق Google Camera 7.3 مع دعم Auxiliary Camera [بدون روت]


خاصية التحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء




تتميز هواتف شاومي مقارنةً بالشركات المصنعة الأخرى، أنها دائمًا ما تأتي مع مكبر الأشعة تحت الحمراء والتي من خلالها تتيح للمستخدم إمكانية التحكم في الأجهزة الكهربائية عن طريق الهاتف (أي أن الهاتف يعمل كريموت) مثل التحكم في التلفاز والتكييف والميكرويف وغيرها من الأجهزة. وتعد شاومي حاليًا من أكثر العلامات التجارية التي تضع وظائف التحكم عن بعد بالأشعة تحت الحمراء في هواتفها.


هواتف ذات قيمة من حيث التكلفة




اقرأ أيضًا: شرح تثبيت الروم الأوروبي على هواتف شاومي


ليس من الصعب على الشركات إصدار هاتف أو هاتفين من الهواتف الفعالة من حيث التكلفة، ولكن الشيء الصعب هو التركيز بشكل دائم على الهواتف الأكثر فعالية من حيث التكلفة. من الأشياء المثيرة للاهتمام، باعتباره الهاتف الرائد لعام 2020، فإن سلسلة Mi 10 تعد السلسلة الأولى التي تسعى شركة شاومي جاهدة من خلالها للتخلص من الأداء مقابل السعر والانتقال إلى السوق الراقي. ومع ذلك، تم تصنيف سلسلة Mi 10 على أنها هواتف فعالة من حيث التكلفة. وأكبر دليل على ذلك، ريدمي تركز حاليًأ على سوق الأداء مقابل السعر، حيث قامت مؤخرًا بإصدار هاتف ريدمي K30 Ultra الذي يبدء سعرة من 292 دولار.


تحديثات الاندرويد والسوفت وير




عندما يتعلق الأمر بالدعم والتحديثات، فإن شاومي تعد من أفضل الشركات التي تقدم دعم لهواتفها على مدار السنين. فعلى سبيل المثال هاتف مثل ريدمي نوت 5 صدر منذ أكثر من عامين، تلقى تحديث اندرويد 9 وتحديثين واجهة وهم MIUI 10 و MIUI 11، وليس ذلك فحسب بل هو من ضمن الهواتف المؤهلة التي ستتلقى تحديث MIUI 12. كما رأيت عزيزي القاريء، هاتف من الفئة المتوسطة صادر منذ أكثر من عامين وتلقى 3 تحديثات كبيرة والرابع قادم قريبًا.


في الحقيقة لا أرى شركات أخرى كثيرة تدعم هواتفها مثل ما تفعل شاومي، حتى لو قمت بشراء هاتف من الفئة الاقتصادية، فسوف تضمن على الأقل تحديثات لمدة عامين. أما الهواتف الرائدة فبالتأكيد ستكون المدة أكثر، تصل إلى 3 أعوام من الدعم والتحديثات. وإذا نظرت إلى شركات أخرى مثل اوبو، ستلاحظ أن هناك هواتف لم تُحدّث سوى مرة أو مرتين أو يمكن ولا مرة على الرغم من أن الهاتف صدر منذ وقت قريب.


فعلى سبيل المثال، هناك هواتف لم يصدر لها تحديث ColorOS 7 بالرغم من أنها لم تكمل عام منذ وقت صدورها، حتى قائمة الهواتف المؤهلة لتحديث ColorOS 11 التي تم الإعلان عنها لم تحتوي أيضًا على هواتف صادرة منذ وقت قريب. لذا، أتمنى أن تخطو الشركات على خطى شاومي في أسلوب توفير الدعم والتحديثات لهواتفها، لأن المستهلك لا يدفع المال لكي يحصل على قطعة هارد وير فقط، بل من حقه أن يحصل على أفضل تجربة استخدام، وذلك لن يحدث إلا من خلال تقديم الدعم وتحديثات السوفت وير له والتي من خلالها سيشعر وكأن هاتفه يعود إلى الحياة مجددًا كل فترة.


وبعد قراءتك للمقال، هل تملك هاتف من شاومي؟ وما هو الشيء المميز فيه؟ أخبرنا بذلك في صندوق التعليقات أدناه.


قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات