تسريبات: شاومي ستكون أول من يستخدم مستشعر سامسونج القادم بدقة 200 ميجابكسل

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

كانت سامسونج أول شركة تطلق مستشعرًا بدقة 108 ميجابكسل، وكانت شاومي آن ذاك أول شركة تستخدمه، والآن بينما تستعد سامسونج لإطلاق أول مستشعر بدقة 200 ميجابكسل تستعد شاومي هي الأخرى لتكون أول من يستخدمه مرة أخرى.


هكذا تقول محطة الدردشة الرقمية المسربة على الرغم من عدم وجود أي إطار زمني لموعد حدوث ذلك، لكن يقول مسرب آخر المعروف Ice Universe إن مستشعر 200 ميجابيكسل سيحتوي على 0.64 مايكرومتر وهو الأصغر حتى الآن.


سابقًا سمعنا تقريرًا يفيد بأن المستشعر سيكون له تنسيق بصري بحجم 1/1.37إنش، أصغر من مستشعر GN2 (1/1.12إنش) وبنفس حجم أحدث مستشعر 108 ميجابكسل HM3 (1/1.33”, 0.8 مايكرومتر).


كانت هذه المعلومات جزءًا من التسريب بأن هاتف ZTE Axon 30 سيكون الأول مع هذا المستشعر، لذلك من الواضح أنه ليس دقيقًا بنسبة 100٪، ومع ذلك يبدو أن بعضًا منها على الأقل صحيحًا، وادعى هذا التسريب أيضًا أن المستشعر سيدعم 4-in-1 binning بدقة إخراج تبلغ 50 ميجابكسل وحجم بكسل فعال يبلغ 1.28 مايكرومتر، وتم ذكر 16-in-1 binning (إخراج 12.5 ميجابكسل) لكن هذا يبدو أقل معقولية.


المحصول الحالي من أجهزة الاستشعار بدقة 108 ميجابكسل لها إمكانية تكبير رقمي 2x أو 3x بدون فقدان لجودة الصورة اعتمادًا على العتاد الداخلي للهواتف العاملة به، ومن المتوقع أن يكون مستشعر 200 ميجابكسل قادرًا على الارتقاء إلى مستوى أعلى من ذلك وقد يشير إلى نهاية مستشعرات التكبير / التصغير متوسطة المدى المخصصة، حيث سيحتوي هذا المستشعر تقنيًا على دقة كافية لفيديو 16K (133 ميجابكسل)، على الرغم من أن أول معالج قادر على معالجته تفصلنا عنه سنوات لأنه لا يوجد معالج لحدؤ الآن قادر على معالجة هذه الدقة، (لا تستطيع المعالجات العليا في الوقت الحالي عمل 8K في 60 إطارًا في الثانية).


على أي حال سيتعين على المستشعرات عالية الدقة استخدام وحدات بكسل أصغر - وإلا فإنها ستكون كبيرة جدًا من الناحية المادية، وهو ما يعني أيضًا وحدة كاميرا سميكة جدًا (وشيء مثل Mi 11 Ultra يحتوي بالفعل على نتوء كبير للكاميرا مع مستشعر GN2  ذي الحجم 1/1.12 إنش).


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار