تحديث Android 14 لجميع هواتف أنفينكس المؤهلة [متجدد: 20 ديسمبر 2023]

قيم هذا المقال :
(335 الأصوات)

Infinix هي شركة هواتف ذكية شهيرة تستهدف المستخدمين دوي الميزانية المنخفضة أساسًا، حيث يعد التسعير الميسور أحد الأسباب الرئيسية لشعبيتها، وتستمر العلامة التجارية في إطلاق هواتف جديدة حتى اللحظة، لكن خدمات ما بعد الخدمة ليست بهذه الروعة، خاصة فيما يتعلق بالتحديثات، في حين أن الشركة ليس لديها تاريخ حافل فيما يتعلق بتحديثات البرامج، فهي تصدر تحديثات نظام تشغيل لبعض هواتفها، وفي مقالنا لهذا اليوم سنتناول موضوع تحديث Android 14 وهواتف أنفينيكس المؤهلة له وكل معلومات المتعلقة بهذا الشأن.


بينما نحن هنا للحديث عن أندرويد 14 لهواتف Infinix، هناك العشرات من الهواتف التي لم يصلها حتى تحديث Android 13، والهواتف المحظوظة التي تلقت الأخير هي Zero 5G وZero Ultra وZero 20، لذا فإن تحسن ملحوظ من Infinix، وهنا وجب على Infinix انتهاج سياسة تحديثات محددة كي تذب قاعدة مستخدمين أكبر.

أصدرت Google بالفعل Android 14 مع عدد كبير من الميزات الجديدة والعديد من التحسينات، حيث بدأت شركات الهواتف الذكية الكبرى، بما في ذلك Samsung وOPPO وOnePlus العمل بالفعل على Android 14، في الواقع أصدرت الشركات إصدارات مستقرة لمعظم هواتفها الرائدة.

 

هواتف أنفينيكس التي حصلت على تحديث Android 14 حتى اللحظة

 

 

قائمة هواتف أنفينيكس المؤهلة لتحديث Android 14 مع حالة طرح التحديث


حتى كتابة هذا المنشور، لم تصدر Infinix قائمة بالهواتف التي ستحصل على تحديث Android 14، لذلك نحن بحاجة إلى الانتظار قليلاً للحصول على القائمة المؤكدة، ولكن استنادًا إلى استراتيجيات طرح التحديثات السابقة للشركة، إليك هواتف Infinix التي نعتقد أنها ستحصل على تحديث Android 14.

نعيد ونذكر ان Infinix لا تقدم أي دعم برمجي تقريبًا للهواتف ذات الميزانية المحدودة، ويمكننا القول أن الهواتف الأقوى فقط هي التي ستتمتع بفرصة الحصول على تحديث Android 14.


قائمة هواتف Infinix التي قد تحصل على تحديث Android 14:-

 

 


ملاحظة:- هذه ليست القائمة الرسمية، لكننا سنقوم بتحديثها في حال أصدرت الشركة رسميًا قائمة المؤهلة لتحديث Android 14 بحول الله.

 

متى ستصدر Infinix تحديث Android 14؟
 

بعد تأخر Google الكشف عن الإصدار المستقر لتحديث Android 14، إستغرقت شركات الهواتف الذكية وقتًا لتطويع واجهاتها على التحديث الجديد، مثل واجهة مستخدم OneUI 6 في حالة Samsung، وOxygenOS 14 بالنسبة لـ OnePlus، أما بالنسبة لـInfinix فلديها هي الأخرى واجهة مستخدم خاصةٍ بها وهي XOS، وكما ذكرنا أعلاه، بدأت شركات الهواتف الذكية بالفعل في العمل على تحديث اندرويد 14، وقد طرحت إصدارات تجريبية وأخرى رسمية لمعظم الهواتف الرائدة، من ناحية أخرى لم تؤكد Infinix أي تطورات على Android 14، وبالتالي لا توجد معلومات حول موعد قيام الشركة بتوظيف مختبري الإصدارات التجريبية لنظام Android 14.

 

مميزات Android 14 بالنسبة لهواتف أنفينيكس
 

ككل عام، تطلق جوجل تحديثًا يهدف إلى تحسين وتخصيص تجربة مستخدميها وضمان تجربة أفضل، فبعد نجاح Android 13 والعديد من الميزات الجديدة، انتظر العالم التقني بفارغ الصبر إصدار Android 14، والآن حان الوقت مع التركيز الشديد على التخصيص والتحكم وتعزيز ميزات الوصول، يأتي Android 14 لإعادة تعريف تجربة الهواتف الذكية..

هذا العام، كان التركيز الرئيسي للشركة على التخصيص، حيث يأتي نظام Android 14 من Google بتجربة أكثر تخصيصًا، وفي هذا العام، تمت إضافة سلسلة من أدوات التخصيص المحسنة إلى نظام تشغيل الهاتف المحمول لتعزيز هذه التجربة بشكل أكبر.

على سبيل المثال، نقلت الشركة لغة التصميم الخاصة بها والتي تسمى "Material You"، والتي تم تقديمها مع Android 13، إلى المستوى التالي، وكما هو معروف، يمكن لهذه الميزة ضبط أيقونات التطبيقات وعناصر واجهة المستخدم والإعدادات وغير ذلك الكثير تلقائيًا وفقًا لألوان خلفية الشاشة الحالية، باتباع نظام ألوان محدد، ومع التحديث الجديد، يمكن للمستخدمين الآن تعيين اختصارات مخصصة لشاشة القفل، مما يسمح بالوصول السريع إلى تطبيقاتهم ووظائفهم المفضلة.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، هناك تخصيصات لشاشة القفل والشاشة الرئيسية تقدم قوالب مصممة خصيصًا للأدوات (الويدجت) والألوان والخطوط والمزيد، وأحد مميزات Android 14، نجد استخدام خلفيات المصممة بالذكاء الاصطناعي التوليدي الجديد، مما يسمح للمستخدمين بتصميم خلفيات تتوافق مع رؤيتهم، على الطرف الآخر، بالنسبة لأولئك الذين لديهم ميل إلى الجماليات البسيطة، يقدم Android 14 سمة أحادية اللون متطورة تغمر الجهاز بألوان صامتة جميلة.

  • منتقي التخصيص

  • اختصارات شاشة القفل المخصصة

  • قوالب لشاشة القفل

  • خلفيات الذكاء الاصطناعي التوليدية

  • نمط أحادي اللون

بالإضافة إلى التخصيص، يوفر نظام Android 14 الجديد جودة صور وفيديو لا تشوبها شائبة، حيث تضمن تقديم تقنية Ultra HDR أن تعرض الصور ألوانًا نابضة بالحياة وأكثر سطوعًا وظلال أعمق، تضمن هذه الميزة أن تبدو الصور في أفضل حالاتها على الإطلاق، علاوة على ذلك، مع شاشات HDR، يتم التقاط الصور وعرضها دون المساس بجودة الصورة.

مزيد من التحكم في الصحة وأمان البيانات

إضافة Health Connect عبارة عن منصة جديدة تمنح المستخدمين طريقة مركزية لتخزين وإدارة بياناتهم الصحية من تطبيقات مختلفة، وهذا يجعل من السهل تتبع تقدم المستخدم في اللياقة البدنية والعافية، ويمنح أيضًا مزيدًا من التحكم في من يمكنه الوصول إلى بيانات المستخدم، كما يقدم Android 14 أيضًا تحديثات جديدة لمشاركة البيانات، كما تمنح المستخدم رؤية أكبر لكيفية استخدام التطبيقات لبياناته، على سبيل المثال سيتم إعلام المستخدم الآن عندما يقوم أحد التطبيقات بمشاركة بيانات موقعه مع جهات خارجية.

المزيد من الميزات للمستخدمين ضعاف البصر وضعاف السمع

يتضمن Android 14 عددًا من الميزات الجديدة التي تجعل النظام الأساسي في متناول الأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر والسمع، على سبيل المثال، يُعد المكبر المحسن أكثر سهولة في الاستخدام، كما أن مربع الإعدادات السريعة لحجم الخط يجعل من السهل تغيير حجم النص، ويتضمن Android 14 أيضًا ميزات جديدة للمعينات السمعية، مثل مسار الإعداد المخصص والقدرة على الوصول بسرعة إلى عناصر التحكم في المعينات السمعية من خلال اختصار، بالإضافة إلى ذلك يمكن للمستخدمين الآن تشغيل "إشعارات الفلاش" للحصول على ومضات ضوئية مرئية عندما يتلقون إشعارات واردة.

 

آخر الأخبار المتعلقة بتحديث Android 14 لهواتف أنفينكس المؤهلة [متجدد]

 

 

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا المتعلق تحديث Android 14 لجميع هواتف أنفينكس المؤهلة، وبالرغم أن المعلوما شحيحة لكن سنوافيكم بإذن الله بأي جديد بخصوص الموضوع، حيث سيكون هذا المقال متجددًا، ولذا لا تنسى حفظه في قائمة المفضلة لديك في المتصفح، وإن كان لديك اي تساؤل فلا تردد في طرحه في صندوق التعليقات أدناه وسنسعد في الإجابة عنه.

 

قد يهمك

 

تحميل Google Camera لهاتف Infinix Note 12i 2022 مع شرح التثبيت

هذه المشكلة في Google Chrome ستُحل مع Android 14

جوجل تُحدث واجهة مستخدم تطبيق الكاميرا لنظام Android 14

تحميل Google Camera لهاتف Infinix Hot 20S مع شرح التثبيت

دعم Ultra HDR قادم إلى صور Google مع Android 14

مقالات ذات صلة جميع مقالات