جوجل تُحدث واجهة مستخدم تطبيق الكاميرا لنظام Android 14

قيم هذا المقال :
(12 الأصوات)

في إعلان حديث عبر قناة Telegram News، كشفت Google عن واجهة مستخدم متجددة (UI) لتطبيق Google Camera، والذي تم تحديثه الآن إلى الإصدار 9.0.115، في حين أن الاهتمام الفوري يتجه إلى الأزرار الجديدة للتبديل بين أوضاع الصور والفيديو، فإن التحديث لا يخلو من المميزات.

يستبدل التحديث علامتيْ التبويب "الكاميرا" و"الفيديو" الموجودتين أسفل الشاشة بعلامة تبويب "صور"، من خلال هذا التغيير يمكن للمستخدمين الاختيار بين أيقونة الكاميرا للتصوير الفوتوغرافي وأيقونة كاميرا الفيلم لمقاطع الفيديو، ومن شأنه أن يوفر وضع التصوير الفوتوغرافي أيضًا خيارات مثل Action Pan وLong Exposure وNight Sight، مما يسهل على المستخدمين اختيار الإعداد المناسب للحظة، على الجانب الآخر يمكن لهواة الفيديو الاستمتاع بوظائف مثل الحركة البطيئة والفاصل الزمني، مع نقل أوضاع تثبيت الفيديو إلى الإعدادات السريعة للوصول إليها بسهولة.

 

 

التحديث لا يتعلق فقط بتحسين التنقل، حيث يضيف ميزات أيضًا، فعلى سبيل المثال حصلت سلسلة Pixel 6 على شريط تمرير التكبير/التصغير من سلسلة Pixel 7، بالإضافة إلى ذلك، يتيح تبديل الأزرار الآن التبديل بشكل أكثر سلاسة بين الكاميرتين الأمامية والخلفية.

 

 

ولعل التغيير الأكثر بروزا هو أنه سيتم الآن الوصول إلى لوحة الإعدادات السريعة عن طريق التمرير لأعلى، على عكس الحركة الهبوطية المستخدمة من قبل، ويتم أيضًا تغيير موضع زر الاختصار إلى أسفل اليسار، مما يزيد من سهولة الاستخدام.

 

 

ولكن هناك عقبة طفيفة، وهي أن تطبيق Google Camera المحدث هذا يتطلب Android 14، وهو إصدار غير متاح بشكلٍ رسمي، على الرغم من أن التكهنات تشير إلى إطلاق محتمل في الرابع من أكتوبر تقريبًا، بالتزامن مع إصدار سلسلة Pixel 8 وPixel Watch 2.

باختصار، يُعد التحديث الأخير لتطبيق الكاميرا من Google بمثابة إشارة واضحة لتحسين تجربة المستخدم، ويضع الأساس للتحديثات المستقبلية التي يمكن أن تعيد تعريف التصوير الفوتوغرافي عبر الهاتف المحمول.
 

قد يهمك

 

جوجل تطلق إصدارًا تجريبيًا آخر من Android 14 مع المزيد من إصلاحات الأخطاء

هذه المشكلة في Google Chrome ستُحل مع Android 14

طرح تحديث Android 14 Beta 5.1 مع إصلاحات الأخطاء قبل الإصدار الرسمي

إصدار Android 14 رسميًا قد يتم في هذا الموعد

دعم Ultra HDR قادم إلى صور Google مع Android 14

مقالات ذات صلة جميع الأخبار