شاومي تقوم بطرح خاصية تسجيل المكالمات لهاتف Redmi Note 8

قيم هذا المقال :
(1929 الأصوات)

يعد هاتف Redmi Note 8 واحدًا من أولى هواتف شاومي التي تم شحنها مع تطبيقات جوجل للمكالمات والرسائل بدلاً من تطبيقات MIUI. حيث قبل هذا الهاتف، كانت الأجهزة يتم إصدارها مع تطبيق المكالمات الخاص بشاومي والذي كان يدعم ميزة تسجيل المكالمات.


انزعج الكثير من المستخدمين بسبب استخدام شاومي لتطبيق مكالمات جوجل الذي لم يكن يدعم ميزة تسجيل المكالمات، ولكن تقول الشركة الصينية أن هذه الخطوة جاءت للالتزام بقوانين وقيود الخصوصية في مناطق معينة. كما قلنا، العديد من المستخدمين غير معجب بهذا التغيير بسبب افتقار تطبيقات جوجل إلى العديد من الميزات الأساسية التي كانت موجودة في تطبيقات MIUI.




قد يهمك أيضًا: تحميل تحديث MIUI 12 الرسمي (اندرويد10) لهاتف Redmi Note 8 مع شرح التثبيت اليدوي


جدير بالذكر، أن شاومي ليست الشركة الوحيدة التي قامت باتخاذ هذه الخطوة. حيث بدأت شركة Oppo و OnePlus أيضًا في شحن أجهزتهما الأحدث باستخدام تطبيقي الاتصال والرسائل الخاص بشركة جوجل واستبدالهما بتطبيقات ColorOS و OxygenOS.


تبع ذلك نفس الأحداث، حيث انتقد المستخدون هذه الخطوة. ولكن على عكس شاومي، حيث أخذت شركة ون بلس النقد على محمل الجد وألمحت إلى إعادة تطبيقات نظام OxygenOS.


بالرغم من أن شاومي يبدو أنها غير مستعدة لفعل نفس الشيء، إلا أنها تحاول إرضاء المستخدمين من خلال إضافة بعض الميزات المفقودة، مثل دعم تسجيل المكالمات على هاتف ريدمي نوت 8.


ظهرت ميزة تسجيل المكالمات بشكل مفاجيء على العديد من وحدات Redmi Note 8 في جميع أنحاء العالم، وهذا ما أسعد المستخدمون بالتأكيد. علاوة على ذلك، لاحظ الكثير من المستخدمين أنهم لم يتلقوا أي تحديث للنظام أو حتى تحديث لتطبيق المكالمات. هذا يعني أن هذه الميزة يتم تمكينها من خلال تبديل من جانب الخادم (السيرفر).


جدير بالذكر، أن هاتف ريدمي نوت 8 قد تلقى بالفعل تحديث MIUI 12 المستقر. ويقول بعض المستخدمين أنهم لاحظوا أن خاصية تسجيل المكالمات تعمل فقط بعد تحديث MIUI 12.


قد لا يوجد صلة بين ذلك لأن هذه الميزة جزء من تطبيق Google Phone، وقد تم اختبارها وطرحها بشكل تدريجي على هواتف شاومي للإصدار العالمي والأوروبي فقط.


إليك كيف تبدو واجهة المستخدم أثناء المكالمة بعد إضافة خاصية تسجيل المكالمات على Redmi Note 8:



قد يهمك أيضًا: تحميل تحديث MIUI 12.5 (اندرويد 11) لهاتف Redmi Note 8 مع شرح التثبيت [إصدار تجريبي]


ولكن ضع في اعتبارك أن المكالمات المسجلة لا يتم حفظها في وحدة التخزين الداخلية تلقائيًا مثلما كان يحدث مع تطبيق اتصال MIUI. لذلك، سيتعين عليك حفظ التسجيلات يدويًا من خلال التوجه إلى سجل المكالمات ثم النقر على زر المشاركة كما هو موضح في الصورة أدناه.



في غضون ذلك، تأكد من إطلاعك على المقال الخاص بتحديث MIUI 12.5 لمعرفة حالة التحديث لهاتفك. يمكنك أيضًا تتبع المقال الخاص بتحديث اندرويد 11، وتحديث MIUI 12 لهواتف شاومي المؤهلة.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار