الاتحاد الأوروبي يحذر Apple من تقييد وظائف كبلات USB-C غير المعتمدة لهواتفها

قيم هذا المقال :

حذر الاتحاد الأوروبي Apple من أنه لا يمكنه تقييد وظائف كبلات USB-C غير المعتمدة الخاصة بهواتف iPhone 15 القادمة، والتي من المتوقع أن تكون مزودة بمنفذ USB-C، يأتي هذا بعد ظهور شائعات مفادها أن Apple ربما تخطط لتقييد سرعات الشحن وغيرها من ميزات كبلات USB-C غير المعتمدة بموجب برنامج "Made for iPhone" (MFi).

أقر الاتحاد الأوروبي العام الماضي تشريعًا يطالب بأن الأجهزة ذات الشحن السلكي، بما في ذلك iPhone يجب أن تحتوي على منفذ USB-C ليتم بيعها في المنطقة، بينما أمام Apple حتى ديسمبر 2024 للالتزام بالقانون، لذلك من المتوقع أن تقوم بالتبديل من Lightning إلى USB-C مع سلسلة iPhone 15 في وقت لاحق من هذا العام.

يشير التقرير إلى أنه سيتم تضمين شريحة مصادقة في منفذ USB-C في إصدارات iPhone 15، مما يؤكد صحة توصيل كابل USB-C، ستضمن هذه الشريحة أن أجهزة الشحن المعتمدة من MFi ستحسّن أداء الشحن السريع.

ردًا على الشائعات حول خطة Apple للحد من وظائف كبلات USB-C غير المعتمدة، أرسل المفوض الأوروبي تيري بريتون خطابًا يحذر Apple من أن مثل هذه الإجراءات لن يُسمح بها وستمنع بيع هواتف iPhone في الاتحاد الأوروبي عندما يسري القانون حيز التنفيذ، يعتزم الاتحاد الأوروبي نشر دليل لضمان "تفسير موحد" للتشريعات بحلول الربع الثالث من هذا العام.

من المهم أن نلاحظ أن من احتمالية أن تحد Apple من وظائف كبلات USB-C غير المعتمدة المتصلة بإصدارات iPhone 15 ليست سوى شائعات في الوقت الحالي، ومع ذلك فإنه يثير مخاوف بين المستهلكين ومراقبي الصناعة حول القيود المحتملة على ملحقات الطرف الثالث والتأثير على اختيار المستهلك.

إذا مضت Apple قدمًا في هذه الخطة، فقد يكون لها آثار كبيرة على سوق ملحقات الطرف الثالث، والتي تعد مكونًا رئيسيًا في نظام Apple البيئي، وقد يواجه المستهلكون خيارات محدودة وأسعارًا أعلى، ويمكن أن يخلق أيضًا المزيد من الحواجز أمام صانعي الملحقات الصغيرة الذين يحاولون دخول السوق.

بشكل عام يعد تحذير الاتحاد الأوروبي لشركة Apple بمثابة تذكير بأنه يجب على الشركات الالتزام بالتشريعات واللوائح التي تحددها الهيئات الإدارية، كما يسلط الضوء على أهمية الترويج لسوق مفتوح وتنافسي للمستهلكين، بما في ذلك السماح لملحقات الطرف الثالث بالعمل بشكل صحيح مع الأجهزة.

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار