مفاجأة.. آبل ستفتح iOS لمتاجر تطبيقات الطرف الثالث العام المقبل

قيم هذا المقال :
(8 الأصوات)

تخطط Apple لإجراء تغييرات هائلة على نظامها iOS ومنتجات وخدمات أخرى، وذلك لتلبية متطلبات الاتحاد الأوروبي المنصوص عليها، في قانون الخدمات والأسواق الرقمية، وفقًا لمارك غورمان من Bloomberg، ستعيد آبل تصميم منصتها "لفتح العناصر الرئيسية"، مما يعني أنه يمكن لمستخدمي iPhone وiPad تنزيل التطبيقات من خلال متاجر التطبيقات ومواقع الويب التابعة لجهات خارجية.

من المتوقع أن تحدث التغييرات فقط في 27 دولة أعضاء في الاتحاد الأوروبي وستضع الأساس لتوسيع الخدمات في نهاية المطاف إلى مناطق أخرى.

من المحتمل أن تصل خطط التحديثات مع iOS 17 في عام 2023، حيث أن الشركات لديها حتى عام 2024 للامتثال الكامل لقانون الأسواق الرقمية، يتضمن التنفيذ أيضًا السماح بوصول أوسع إلى شريحة NFC والكاميرا وFind My Network وAirTag وجلب محركات تصفح الويب الجديدة إلى هواتف iPhone ولوحيات iPad.

أوضح غورمان أن Apple لا تزال تخطط لفرض رسوم على المطورين، حتى لو لم ينشرو تطبيقاتهم عبر متجر التطبيقات الرسمي.

قانون الأسواق الرقمية وقانون الخدمات الرقمية عبارة عن قوانبن تهدف إلى تعزيز المنافسة العادلة وحماية الخصوصية بشكل أفضل وإزالة بعض الإعلانات المستهدفة، تندرج إجراءات Apple في المقام الأول في إطار القانون الأول، والذي من المفترض أن يوفر إمكانية تشغيل تفاعلي أفضل مع المزيد من الخدمات المنافسة الصغيرة.

لنفترض أن آبل قررت عدم الالتزام بالقانون الذي يدخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2024، في هذه الحالة سيفرض المنظمون غرامة قدرها 10٪ من إجمالي حجم التداول العالمي وستزيد حتى 20٪ إذا تكررت المخالفة.

 

قد يعجبك

 

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار