آبل تختبر أخيرا منفذ USB-C على هواتف آيفون

قيم هذا المقال :
(8 الأصوات)

قبل بضعة أيام، قال المحلل الشهير Ming-Chi Kuo إن Apple ستتبنى USB-C على هواتف iPhone في عام 2023، والآن تشير بلومبرج إلى أن عملاق التكنولوجيا الأمريكي قد بدأ بالفعل في اختبار هواتف iPhone باستخدام منفذ USB-C على الرغم من أن هواتف iPhone لهذا العام ستحتفظ بمنفذ Lightning.

بالإضافة إلى ذلك، يدعي المنشور أن Apple تعمل أيضًا على محول من شأنه أن يسمح لهواتف iPhone المستقبلية باستخدام USB-C بالعمل مع الملحقات المصممة لمنفذ Lightning الحالي، لكن من غير الواضح ما إذا كانت Apple ستضمّن ذلك مع حزمة البيع بالتجزئة أو تبيعها بشكل منفصل، ومع ذلك نظرًا لسمعة شركة Apple، فمن المحتمل أن يضطر العملاء إلى صرف أموال إضافية للمحول وهو الأمر المحتمل جدا.

وسبب التحول من Lightning إلى USB-C هو الاتحاد الأوروبي الذي يسعى إلى توحيد منافذ الأجهزة بـ USB-C، والتي لا ينبغي أن تكون مشكلة بالنسبة لصانعي أجهزة Android نظرًا لإطلاق معظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android في السنوات القليلة الماضية بمنفذ USB-C.

ومع ذلك فإن شركة Apple قلقة من أن القانون الأوروبي "الذي يفرض نوعًا واحدًا فقط من الموصلات لجميع الأجهزة في السوق سيضر بالمستهلكين الأوروبيين من خلال إبطاء إدخال الابتكارات المفيدة في معايير الشحن، بما في ذلك تلك المتعلقة بالسلامة وكفاءة الطاقة." حسب رأي الشركة.

من جهته نفى الاتحاد الأوروبي مزاعم هذا الانتقال إلى USB-C الذي يعيق الابتكار ، قائلاً: "ينص الاقتراح على أنه إذا ظهر معيار جديد أفضل من USB-C فيمكننا تكييف القواعد."

بغض النظر عما إذا كان القانون الأوروبي يخنق الابتكار أم لا، فإن التحول من منفذ Lightning إلى USB-C سيفيد مستخدمي iPhone من خلال عمليات نقل بيانات أفضل وشحن أسرع في المستقبل.

 

قد يعجبك

مقالات ذات صلة جميع الأخبار