يبدو أن Apple تخطط للحد من وظائف USB-C في هواتفها القادمة

قيم هذا المقال :

بعد لوائح الاتحاد الأوروبي الجديدة التي تدخل حيز التنفيذ في العام المقبل، ليس أمام Apple خيار سوى اعتماد منفذ USB-C لهواتف iPhone الخاصة بها، ومع ذلك كما يحدث في كثير من الأحيان مع Apple، يبدو هذا سيكون على طريقتها الخاصة.

وفقًا لإشاعة جديدة صادرة من الصين، تخطط الشركة لاستخدام واجهة دائرة متكاملة مخصصة (IC) للمنفذ، مما سيسمح لها بمصادقة الأجزاء المتضمنة في الاتصال.

إذا كان هذا يبدو مألوفًا لك، فذلك لأن هذا هو بالضبط ما تفعله Apple بمنفذ Lightning، وهو عملية المصادقة المضمنة في واجهة Lightning التي ينبثق منها تحذيرات "هذا الملحق غير مدعوم" إذا كنت تستخدم أي شيء لم تصنعه Apple ولم يكن أيضًا جزءًا من برنامج الترخيص "Made for iPhone"، وهو عمل جانبي مربح.

الآن من الواضح أن هذه شائعة، ويجب أن تؤخذ مع قليل من الملح، كما تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه لا يوجد شيء مدمج في أجهزة Apple المحمولة التي تستخدم USB-C بالفعل، ثم مرة أخرى، يبدو هذا بالتأكيد شيئًا ما ستفعله Apple.

من غير الواضح ما إذا كانت إضافة شريحة IC المخصصة سيكون لها بالفعل أي آثار كبيرة فيما يتعلق بوظائف ملحقات غير تابعة لشركة Apple وغير تابعة لـ MFi، ولكن من الممكن أن تكون بعض الميزات مثل الشحن السريع ونقل البيانات عالي السرعة محدودة على غير ملحقات "أصلية"، ومن غير المحتمل أنهم ببساطة لن يعملوا، حيث من المرجح أن يتدخل الاتحاد الأوروبي في مثل هذا السيناريو، لأنه قد يكسر السبب الكامل وراء تفويض USB-C كواجهة عالمية.

في الشائعات السابقة بشأن قيود USB-C، قيل أن هواتف iPhone Pro فقط هي التي ستحصل على شحن سريع وسرعات بيانات عالية، بينما ستستخدم الإصدارات العادية سرعات USB 2.0 والتي تتطابق مع سرعات منفذ Lightning.

 

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار