ويكو ستطلق هاتفًا جديدًا شبيه بـ Huawei Nova 9 SE 5G.. مالقصة؟

قيم هذا المقال :
(5 الأصوات)

لم نسمع الكثير من شركة تصنيع الهواتف الفرنسية Wiko منذ فترة ولكن يبدو أن العلامة التجارية ستدخل السوق الصينية الآن، حيث سيكون Wiko 5G أول هاتف يتم إطلاقه في الصين في 27 ديسمبر، ويبدو أن الهاتف سيكون نفسه Huawei nova 9 SE 5G الذي يعمل بنظام التشغيل HarmonyOS من Huawei.

يؤكد أول ملصق رسمي لـ Wiko 5G أن الهاتف سيأتي بكاميرا خلفية رئيسية بدقة 108 ميجابكسل بنفس تصميم سلسلة nova 9 إلى جانب شحن سريع 66 واط وتخزين 256 جيجابايت، ولم تكشف Wiko عن أي تفاصيل أخرى عن المواصفات في الوقت الحالي، وسيتم الكشف عن مزيدٍ من المعلومات في الأيام التي تسبق حدث الإطلاق.

وحسب مراقبين فإن الهاتف من ويكو لن يكون نفسه بالضرورة Huawei nova 9 SE 5G من هواوي خاصة من ناحية المواصفات، لأن الشركة الفرنسية ربما حصلت على ترخيص للتصميم فقط ليس إلا، لأن الشركة بالفعل أطلقت هاتفها Wiko T50 بنفس تصميم وأغلب مواصفات هاتف Huawei nova 10z، والغريب هنا أنه تم إطلاق ويكو تي 50 قبل Huawei nova 10z بأكثر من ثلاثة أشهر.

الجدير بالذكر أنه في ديسمبر الماضي، أعلنت شركة Telling Holding الصينية عن استحواذ مشترك على العلامة التجارية WIKO للهواتف المحمولة مع Dongguan Financial Holdings، وتوسع هذا الاستحواذ ليشمل سلسلة التوريد الخاصة بصناعة الهواتف الذكية وفتح سوق الهواتف الذكية في الخارج.

عندما يتعلق الأمر بـ WIKO، فقد تم تحديد العلامة التجارية للهواتف المحمولة كشركتين عالميتين، وتأسست في عام 2011 ونفذت في الغالب عمليات في الأسواق الخارجية مثل أوروبا وتايلاند وشمال أفريقيا.

من بين أسواق الشركة، كانت فرنسا بطبيعة الحال منطقة بارزة لصناعة الهواتف، ففي عام 2012 بلغت حصة WIKO في فرنسا أعلى مستوى لها على الإطلاق وكانت الثانية بعد Samsung.

 

طالع أيضًا:

تحميل الخلفيات الرسمية لنظام HarmonyOS 2.0 بدقة +FHD

تعرّف على الهواتف واللوحيات التي ستتلقى تحديث هارموني أو إس 2.0 مع ميعاد طرح التحديث

كل ما تود معرفته عن تحديث EMUI 13 وهواتف هواوي المؤهلة للتحديث

تعرّف على ميزات واجهة EMUI 12 الجديدة وهواتف هواوي المؤهلة للتحديث

الكشف رسميا عن تحديث HarmonyOS 3.0 مع تحسينات على الشاشة الرئيسية والخصوصية والأداء

مقالات ذات صلة جميع الأخبار