تعرّف على ميزات واجهة EMUI 12 الجديدة وهواتف هواوي المؤهلة للتحديث

قيم هذا المقال :
(13 الأصوات)

أصدرت شركة هواوي نظام التشغيل EMUI 12، والذي يأتي مع مجموعة من الميزات الجديدة وتصميم جميل لواجهة المستخدم وتأثيرات الرسوم المتحركة و seamless device controller وتحسينات مهمة أخرى عن الإصدار السابق EMUI 11. من خلال هذا المقال سنوضح لكم ميزات واجهة EMUI 12 الجديدة وهواتف هواوي المؤهلة للتحديث.

 

يعكس تصميم EMUI 12 نفس أسلوب التصميم المتبع في نظام التشغيل HarmonyOS. من واجهة المستخدم إلى الميزات، تحمل جميعها نفس الإيقاع. ومع ذلك، ظلت هواوي صامتة بشأن البرنامج المستند إلى EMUI 12.

 

دعنا نتوجه إذن إلى الموضوع ونستكشف معًا ميزات EMUI 12.

 

ميزات واجهة EMUI 12

 

تصميم بسيط

 

يأتي نظام EMUI 12 بتصميم جديد مبتكر لواجهة المستخدم التي تحتوي على زوايا دائرية جميلة وتوفر تجربة مشاهدة سلسة. هناك تدرجات مضبوطة بدقة تخلق إحساسًا مثاليًا بالعمق في الشاشة، بينما يوفر تنسيق الألوان البسيط الأبيض والأسود والأزرق مظهرًا نظيفًا ومصقولاً.

 

 

تأثيرات الحركة

 

تاتي واجهة EMUI 12 مع تأثيرات رسوم متحركة جديدة تعكس الجاذبية الواقعية وتأثيرات المغناطيس. تعكس الرسوم المتحركة المضافة إلى واجهة المستخدم حركة الأجسام السماوية في الكون، وتجعل تفاعل اللمس بشكل عام أكثر سلاسة وتفاعلية.

 

 

حجم الخط

 

يدعم نظام EMUI 12 الجديد من Huawei تعديل الحجم، والذي يسمح لك بضبط حجم ووزن الخط بمجرد ضبط شريط التمرير. تعمل هذه الميزة الجديدة على تحسين تجربة المشاهدة للمستخدم وتجعل تسميات واجهة المستخدم أكثر وضوحًا لعناصر تحكم أفضل في واجهة المستخدم.

 

 

لوحة التحكم

 

لوحة التحكم (Control Panel) هي حل شامل يمكنك الوصول إليه عن طريق التمرير للأسفل من أعلى الزاوية اليمنى للشاشة. حيث تحتوي على إمكانية التحكم في الموسيقى وإعدادات WIFI وبلوتوث والسطوع وما إلى ذلك.

 

 

هذا ليس كل شيء لأن عناصر التحكم المذكورة أعلاه يتبعها قسم مفاتيح الاختصار. هناك أيضًا قسم "+Device". الهدف من لوحة التحكم هو تزويد المستخدم بأسرع الخيارات الممكنة أثناء التنقل. وهذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها لوحة تحكم، فهناك مركز تحكم أيضًا في واجهات أخرى مثل MIUI من Xiaomi ومثل نظام iOS من Apple.

 

مركز إشعارات

 

مقارنةً بـ EMUI 11، تم الآن فصل مركز الإشعارات عن لوحة الإعدادات السريعة. أصبح لدى المستخدمين الآن مركز إعلام جديد تمامًا، يمكنك الوصول إليه عن طريق التمرير سريعًا لأسفل من الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة. وهذا تمامًا ما قامت به شاومي سابقًا في واجهة MIUI 12 من خلال مركز التحكم.

 

ميزة +Device

 

تشبه ميزة +Device هذه ميزة Super Device في نظام HarmonyOS 2. ما هي حالات الاستخدام؟ دعونا نأخذ نظرة سريعة.

 

يمكنك ببساطة النقر فوق أيقونة MatePad لتنشيط تعاون متعدد الشاشات مع MatePad. سيساعدك هذا في إرسال الرسائل والتحقق من الصور وإجراء المكالمات من هاتفك على شاشة الجهاز اللوحي.

 

 

بمجرد الاتصال بـ MateBook، يمكنك تعديل ملفات هاتفك مباشرةً باستخدام شاشة الكمبيوتر المحمول الأكبر حجمًا مع سهولة الوصول إليها. هل ترغب في الاستمتاع بمحتوى هاتفك على شاشة أكبر؟ لا تقلق، +Device على EMUI 12 تدعم أجهزة تلفزيون Huawei Vision الذكية.

 

أخيرًا، يتيح لك دعم سماعات الأذن لـ +Device الاستماع إلى ما يجب أن يكون عليه الجهاز المتصل الآخر مثل Huawei Vision، دون إزعاج الآخرين.

 

ميزة Distributed File System

 

نظام الملفات الموزعة قوي للغاية ويعمل بشكل أفضل مع EMUI 12. مع هذه الميزة، يمكنك الوصول الفوري إلى صورك أو مستندات هاتفك مثل سهولة الوصول إلى محرك أقراص آخر على الكمبيوتر المحمول.

 

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه يمكن إجراء جميع هذه الوظائف بدون لمس كابل بيانات هاتفك.

 

 

MeeTime

 

تم تقديم ميزة مكالمات الفيديو MeeTime مع EMUI 10.1 وتحسينها في EMUI 11. مع EMUI 12، تخطو هواوي خطوة للأمام، حيث تدعم هذه الميزة الآن مكالمات الفيديو عبر الأجهزة، ويمكنك تحويل مكالمات الفيديو التي يتم التقاطها على هاتفك بسلاسة إلى Huawei Vision باستخدام ميزة MeeTime Video Call Transfer، وتحويل المكالمة مرة أخرى إلى هاتفك حسب متطلباتك.

 

 

الأداء

 

حان وقت الانتقال إلى الجزء المهم، وهو الأداء. حيث يوفر EMUI 12 تحميل صفحات ويب وتطبيقات أسرع أثناء التمرير. يمكنك العودة إلى الصفحة في المرة القادمة أثناء تحميلها.

 

حتى بعد فترة طويلة من استخدام الجهاز، يضمن EMUI 12 توفير الأداء الأمثل وسرعة الاستجابة وبدء تشغيل التطبيق كما كان يفعل في البداية.

 

الأمان

 

أخيرًا، يأتي نظام EMUI 12 مع حماية أفضل للأمان والخصوصية. يمكنك إدخال كلمة المرور الخاصة بك لإلغاء قفل هاتفك من الكمبيوتر المحمول أثناء الاتصال بميزة Multi-screen collaboration.

 

أضف إلى ذلك، يمكنك ضبط ساعتك الذكية كجهاز موثوق به لهاتفك لتوفير حماية إضافية. لن يستجيب هاتفك إلا عندما يكون هاتفك متصلاً عبر ميزة "Face unlock"

 

هواتف هواوي المؤهلة لتحديث EMUI 12

 

هذه هي قائمة هواتف هواوي الداعمة لتحديث EMUI 12:

 

 

هذا كل ما يتعلق بموضوعنا اليوم "ميزات واجهة EMUI 12 الجديدة وهواتف هواوي المؤهلة للتحديث". في غضون ذلك، اذكر لنا في التعليقات أدناه أكثر ميزة تنتظرها، وما هو نوع هاتفك.

مقالات ذات صلة جميع مقالات