كل ما تود معرفته عن تحديث EMUI 13 وهواتف هواوي المؤهلة للتحديث

قيم هذا المقال :
(283 الأصوات)

أطلقت Huawei منذ نحو أكثر من شهر واجهة EMUI 13 التي تأتي مع مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة التي تشبه تلك التي موجودة في نظام HarmonyOS 3، هذا يعني أننا ستحصل أخيرًا على تجربة نظام تشغيل HarmonyOS خارج الصين، حيث يأتي تحديث EMUI 13 بإعادة تصميم كاملة للإصدار السابق، مع تجربة مستخدم جديدة بالكامل والعديد من المميزات، وغيرها الكثير وفي مقالنا هذا سنستعرض مميزات تحديث EMUI 13 وهواتف هواوي المؤهلة للتحديث، لنبدأ على بركة الله.


مميزات واجهة EMUI 13:-

 

إيماءات التطبيقات

 

تم تقديم هذه الميزة مع HarmonyOS 2 لكن لم يتم طرحها مع واجهة EMUI 12، وجاءت واجهة EMUI 13 أخيرًا بإيماءات التمرير السريع داخل التطبيق.

 

 

تعمل الميزة كمحفز لتوسيع ميزات التطبيق مثل أداة الخدمة الخاصة بالتطبيق أو مجموعة الميزات الرئيسية، يتيح ذلك تشغيل ميزة محددة على الفور، ومع ذلك يمكن أيضًا تثبيت أداة خدمة التطبيق على الشاشة الرئيسية.

 

 

خدمات الويدجتس

 

ظهرت الويدجتس أو التطبيقات المصغرة لأول مرة في عالم EMUI، وهي عبارة عن بطاقات شاشة رئيسية توفر وصولاً سريعًا إلى الميزات الرئيسية للتطبيقات أو القراءة، على سبيل المثال، ستظهر لك الأداة الصحية الاستهلاك، بالإضافة إلى عدد الخطوات، وستتيح أداة الكاميرا التقاط الصور بأربعة أوضاع مختلفة، تأتي الأدوات بأحجام مختلفة لتناسب التخطيط.

 

 

مجموعات الويدجتس


لتوفير مساحة والحفاظ على تخطيط الشاشة الرئيسية نظيفًا، هناك إضافتان هما التطبيقات المصغرة المكدسة ومجموعة الويدجتس، تعمل هاتان الميزتان وفقًا لأسمائهما ولكنهما مفيدتان للغاية.

 

 

المجلدات الذكية

 

أصبحت المجلدات الكبيرة الجديدة الآن أكثر ذكاءً من أي وقت مضى، فهي تأتي بأحجام متنوعة، وتحتاج فقط إلى الاحتفاظ بالحدود وتمديدها لتغيير حجم المجلدات الكبيرة وفقًا للتطبيقات الموجود داخل المجلد.

 

 

 

السحب للمشاركة


تم تحسين المشاركة بشكل أكبر وأصبحت قابلة للوصول، يمكن الضغط مطولاً على أي نص أو صورة أو ملف يلفت انتباهك، ثم سحبه إلى SuperHub، ولصقه أو مشاركته مع أي تطبيق أو جهاز متصل، كما يمكن العثور على المحتوى الذي تم لصقه ومشاركته وإعادة استخدامه وحذفه بسهولة.

 

 

 

Super Device

 

تعتبر Super Device وسيلة لترابط بين الأجهزة أو بمعنى آخر تتمثل في النظام البيئي الخاص بهواوي، ويأتي تحديث EMUI 13 لميزة Super Device بمزيد من التحسينات التي تدعم التعاون بين مجموعة واسعة من الأجهزة، بما في ذلك Huawei Vision وHuawei MateBook وHuawei MatePad Paper وEyewear وEarbuds وSmartwatches والأجهزة اللوحية والمزيد.

 

 

 

تعدد الشاشات


يأتي التعاون متعدد الشاشات الآن مع وضع النافذة الأفقية، والتي تسمح بفتح التطبيقات في نوافذ أفقية كبيرة لتكبير العرض.

 

 

 

تعدد الكاميرات

 

تتيح ميزة أخرى في واجهة EMUI 13 التصوير من أي زاوية على أي هاتف متصل، والحصول على عرض جنبًا إلى جنب على شاشة واحدة، أثناء محادثات الفيديو، يمكن التبديل بين الكاميرات الموجودة على الأجهزة المختلفة.

 

 

 

مشاركة الموسيقى


هل تريد مشاركة الموسيقى مع صديقك؟ نعم، يمكنك فعل ذلك باستخدام واجهة EMUI 13، ما عليك سوى توصيل سماعات FreeBuds ومشاركة ما يصل إلى سماعتين في نفس الوقت، مع التحكم أيضًا في مستوى الصوت.

 

 

SuperStorage

 

يأتي تحديث EMUI 13 بميزة SuperStorage والتي تتيح مسح ما يصل إلى 20 جيجابايت من مساحة التخزين عن طريق تكديس الملفات المكررة، وضغط التطبيقات الأقل استخدامًا، والقضاء على عمليات إعادة التنزيل غير الضرورية لتوفير مساحة لمتطلبات التخزين الهامة الخاصة بك.

 

الخصوصية والأمان

 

يعتني EMUI 13 بخصوصية وأمان هاتف Huawei، ويحدث هذا بإذن من مركز الخصوصية ومركز الأمان لمراجعة الوصول إلى التطبيق والبيانات الشخصية وإبلاغ المستخدم بالمعلومات الحيوية للجهاز.

 

 

 

أمان الصور

 

أحد الابتكارات التي أتى بها تحديث EMUI 13 على منافسيه هو أداة إزالة المعلومات الحساسة التي يمكنها إزالة موقع الصورة والوقت وإصدار الجهاز المستخدم لالتقاط الصور.

 

 

 

هواتف هواوي المؤهلة لتحديث EMUI 13:

 

إليكم أدناه قائمة بهواتف هواوي المؤهلة لتحديث EMUI 13::-

 

 

ملحوظة:- قائمة الهواتف المذكورة ليست رسمية من هواوي وإنما هي قائمة متوقعة، لذا من الممكن أن تزيد أو تقل، في حين إعلان هواوي للقائمة بشكل رسمي.

 

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية موضوعنا هذا، والذي تجلى في استعراض تحديث EMUI 13 وهواتف هواوي المؤهلة له، إن لديك استفسار لا تتردد في تركه في قسم التعليقات أدناه.

 

طالع أيضًا:

تحميل الخلفيات الرسمية لنظام HarmonyOS 2.0 بدقة +FHD

تعرّف على الهواتف واللوحيات التي ستتلقى تحديث هارموني أو إس 2.0 مع ميعاد طرح التحديث

مطور يكشف أن نظام HarmonyOS 2.0 beta يعتمد على إطار عمل أندرويد

تعرّف على ميزات واجهة EMUI 12 الجديدة وهواتف هواوي المؤهلة للتحديث

الكشف رسميا عن تحديث HarmonyOS 3.0 مع تحسينات على الشاشة الرئيسية والخصوصية والأداء

 

مقالات ذات صلة جميع مقالات